ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

إجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبيا

- كتب   -  
فيضان - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الكولومبية أنها أجلت أكثر من 25 ألف شخص من منازلهم في شمال شرق البلاد بسبب سدّ كهرمائي قيد الإنشاء مهدد بالفيضان.


وقالت إدارة الحالات الطارئة في بيان انها أمرت بإخلاء 12 بلدية تقع حول سد إيدروتوانغو، أكبر سد قيد الإنشاء في البلاد، بسبب خطر حصول فيضان نتيجة انهيار أرضي في المنطقة.

وهذه المحطة الكهرمائية الرامية لسد خُمس حاجة البلاد من الكهرباء بوشر بناؤها في 2010 بتكلفة إجمالية تتعدى ثلاثة مليارات دولار.

وكان من المفترض أن يتم في يوليو ملء بحيرة اصطناعية تابعة للمشروع بالمياه، لكن مطلع مايو أدى انهيار أرضي إلى سد نفق مخصص لتحويل مياه نهر كوكا الذي يغذي السد ويعتبر ثاني أكبر أنهار البلاد، لتبدأ بذلك البحيرة بالامتلاء بالمياه قبل أن يكتمل بناء السد.

وفي 12 مايو أعلنت السلطات حالة الطوارئ وقد تم مذاك إجلاء 25 ألفا و234 شخصا غالبيتهم من المزارعين وقد نقلوا إلى مناطق آمنة.

ولم توضح إدارة الحالات الطارئة كم هو عدد الأشخاص الباقين الواجب عليهم إخلاء منازلهم، لكن المنطقة المهددة بالفيضان يقطنها حوالى 130 ألف شخص.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات