ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
بوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيااليوم عودة رحلات الجوية الإفريقية من مصراته إلى أسطنبولهل انتهت مسيرة «السراج» في السلطة؟

«لو مافيش تكييف».. استعد للحر بـ5 طرق بسيطة

- كتب   -  
الحر - صورة أرشيفية

نمر حاليا بموجة حر شديدة للغاية تصل حتى 44 درجة مئوية، وهو ما دفع الكثيرين للهروب من حرارة الجو وتأجيل الأعمال وأخذ الإجازات خوفًا من درجات الحرارة الشديدة وتأثيرها الخطير على الصحة، ليصبح المنزل هو الملاذ الآمن الوحيد في هذا الجو، ولكن البعض يجده شاقا أيضًا إذا لم يكن به تكييف، ومع الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، نقدم طرقا منزلية بسيطة يمكنك بها محاربة الحر بسهولة ودون مجهود، حسبما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني..

1- تكييف ذاتي طبيعي  
قد تكون تكلفة استخدام تكييف الهواء كبيرة، سواء بشرائه أو فواتير الكهرباء مرتفعة الثمن، ولذلك يمكنك الاستغناء عنه واستبدال فكرة بسيطة به وغير مكلفة، فكل ما تحتاج إليه هو مروحة وعلبة من الثلج، بحيث يمكنك وضع المروحة بالقرب من سريرك أمام علبة الثلج؛ ليهب وقتها عليك الهواء البارد بفعل اصطدامه بالثلج، مما يساعدك على تبريد الغرفة بالكامل.

2- تكييف سريرك  
يصعب عادة الذهاب إلى النوم في ليالى الصيف الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وسخونة السرير، فيمكنك حل هذا بفكرة بسيطة كي تبرد سريرك، وذلك من خلال وضع وسادتك الصغيرة في الفريزر أو الثلاجة، مما يساعدك على خفض درجة حرارة جسمك وتجعلك أكثر راحة لنوم أسرع.  

3- ترطيب جسمك  

تزداد حرارة الجسم مع ارتفاع حرارة الجو، لذلك عليك دائما الحفاظ على برودة جسمك بعدة طرق، أولاها الاستحمام أو غسل الرجل بالماء البارد، خاصة مع زيادة تدفق الدم بها، مما يؤدي إلى الشعور بأنها أكثر دفئا، ومع غسلها بالماء البارد قبل النوم تبرد وتنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية، ما يجعلك أكثر راحة وأقل حرارة.

4- الأضواء الخافتة  

حارب الحرارة المرتفعة في بيتك عامة وغرفة نومك خاصة، بتخفيض الإضاءة التى تستخدمها لأنها تزيد من حرارة المكان، لذلك احرص على توزيع الإضاءة بشكل مناسب بالمكان مع تقليل الاستخدام بشكل عام حتى تسمح بتهدئة الجو بالمكان.  
5- مفروشات المنزل

استبدل بالستائر ومفروشات السرير أقمشة خفيفة ذات ألوان فاتحة حتى لا تمتص درجة الحرارة وتسمح بدخول الهواء البارد وعدم الاحتفاظ بالهواء الساخن.

التعليقات