ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

أوكرانيا والغاز الروسي على طاولة اجتماع بين ميركل وبوتين في سوتشي

- كتب   -  
خط أنابيب للغاز الطبيعي إلى ألمانيا

من المقرر أن تجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي اليوم الجمعة لإجراء محادثات من المتوقع أن تركز على الجهود المبذولة لحل الصراع في أوكرانيا، في الوقت الذي تمد فيه روسيا خط أنابيب للغاز الطبيعي إلى ألمانيا عبر منطقة البلطيق.

وقادت ميركل جهود الاتحاد الأوروبي الرامية إلى فرض عقوبات على روسيا منذ أن ضمت الأخيرة شبه جزيرة القرم الأوكرانية المجاورة قبل أربعة أعوام، انتقاما لإطاحة أوكرانيا برئيسها الموالي لروسيا.

لكن في الأشهر الأخيرة، أعطت ألمانيا موافقتها النهائية إلى روسيا لمد خط أنابيب نورد ستريم، الذي ينقل الغاز الطبيعي الروسي مباشرة إلى ألمانيا، على الرغم من احتجاجات القيادة الأوكرانية بأن المشروع يقوض العقوبات.

وزار وزير الشئون الاقتصادية والطاقة الألماني بيتر ألتماير، أوكرانيا مرتين هذا الأسبوع لطمأنتها بدعم برلين لها، في الوقت الذي بدأت فيه روسيا في بناء وتوسعة خط الأنابيب "نورد ستريم 2".

كما زار ألتماير روسيا هذا الأسبوع للاجتماع مع كبار المسئولين.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن بوتين وميركل "سيناقشان الوضع في أوكرانيا ومصالح أوكرانيا."

وأعرب ألتماير عن ثقته بأنه بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف هذا الأسبوع، ستتوصل موسكو وكييف قريبا لاتفاق بشأن توريد روسيا للغاز الطبيعي إلى أوروبا.

وتخشى كييف من أن تخسر رسوم عبور الغاز من روسيا إلى أوروبا حيث إن رسوم عبور الغاز الروسي تعد مصدرا مهما للدخل بالنسبة لأوكرانيا.


التعليقات