ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

الكبير يأمر بالتحقيق حول اتهامات ديوان المحاسبة لعدد من الشركات بتهريب العملة الأجنبية

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، تعليماته لوحدة المعلومات المالية الرئيسية المعنية بمكافحة جرائم غسل الأموال، بفتح تحقيق عاجل في الادعاءات الواردة في كتاب ديوان المحاسبة بشأن اتهام الأخير لمجموعة من الشركات بتهريب العملة الأجنبية.

وطالب الكبير بصفته رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال  في بيانه اليوم الأحد، ديوان المحاسبة بإحالة ما بحوزته من أدلة وإثباتات في أسرع وقت ضد تلك الشركات لوحدة المعلومات المالية لتتخذ الوحدة إجراءاتها في حال ثبوت تلك الادعاءات.

وذكر البيان: “أن مصرف ليبيا المركزي يتحفظ على نشر ديوان الحاسبة لأسماء تلك الشركات قبل إجراء التحقيقات اللازمة معها، مما قد يؤثر سلبا في مسار التحقيقات وسريتها وبما قد يؤدي إلى إخفاء الأدلة والإثباتات”، وفق نص البيان.

وأكد المصرف، أن الموافقة على فتح الاعتمادات المستندية تصدر من قبل لجنة تنفيذ الموازنة الاستيرادية التابعة لوزارة الاقتصاد الخاضعة في أعمالها للرقابة السابقة من قبل لجنة ديوان المحاسبة، معربا في الوقت ذاته عن استغرابه من موافقة الديوان على فتح اعتمادات لتلك الشركات واتهامها في ذات الوقت بتهريب العملة الأجنبية.

وكان ديوان المحاسبة، قد كشف في اليومين الماضيين، عن أسماء شخصيات وشركات محلية وأجنبية متورطة في تهريب العملة الصعبة، متهمًا تلك الشركات بإحداث ضرر كبير في اقتصاد الدولة واستقرارها.

وطالب الديوان، في خطاب رسمي إلى محافظ المصرف المركزي ورئيس لجنة الإشراف على تنفيذ الموازنة الاستيرادية المركزية ومديري المصارف التجارية، بوقف التصرف في الحسابات المصرفية التابعة للمتورطين، وعدم التعامل معهم أو مع أي شركات أخرى يمتلكونها.

التعليقات