ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

خسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقة

- كتب   -  
نظام رجيم في رمضان

شهر رمضان فرصة كبيرة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة التي اكتسبها جسمك طوال العام، وشرط الحصول على هذه الفرصة هو الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن، فرغم أن الكثير من الفتيات يخشون الزيادة في رمضان بسبب تناول الحلويات وتغيير مواعيد الأكل، فوجبة الغداء هي وجبة الإفطار، ووجبة الإفطار هي وجبة السحور، وحتى تستغلي شهر رمضان للتخلص من الوزن الزائد اتبعي الخطوات التالية..

1- الجسم في أثناء الصيام لساعات طويلة يفقد الكثير من الأملاح والمعادن عن طريق العرق والبول، ولتعويض ذلك يجب شرب الكثير من السوائل سواء كانت مياه أو عصائر مثل التمر الهندي والكركديه، ويفضل أن تكون طبيعية خالية من السكر، ويتم تناولها بين الإفطار والسحور لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

2- لفقدان الوزن في شهر رمضان، احرصي على تقسيم الوجبات إلى أكثر من 5 وجبات، منذ انطلاق مدفع الإفطار حتى أذان الفجر، ويجب التركيز على الخضراوات الورقية ويكون اللحم أو الفراخ خاليين من الدهون، والوجبة الأخيرة التي تكون قبل السحور تحتوي على زبادي ومياه وعصائر، وأيضًا التركيز على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة لأنها تكون بطيئة الهضم ومنها الشعير والفول والعدس والشوفان.

3- ابدئي الإفطار بطبق شوربة خضار دافئة تجهز المعدة لتبدأ عملها، ويمكنك تناول شريحة لحم أو فراخ أو سمك ولكن ركزي أن يكون مسلوقا أو مشويا، وابعدي عن الأكل الدسم أو المحمر أو المسبك، خاصة في رمضان حيث يصعب هضمه ويسبب الانتفاخ، وهناك 6 نصائح مهمة لرجيم صحي في رمضان اعرفيها من هنا.

4- يمكنك تناول قطعة كنافة أو قطعتين من لقمة القاضي أو القطايف ولكن بدون سكر أو عسل خفيف، ويمكنك استبدال الحلويات منخفضة السعرات الحرارية مثل المهلبية والمشمشية بالكنافة والقطايف والبسبوسة.

5- ابعدي عن الأكل الحار والمقلي لأن سعراتهما الحرارية عالية، ويسببان عسر هضم وثقلا على المعدة، وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم، والمياه الغازية والكافيين يفضل التقليل منهما في رمضان لتجنب الانتفاخ.

6- جربي المشي كل يوم لمدة نصف الساعة بعد الإفطار، فهذه الخطوة تساعدك على تنشيط الجسم على الحرق، واشربي مياها كثيرة في أثناء المشي لتنشيط الجسم والتخلص من السموم، واعرفي من هنا تمارين رياضية يجب ممارستها في رمضان.

7- يمكنك تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها بدلًا من المحمرة التي تسبب الشعور بالجوع وتزيد من السعرات الحرارية والكوليسترول، واحرصي على تناول التفاح بقشره أيضًا بين الإفطار والسحور لأن ذلك يعطي شعورا بالشبع في أثناء الصيام.

8- اشربي اللبن الرائب أو زبادي مع قليل من الليمون في السحور، لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي ويرفع معدل الحرق في أثناء النوم، والفول أيضًا لأنه يحتوي على بروتين ويعطيك الشعور بالشبع خلال نهار رمضان.

بهذه النصائح تخرجين من رمضان بوزن أقل، أو على الأقل تبتعدين عن الزيادة، واحرصي على شرب المياه بكميات كبيرة لتعويض عدد ساعات الصيام، وتناولي الخضراوات والفاكهة الطازجة بين الإفطار والسحور.

التعليقات