ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

«لو مافيش تكييف».. استعد للحر بـ5 طرق بسيطة

- كتب   -  
الحر - صورة أرشيفية

نمر حاليا بموجة حر شديدة للغاية تصل حتى 44 درجة مئوية، وهو ما دفع الكثيرين للهروب من حرارة الجو وتأجيل الأعمال وأخذ الإجازات خوفًا من درجات الحرارة الشديدة وتأثيرها الخطير على الصحة، ليصبح المنزل هو الملاذ الآمن الوحيد في هذا الجو، ولكن البعض يجده شاقا أيضًا إذا لم يكن به تكييف، ومع الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، نقدم طرقا منزلية بسيطة يمكنك بها محاربة الحر بسهولة ودون مجهود، حسبما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني..

1- تكييف ذاتي طبيعي  
قد تكون تكلفة استخدام تكييف الهواء كبيرة، سواء بشرائه أو فواتير الكهرباء مرتفعة الثمن، ولذلك يمكنك الاستغناء عنه واستبدال فكرة بسيطة به وغير مكلفة، فكل ما تحتاج إليه هو مروحة وعلبة من الثلج، بحيث يمكنك وضع المروحة بالقرب من سريرك أمام علبة الثلج؛ ليهب وقتها عليك الهواء البارد بفعل اصطدامه بالثلج، مما يساعدك على تبريد الغرفة بالكامل.

2- تكييف سريرك  
يصعب عادة الذهاب إلى النوم في ليالى الصيف الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وسخونة السرير، فيمكنك حل هذا بفكرة بسيطة كي تبرد سريرك، وذلك من خلال وضع وسادتك الصغيرة في الفريزر أو الثلاجة، مما يساعدك على خفض درجة حرارة جسمك وتجعلك أكثر راحة لنوم أسرع.  

3- ترطيب جسمك  

تزداد حرارة الجسم مع ارتفاع حرارة الجو، لذلك عليك دائما الحفاظ على برودة جسمك بعدة طرق، أولاها الاستحمام أو غسل الرجل بالماء البارد، خاصة مع زيادة تدفق الدم بها، مما يؤدي إلى الشعور بأنها أكثر دفئا، ومع غسلها بالماء البارد قبل النوم تبرد وتنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية، ما يجعلك أكثر راحة وأقل حرارة.

4- الأضواء الخافتة  

حارب الحرارة المرتفعة في بيتك عامة وغرفة نومك خاصة، بتخفيض الإضاءة التى تستخدمها لأنها تزيد من حرارة المكان، لذلك احرص على توزيع الإضاءة بشكل مناسب بالمكان مع تقليل الاستخدام بشكل عام حتى تسمح بتهدئة الجو بالمكان.  
5- مفروشات المنزل

استبدل بالستائر ومفروشات السرير أقمشة خفيفة ذات ألوان فاتحة حتى لا تمتص درجة الحرارة وتسمح بدخول الهواء البارد وعدم الاحتفاظ بالهواء الساخن.

التعليقات