ايوان ليبيا

الأحد , 24 يونيو 2018
العبادى والصدر يعلنان تحالفا عراقيا جديدا عابرا للطائفيةوسائل إعلام إثيوبية رسمية: اعتقال 9 من الشرطة بسبب هجوم أديس أباباسائق فلسطيني يدهس 3 جنود من جيش الاحتلال | فيديوبرلماني عن «قرض الـ8.5 مليار دولار»: لا داعي له.. كفاية ديون6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي

ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتها

- كتب   -  
ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتها
ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتها

 


ايوان ليبيا - وكالات :

أعربت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن ادانتها بشدة للافعال الاجرمية المرتكبة من الميليشيا الخارجة عن القانون بقيادة من وصفته بـ”منتحل الصفة”، نعمان الشيخ، و”الزمرة المجرمة” التي تتبعه، والتي قامت بالسطو على مقر الهيئة وسرقت ملفات فساد واجهزة الكترونية مكتبية وبعض ممتلكات الموظفين.

وأكدت الهيئة في بيان تلها، عدم تراجعها في مسيرتها في مكافحة الفساد والمفسدين بغض النظر عن العراقيل التي تواجهها من التهديد والوعيد.

وحثت الهيئة مكتب النائب العام ووزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، وكافة الجهات الأمنية التابعة لها، باتخاذ كل ما يلزم لمحاسبة “هؤلاء المجرمين”. وفق البيان

وسلط البيان الضوء على قيام ميليشيا مسلحة، صباح يوم الإثنين، متكونة من ثلاثة سيارات نوع تويوتا هايلوكس، وعلى متنها عشرة أفراد مسلحين بأسلحة كلاشنكوف، برئاسة محمد خليل الكحيلي “المنتحل صفة مدير الشؤون الإدارية والمالية بالهيئة”، وعبادي محمد خليل، بأوامر من نعمان محمود الشيخ “المنتحل صفة رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد”، بحسب ما جاء في كتاب مدير مكتب شؤون الرئاسة في مجلس النواب بتاريخ 9/11/2017م، تحت الرقم 1831/2017، بالإضافة إلى  فتوى الإدارة العامة للقانون المؤرخة في 23/11/2017م، تحت الرقم 198/13/1، والموجهة الى رئيس المجلس الاعلى للقضاء، اقتحمت مقر الهيئة بمنطقة تاجوراء.

وأكد البيان قيام المليشيا بسرقة مستندات رسمية خاصة بعمل الهيئة وملفات فساد، بالإضافة الى سرقة شاشات مسطحة وست طابعات مركزية وتسع اجهزة حاسوب مكتبية وجهازي ماسح ضوئي متقدمة خاصة بالأرشفة الإلكترونية، كما قامت بسرقة بعض ممتلكات موظفي الهيئة، من اجهزة هواتف نقالة واجهزة حاسوب محمولة، ومبالغ نقدية.

 

التعليقات