ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

خسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقة

- كتب   -  
نظام رجيم في رمضان

شهر رمضان فرصة كبيرة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة التي اكتسبها جسمك طوال العام، وشرط الحصول على هذه الفرصة هو الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن، فرغم أن الكثير من الفتيات يخشون الزيادة في رمضان بسبب تناول الحلويات وتغيير مواعيد الأكل، فوجبة الغداء هي وجبة الإفطار، ووجبة الإفطار هي وجبة السحور، وحتى تستغلي شهر رمضان للتخلص من الوزن الزائد اتبعي الخطوات التالية..

1- الجسم في أثناء الصيام لساعات طويلة يفقد الكثير من الأملاح والمعادن عن طريق العرق والبول، ولتعويض ذلك يجب شرب الكثير من السوائل سواء كانت مياه أو عصائر مثل التمر الهندي والكركديه، ويفضل أن تكون طبيعية خالية من السكر، ويتم تناولها بين الإفطار والسحور لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

2- لفقدان الوزن في شهر رمضان، احرصي على تقسيم الوجبات إلى أكثر من 5 وجبات، منذ انطلاق مدفع الإفطار حتى أذان الفجر، ويجب التركيز على الخضراوات الورقية ويكون اللحم أو الفراخ خاليين من الدهون، والوجبة الأخيرة التي تكون قبل السحور تحتوي على زبادي ومياه وعصائر، وأيضًا التركيز على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة لأنها تكون بطيئة الهضم ومنها الشعير والفول والعدس والشوفان.

3- ابدئي الإفطار بطبق شوربة خضار دافئة تجهز المعدة لتبدأ عملها، ويمكنك تناول شريحة لحم أو فراخ أو سمك ولكن ركزي أن يكون مسلوقا أو مشويا، وابعدي عن الأكل الدسم أو المحمر أو المسبك، خاصة في رمضان حيث يصعب هضمه ويسبب الانتفاخ، وهناك 6 نصائح مهمة لرجيم صحي في رمضان اعرفيها من هنا.

4- يمكنك تناول قطعة كنافة أو قطعتين من لقمة القاضي أو القطايف ولكن بدون سكر أو عسل خفيف، ويمكنك استبدال الحلويات منخفضة السعرات الحرارية مثل المهلبية والمشمشية بالكنافة والقطايف والبسبوسة.

5- ابعدي عن الأكل الحار والمقلي لأن سعراتهما الحرارية عالية، ويسببان عسر هضم وثقلا على المعدة، وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم، والمياه الغازية والكافيين يفضل التقليل منهما في رمضان لتجنب الانتفاخ.

6- جربي المشي كل يوم لمدة نصف الساعة بعد الإفطار، فهذه الخطوة تساعدك على تنشيط الجسم على الحرق، واشربي مياها كثيرة في أثناء المشي لتنشيط الجسم والتخلص من السموم، واعرفي من هنا تمارين رياضية يجب ممارستها في رمضان.

7- يمكنك تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها بدلًا من المحمرة التي تسبب الشعور بالجوع وتزيد من السعرات الحرارية والكوليسترول، واحرصي على تناول التفاح بقشره أيضًا بين الإفطار والسحور لأن ذلك يعطي شعورا بالشبع في أثناء الصيام.

8- اشربي اللبن الرائب أو زبادي مع قليل من الليمون في السحور، لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي ويرفع معدل الحرق في أثناء النوم، والفول أيضًا لأنه يحتوي على بروتين ويعطيك الشعور بالشبع خلال نهار رمضان.

بهذه النصائح تخرجين من رمضان بوزن أقل، أو على الأقل تبتعدين عن الزيادة، واحرصي على شرب المياه بكميات كبيرة لتعويض عدد ساعات الصيام، وتناولي الخضراوات والفاكهة الطازجة بين الإفطار والسحور.

التعليقات