ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد إقصاء لشبونة

- كتب   -  
سبورتج

كتب: علي الزيني

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ديسبورتيفو أفيس بكأس البرتغال، للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على سبورتينج لشبونة، بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد، على الملعب الوطني.

سجل أليكساندري جويديس هدف التقدم في الدقيقة 16، وعزز اللاعب ذاته تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 72، وأدرك فريدي مونتيرو هدف تقليص الفارق لسبورتنج في الدقيقة 85.

يذكر أن فريق بنفيكا هو أكثر الأندية تتويجا بلقب هذه البطولة، حيث فاز باللقب 32 مرة سابقة، في حين يأتي سبورتينج لشبونة في المركز الثاني برصيد 20 لقبا، يليه بورتو في المركز الثالث برصيد 19 لقبًا.

وصعد أفيس لهذا الدور بعد تغلبه على فيلاريال 1/ صفر في الدور الثاني، ثم الفوز على يونياو ليريا 3/ صفر في دور الـ32، ثم الفوز على يونياو 5/ 1 في دور الستة عشر، ثم الفوز في دور الثمانية على ريو آفي 5/ 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4/ 4، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على كالديس 3/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما صعد سبورتينج لشبونة لهذا الدور بتغلبه على أوليروس 4/ 2 في الدور الثاني، ثم الفوز على فامليكو 2/ صفر في دور الـ32، ثم الفوز على فيلافيردينس 4/ صفر في دور الستة عشر، ثم الفوز على كوفا دا بيدادي 2/ 1 في دور الثمانية، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على بورتو 5/ 4 بركلات، بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب بفوز كل فريق على الآخر بهدف نظيف. 

التعليقات