ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

«لو مافيش تكييف».. استعد للحر بـ5 طرق بسيطة

- كتب   -  
الحر - صورة أرشيفية

نمر حاليا بموجة حر شديدة للغاية تصل حتى 44 درجة مئوية، وهو ما دفع الكثيرين للهروب من حرارة الجو وتأجيل الأعمال وأخذ الإجازات خوفًا من درجات الحرارة الشديدة وتأثيرها الخطير على الصحة، ليصبح المنزل هو الملاذ الآمن الوحيد في هذا الجو، ولكن البعض يجده شاقا أيضًا إذا لم يكن به تكييف، ومع الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، نقدم طرقا منزلية بسيطة يمكنك بها محاربة الحر بسهولة ودون مجهود، حسبما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني..

1- تكييف ذاتي طبيعي  
قد تكون تكلفة استخدام تكييف الهواء كبيرة، سواء بشرائه أو فواتير الكهرباء مرتفعة الثمن، ولذلك يمكنك الاستغناء عنه واستبدال فكرة بسيطة به وغير مكلفة، فكل ما تحتاج إليه هو مروحة وعلبة من الثلج، بحيث يمكنك وضع المروحة بالقرب من سريرك أمام علبة الثلج؛ ليهب وقتها عليك الهواء البارد بفعل اصطدامه بالثلج، مما يساعدك على تبريد الغرفة بالكامل.

2- تكييف سريرك  
يصعب عادة الذهاب إلى النوم في ليالى الصيف الحارة مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وسخونة السرير، فيمكنك حل هذا بفكرة بسيطة كي تبرد سريرك، وذلك من خلال وضع وسادتك الصغيرة في الفريزر أو الثلاجة، مما يساعدك على خفض درجة حرارة جسمك وتجعلك أكثر راحة لنوم أسرع.  

3- ترطيب جسمك  

تزداد حرارة الجسم مع ارتفاع حرارة الجو، لذلك عليك دائما الحفاظ على برودة جسمك بعدة طرق، أولاها الاستحمام أو غسل الرجل بالماء البارد، خاصة مع زيادة تدفق الدم بها، مما يؤدي إلى الشعور بأنها أكثر دفئا، ومع غسلها بالماء البارد قبل النوم تبرد وتنخفض درجة حرارة الجسم الأساسية، ما يجعلك أكثر راحة وأقل حرارة.

4- الأضواء الخافتة  

حارب الحرارة المرتفعة في بيتك عامة وغرفة نومك خاصة، بتخفيض الإضاءة التى تستخدمها لأنها تزيد من حرارة المكان، لذلك احرص على توزيع الإضاءة بشكل مناسب بالمكان مع تقليل الاستخدام بشكل عام حتى تسمح بتهدئة الجو بالمكان.  
5- مفروشات المنزل

استبدل بالستائر ومفروشات السرير أقمشة خفيفة ذات ألوان فاتحة حتى لا تمتص درجة الحرارة وتسمح بدخول الهواء البارد وعدم الاحتفاظ بالهواء الساخن.

التعليقات