ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد إقصاء لشبونة

- كتب   -  
سبورتج

كتب: علي الزيني

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ديسبورتيفو أفيس بكأس البرتغال، للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على سبورتينج لشبونة، بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الأحد، على الملعب الوطني.

سجل أليكساندري جويديس هدف التقدم في الدقيقة 16، وعزز اللاعب ذاته تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 72، وأدرك فريدي مونتيرو هدف تقليص الفارق لسبورتنج في الدقيقة 85.

يذكر أن فريق بنفيكا هو أكثر الأندية تتويجا بلقب هذه البطولة، حيث فاز باللقب 32 مرة سابقة، في حين يأتي سبورتينج لشبونة في المركز الثاني برصيد 20 لقبا، يليه بورتو في المركز الثالث برصيد 19 لقبًا.

وصعد أفيس لهذا الدور بعد تغلبه على فيلاريال 1/ صفر في الدور الثاني، ثم الفوز على يونياو ليريا 3/ صفر في دور الـ32، ثم الفوز على يونياو 5/ 1 في دور الستة عشر، ثم الفوز في دور الثمانية على ريو آفي 5/ 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4/ 4، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على كالديس 3/ 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما صعد سبورتينج لشبونة لهذا الدور بتغلبه على أوليروس 4/ 2 في الدور الثاني، ثم الفوز على فامليكو 2/ صفر في دور الـ32، ثم الفوز على فيلافيردينس 4/ صفر في دور الستة عشر، ثم الفوز على كوفا دا بيدادي 2/ 1 في دور الثمانية، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على بورتو 5/ 4 بركلات، بعدما انتهت مباراتا الذهاب والإياب بفوز كل فريق على الآخر بهدف نظيف. 

التعليقات