ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
بوجبا وسانشيز ولوكاكو ومورينيو.. انتقادات متكررة من سكولز لما يحدث في يونايتدرغم تواجده على الدكة.. لوف: مولر لايزال لاعبا مهما لـ ألمانياتقرير: بارتي يبحث الخروج من أتليتكو في يناير.. ومفاوضات من أرسنال وسان جيرمانكيلليني يدعو لاعبي كرة القدم للتفكير جديا في الحياة بعد الاعتزالسيدات إيرانيات يحضرن مباراة كرة قدم للمنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقودأوكرانيا تؤكد مقتل جندي أمريكي في تحطم طائرة سو-27الحكومة الفلسطينية تدين تصعيد الاحتلال في غزة.. وتدعو إلى تدخل دوليالعراق: 3 قتلى بينهم ضابط في انفجار بمحافظة صلاح الدينأوضاع الليبيين في السجون الأجنبيةالمدار تطلق خدمات الجيل الرابع في ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018طائرات الاحتلال تستهدف عدة مناطق بقطاع غزةمقتل مرشح في الانتخابات الأفغانية في تفجير استهدف مكتبهوزير الخارجية الأمريكي يصل إلى تركيااستشهاد فلسطيني في قصف طيران الاحتلال شمال قطاع غزةالمعركة الحقيقية في الجنوب إن كنتم لا تعلمون!!إغتيال عنصرين من قوة الردع الخاصةمنحة لأبناء النائبة “أبو ديب” للدراسة بتركيااليوم عودة رحلات الجوية الإفريقية من مصراته إلى أسطنبولهل انتهت مسيرة «السراج» في السلطة؟

إجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبيا

- كتب   -  
فيضان - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الكولومبية أنها أجلت أكثر من 25 ألف شخص من منازلهم في شمال شرق البلاد بسبب سدّ كهرمائي قيد الإنشاء مهدد بالفيضان.


وقالت إدارة الحالات الطارئة في بيان انها أمرت بإخلاء 12 بلدية تقع حول سد إيدروتوانغو، أكبر سد قيد الإنشاء في البلاد، بسبب خطر حصول فيضان نتيجة انهيار أرضي في المنطقة.

وهذه المحطة الكهرمائية الرامية لسد خُمس حاجة البلاد من الكهرباء بوشر بناؤها في 2010 بتكلفة إجمالية تتعدى ثلاثة مليارات دولار.

وكان من المفترض أن يتم في يوليو ملء بحيرة اصطناعية تابعة للمشروع بالمياه، لكن مطلع مايو أدى انهيار أرضي إلى سد نفق مخصص لتحويل مياه نهر كوكا الذي يغذي السد ويعتبر ثاني أكبر أنهار البلاد، لتبدأ بذلك البحيرة بالامتلاء بالمياه قبل أن يكتمل بناء السد.

وفي 12 مايو أعلنت السلطات حالة الطوارئ وقد تم مذاك إجلاء 25 ألفا و234 شخصا غالبيتهم من المزارعين وقد نقلوا إلى مناطق آمنة.

ولم توضح إدارة الحالات الطارئة كم هو عدد الأشخاص الباقين الواجب عليهم إخلاء منازلهم، لكن المنطقة المهددة بالفيضان يقطنها حوالى 130 ألف شخص.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات