ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

الكبير يأمر بالتحقيق حول اتهامات ديوان المحاسبة لعدد من الشركات بتهريب العملة الأجنبية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، تعليماته لوحدة المعلومات المالية الرئيسية المعنية بمكافحة جرائم غسل الأموال، بفتح تحقيق عاجل في الادعاءات الواردة في كتاب ديوان المحاسبة بشأن اتهام الأخير لمجموعة من الشركات بتهريب العملة الأجنبية.

وطالب الكبير بصفته رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال  في بيانه اليوم الأحد، ديوان المحاسبة بإحالة ما بحوزته من أدلة وإثباتات في أسرع وقت ضد تلك الشركات لوحدة المعلومات المالية لتتخذ الوحدة إجراءاتها في حال ثبوت تلك الادعاءات.

وذكر البيان: “أن مصرف ليبيا المركزي يتحفظ على نشر ديوان الحاسبة لأسماء تلك الشركات قبل إجراء التحقيقات اللازمة معها، مما قد يؤثر سلبا في مسار التحقيقات وسريتها وبما قد يؤدي إلى إخفاء الأدلة والإثباتات”، وفق نص البيان.

وأكد المصرف، أن الموافقة على فتح الاعتمادات المستندية تصدر من قبل لجنة تنفيذ الموازنة الاستيرادية التابعة لوزارة الاقتصاد الخاضعة في أعمالها للرقابة السابقة من قبل لجنة ديوان المحاسبة، معربا في الوقت ذاته عن استغرابه من موافقة الديوان على فتح اعتمادات لتلك الشركات واتهامها في ذات الوقت بتهريب العملة الأجنبية.

وكان ديوان المحاسبة، قد كشف في اليومين الماضيين، عن أسماء شخصيات وشركات محلية وأجنبية متورطة في تهريب العملة الصعبة، متهمًا تلك الشركات بإحداث ضرر كبير في اقتصاد الدولة واستقرارها.

وطالب الديوان، في خطاب رسمي إلى محافظ المصرف المركزي ورئيس لجنة الإشراف على تنفيذ الموازنة الاستيرادية المركزية ومديري المصارف التجارية، بوقف التصرف في الحسابات المصرفية التابعة للمتورطين، وعدم التعامل معهم أو مع أي شركات أخرى يمتلكونها.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات