ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

الشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكري

- كتب   -  
الشرطة التايلاندية

نصب مئات من رجال الشرطة حاجزا أمنيا لمنع المئات من المتظاهرين المناهضين للمجلس العسكري في تايلاند من الزحف إلى مقر الحكومة للمطالبة بتحديد موعد لإجراء الانتخابات.


وتزامنت المظاهرة مع الذكرى الرابعة لانقلاب 22 مايو 2014 الذي أسفر عن إقامة النظام العسكري الحالي.

وقال متحدث باسم الشرطة عبر مكبر للصوت لمجموعة المتظاهرين: "من فضلكم أوقفوا نشاطكم واذهبوا إلى دياركم، أنتم تخرقون القانون".

لكن زعيم الاحتجاج رانجسيمان روم، رد قائلا إنه من بين الحقوق الدستورية للشعب أن يعبر عن آرائه.

وأضاف: "إنها الشرطة التي أثارت قلاقل ولسنا نحن، ابتعدوا عن طريقنا من فضلكم".

وفي واحدة من أبرز الاحتجاجات في بانكوك في ظل النظام العسكري، خطط المتظاهرون للسير لمسافة أكثر من أربعة كيلومترات من جامعة في بانكوك إلى مقر الحكومة.

وخيم المئات من المحتجين طوال ليل الاثنين/الثلاثاء في الجامعة للتحضير للمسيرة.

وقال قادة الاحتجاج إنه كان من المقرر أن ينضم أكثر من ألف شخص للاحتجاج لكن تم منع الكثيرين من دخول موقع الاحتجاج من قبل الشرطة.

وكان المجلس العسكري، الذي تعهد في بادئ الامر بالبقاء في السلطة لعام واحد فقط، بعد الاستيلاء على السلطة في 22 مايو 2014، لاستعادة الاستقرار السياسي في أعقاب عقد من الصراعات السياسية، قد أجل مواعيد الانتخابات، على الاقل أربع مرات، قائلا إنه لم يستكمل بعد إصلاحاته.

وكان أحدث جدول زمني للانتخابات قد تأجل من نوفمبر حتى فبراير 2019، أو فيما بعد، مما دفع لتنظيم احتجاجات واسعة ضد النظام منذ بداية العام الجاري.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات