ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
الحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابلرئيس المجلس الليبي الأمريكي: حفتر مجرم حربالسويح: البدء في بيع الـ10 الاف دولاروقف قبول الطلبة في المدارس الدينيةالقبض على مسؤول بشركة الخطوط الليبيةتحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبياإخماد حريق بمستودع للوقود في مطار بالعاصمة الكينية نيروبيرئيس وزراء باكستان يحافظ على غالبيته البرلمانية خلال انتخابات جزئيةإيران تتلقى مذكرة أمريكية بشأن إنهاء "معاهدة الصداقة"سوريا وإسرائيل تفتحان معبر القنيطرة في مرتفعات الجولان«حفتر» يتأهب لدخول طرابلستنس - بوكا جونيورز يدعم ديل بوترو بعد إصابة الركبةدجيكو لا يستبعد العودة للدوري الإنجليزي مجددا

خسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقة

- كتب   -  
نظام رجيم في رمضان

شهر رمضان فرصة كبيرة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة التي اكتسبها جسمك طوال العام، وشرط الحصول على هذه الفرصة هو الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن، فرغم أن الكثير من الفتيات يخشون الزيادة في رمضان بسبب تناول الحلويات وتغيير مواعيد الأكل، فوجبة الغداء هي وجبة الإفطار، ووجبة الإفطار هي وجبة السحور، وحتى تستغلي شهر رمضان للتخلص من الوزن الزائد اتبعي الخطوات التالية..

1- الجسم في أثناء الصيام لساعات طويلة يفقد الكثير من الأملاح والمعادن عن طريق العرق والبول، ولتعويض ذلك يجب شرب الكثير من السوائل سواء كانت مياه أو عصائر مثل التمر الهندي والكركديه، ويفضل أن تكون طبيعية خالية من السكر، ويتم تناولها بين الإفطار والسحور لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

2- لفقدان الوزن في شهر رمضان، احرصي على تقسيم الوجبات إلى أكثر من 5 وجبات، منذ انطلاق مدفع الإفطار حتى أذان الفجر، ويجب التركيز على الخضراوات الورقية ويكون اللحم أو الفراخ خاليين من الدهون، والوجبة الأخيرة التي تكون قبل السحور تحتوي على زبادي ومياه وعصائر، وأيضًا التركيز على الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة لأنها تكون بطيئة الهضم ومنها الشعير والفول والعدس والشوفان.

3- ابدئي الإفطار بطبق شوربة خضار دافئة تجهز المعدة لتبدأ عملها، ويمكنك تناول شريحة لحم أو فراخ أو سمك ولكن ركزي أن يكون مسلوقا أو مشويا، وابعدي عن الأكل الدسم أو المحمر أو المسبك، خاصة في رمضان حيث يصعب هضمه ويسبب الانتفاخ، وهناك 6 نصائح مهمة لرجيم صحي في رمضان اعرفيها من هنا.

4- يمكنك تناول قطعة كنافة أو قطعتين من لقمة القاضي أو القطايف ولكن بدون سكر أو عسل خفيف، ويمكنك استبدال الحلويات منخفضة السعرات الحرارية مثل المهلبية والمشمشية بالكنافة والقطايف والبسبوسة.

5- ابعدي عن الأكل الحار والمقلي لأن سعراتهما الحرارية عالية، ويسببان عسر هضم وثقلا على المعدة، وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم، والمياه الغازية والكافيين يفضل التقليل منهما في رمضان لتجنب الانتفاخ.

6- جربي المشي كل يوم لمدة نصف الساعة بعد الإفطار، فهذه الخطوة تساعدك على تنشيط الجسم على الحرق، واشربي مياها كثيرة في أثناء المشي لتنشيط الجسم والتخلص من السموم، واعرفي من هنا تمارين رياضية يجب ممارستها في رمضان.

7- يمكنك تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها بدلًا من المحمرة التي تسبب الشعور بالجوع وتزيد من السعرات الحرارية والكوليسترول، واحرصي على تناول التفاح بقشره أيضًا بين الإفطار والسحور لأن ذلك يعطي شعورا بالشبع في أثناء الصيام.

8- اشربي اللبن الرائب أو زبادي مع قليل من الليمون في السحور، لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي ويرفع معدل الحرق في أثناء النوم، والفول أيضًا لأنه يحتوي على بروتين ويعطيك الشعور بالشبع خلال نهار رمضان.

بهذه النصائح تخرجين من رمضان بوزن أقل، أو على الأقل تبتعدين عن الزيادة، واحرصي على شرب المياه بكميات كبيرة لتعويض عدد ساعات الصيام، وتناولي الخضراوات والفاكهة الطازجة بين الإفطار والسحور.

التعليقات