ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

«لو مافيش تكييف».. استعد للحر بـ5 طرق بسيطة

- كتب   -  
الحر - صورة أرشيفية

نمر حاليا بموجة حر شديدة للغاية تصل حتى 44 درجة مئوية، وهو ما دفع الكثيرين للهروب من حرارة الجو وتأجيل الأعمال وأخذ الإجازات خوفًا من درجات الحرارة الشديدة وتأثيرها الخطير على الصحة، ليصبح المنزل هو الملاذ الآمن الوحيد في هذا الجو، ولكن البعض يجده شاقا أيضًا إذا لم يكن به تكييف، ومع الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، نقدم طرقا منزلية بسيطة يمكنك بها محاربة الحر بسهولة ودون مجهود، حسبما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني..

1- تكييف ذاتي طبيعي  
قد تكون تكلفة استخدام تكييف الهواء كبيرة، سواء بشرائه أو فواتير الكهرباء مرتفعة الثمن، ولذلك يمكنك الاستغناء عنه واستبدال فكرة بسيطة به وغير مكلفة، فكل ما تحتاج إليه هو مروحة وعلبة من الثلج، بحيث يمكنك وضع المروحة بالقرب من سريرك أمام علبة الثلج؛ ليهب وقتها عليك الهواء البارد بفعل اصطدامه بالثلج، مما يساعدك على تبريد الغرفة بالكامل.

2- تكييف سريرك  
يصعب عادة الذهاب إلى النوم في ليالى الصيف الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وسخونة السرير، فيمكنك حل هذا بفكرة بسيطة كي تبرد سريرك، وذلك من خلال وضع وسادتك الصغيرة في الفريزر أو الثلاجة، مما يساعدك على خفض درجة حرارة جسمك وتجعلك أكثر راحة لنوم أسرع.  

3- ترطيب جسمك  

تزداد حرارة الجسم مع ارتفاع حرارة الجو، لذلك عليك دائما الحفاظ على برودة جسمك بعدة طرق، أولاها الاستحمام أو غسل الرجل بالماء البارد، خاصة مع زيادة تدفق الدم بها، مما يؤدي إلى الشعور بأنها أكثر دفئا، ومع غسلها بالماء البارد قبل النوم تبرد وتنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية، ما يجعلك أكثر راحة وأقل حرارة.

4- الأضواء الخافتة  

حارب الحرارة المرتفعة في بيتك عامة وغرفة نومك خاصة، بتخفيض الإضاءة التى تستخدمها لأنها تزيد من حرارة المكان، لذلك احرص على توزيع الإضاءة بشكل مناسب بالمكان مع تقليل الاستخدام بشكل عام حتى تسمح بتهدئة الجو بالمكان.  
5- مفروشات المنزل

استبدل بالستائر ومفروشات السرير أقمشة خفيفة ذات ألوان فاتحة حتى لا تمتص درجة الحرارة وتسمح بدخول الهواء البارد وعدم الاحتفاظ بالهواء الساخن.

التعليقات