ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

إجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبيا

- كتب   -  
فيضان - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الكولومبية أنها أجلت أكثر من 25 ألف شخص من منازلهم في شمال شرق البلاد بسبب سدّ كهرمائي قيد الإنشاء مهدد بالفيضان.


وقالت إدارة الحالات الطارئة في بيان انها أمرت بإخلاء 12 بلدية تقع حول سد إيدروتوانغو، أكبر سد قيد الإنشاء في البلاد، بسبب خطر حصول فيضان نتيجة انهيار أرضي في المنطقة.

وهذه المحطة الكهرمائية الرامية لسد خُمس حاجة البلاد من الكهرباء بوشر بناؤها في 2010 بتكلفة إجمالية تتعدى ثلاثة مليارات دولار.

وكان من المفترض أن يتم في يوليو ملء بحيرة اصطناعية تابعة للمشروع بالمياه، لكن مطلع مايو أدى انهيار أرضي إلى سد نفق مخصص لتحويل مياه نهر كوكا الذي يغذي السد ويعتبر ثاني أكبر أنهار البلاد، لتبدأ بذلك البحيرة بالامتلاء بالمياه قبل أن يكتمل بناء السد.

وفي 12 مايو أعلنت السلطات حالة الطوارئ وقد تم مذاك إجلاء 25 ألفا و234 شخصا غالبيتهم من المزارعين وقد نقلوا إلى مناطق آمنة.

ولم توضح إدارة الحالات الطارئة كم هو عدد الأشخاص الباقين الواجب عليهم إخلاء منازلهم، لكن المنطقة المهددة بالفيضان يقطنها حوالى 130 ألف شخص.


التعليقات