ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

إجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبيا

- كتب   -  
فيضان - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الكولومبية أنها أجلت أكثر من 25 ألف شخص من منازلهم في شمال شرق البلاد بسبب سدّ كهرمائي قيد الإنشاء مهدد بالفيضان.


وقالت إدارة الحالات الطارئة في بيان انها أمرت بإخلاء 12 بلدية تقع حول سد إيدروتوانغو، أكبر سد قيد الإنشاء في البلاد، بسبب خطر حصول فيضان نتيجة انهيار أرضي في المنطقة.

وهذه المحطة الكهرمائية الرامية لسد خُمس حاجة البلاد من الكهرباء بوشر بناؤها في 2010 بتكلفة إجمالية تتعدى ثلاثة مليارات دولار.

وكان من المفترض أن يتم في يوليو ملء بحيرة اصطناعية تابعة للمشروع بالمياه، لكن مطلع مايو أدى انهيار أرضي إلى سد نفق مخصص لتحويل مياه نهر كوكا الذي يغذي السد ويعتبر ثاني أكبر أنهار البلاد، لتبدأ بذلك البحيرة بالامتلاء بالمياه قبل أن يكتمل بناء السد.

وفي 12 مايو أعلنت السلطات حالة الطوارئ وقد تم مذاك إجلاء 25 ألفا و234 شخصا غالبيتهم من المزارعين وقد نقلوا إلى مناطق آمنة.

ولم توضح إدارة الحالات الطارئة كم هو عدد الأشخاص الباقين الواجب عليهم إخلاء منازلهم، لكن المنطقة المهددة بالفيضان يقطنها حوالى 130 ألف شخص.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات