ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
الاتفاق على عودة 70 عائلة من مهجري تاورغاء لمدينتهم غدا الجمعةالقوات المسلحة تشتبك مع ارهابيين في جبال الهاروج و تسترد عدد من الآليات المسروقة من مشروع النهررئيس المفوضية الوطنية للانتخابات : تزوير سجلات الناخبين قضية مفتعلة لتضليل الرأي العام و تأجيل الانتخاباتما بين المؤتمر الوطني الجامع والبديل الانتخابي ... بقلم / البانوسى بن عثمانالأونروا: مدارسنا ستفتح للاجئين الفلسطينيين في موعدهاسفير الهند بالكويت: لا قيود على استقدام العمالة المنزلية إلى الكويتداعش يتبنى تفجيرا انتحاريا بكابولمصرع 79 شخصا بسبب الفيضان وانهيارات أرضية بكيرالا الهنديةمسلحون يقتحمون مكتب رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بطرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 16 اغسطس 2018الثني يبحث تنفيذ بعض المشاريع مع رؤساء هيئات المواصلات و الموارد المائيةبرنامج الإصلاحات الاقتصادية.. لماذا الحل الاقتصادي قبل السياسي؟ وما الذي سيكسبه الليبيون من ذلك؟ معالم المهمة الحقيقية لنائبة غسان سلامة تتضح للعيان.."فيسبوك" تعترف بأنها كانت "بطيئة للغاية" في مكافحة خطاب الكراهية في ميانماروول ستريت جورنال: ترامب يقول الرسوم التي فرضها على الصلب ستنقذ الصناعة الأمريكيةتركيا تزيد ضريبة الاستهلاك على الوقوددروسُ البيانات... بشأنِ السّفاراتالتجمع الوطني الليبي يختتم مؤتمره العام الثاني ويصدر بيانامجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو

دغيم : التمييز الجهوي والظلم وصل إلى قرعة الحج

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

انتقد عضو مجلس النواب زياد دغيم، نتائج قرعة الحج لهذا العام معتبرا انها اتسمت بالجهوية.

 

وقال دغيم في تصريح صحفى : استغرب “وصول التمييز الجهوي والظلم إلى موضوع الحج”.

وأضاف “بالاطلاع على نتائج القرعة المعلنة نجد أن مدن “برقة” تحصلت فقط على 404 فرصة من أصل 7000 فرصة منحتها السعودية وفق نسبة فرصة لكل  10000 نسمة وبهذا لم تصل النسبة المخصصة لبرقة ال6 بالمائة من أصل 30/ بالمائة وفق آخر تعداد سكاني”.

وتابع “أن هذا يعزز مخاوفنا من الدستور القادم ويزيدنا إصرار علي تقييمه من الأمم المتحدة وفق المعايير الدولية” وزاد: “تبقي الفدرالية هي الحل”.

وختم دغيم “نطالب المجلس الرئاسي التحقيق في هذه النسب وتأكيدها أو نفيها وتوضيح والأسباب والمعالجات القادمة”.

 

 

التعليقات