ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

ستولتنبرج يثني على ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري لصالح الناتو

- كتب   -  
ينس ستولتنبرج

أثنى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج الخميس، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري المتزايد من قبل أعضاء الناتو.

وامتدح ستولتنبرج ترامب بسبب "قيادته لقضية الإنفاق الدفاعي، لأنه من المهم جدًا أن نساهم جميعًا في أمننا المشترك".

ومضى يقول إن تصرفات ترامب "كان لها تأثير حقيقي، ونحن نرى ذلك لأن جميع الحلفاء ... يضيفون المليارات إلى الميزانية".

وقال: "هذا أمر مهم، لأننا نعيش في عالم لا يمكن التنبؤ به، ثم نحتاج إلى حلف الناتو قويا، ونحن بحاجة إلى استثمار المزيد في أمننا".
بدوره، أقر ترامب بحدوث تقدم في زيادة الإسهامات.

وأثنى ترامب على سبع دول بخلاف الولايات المتحدة ستفي بهدف تخصيص 2% من إجمالي الناتج المحلي للناتو، وتلك الدول هي بولندا ورومانيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا واليونان والمملكة المتحدة.

لكنه اتهم ألمانيا مجددا بقلة الإنفاق على الجوانب العسكرية.

وقال ترامب الخميس في البيت الأبيض إن ألمانيا تستفيد من حلف شمال الأطلسي أكثر مما تساهم به فيه.

وكانت ألمانيا أعلنت أنها سترفع إنفاقها العسكري خلال العام المقبل إلى 3ر1 % من إجمالي الناتج القومي.

وصرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين في وقت سابق بأن ألمانيا سترفع نفقاتها الدفاعية بحلول 2025 إلى 5ر1 % من إجمالي الناتج القومي.
ويتوقع الخبراء بناء على ذلك أن ترتفع نفقات الدفاع الألمانية من 5ر41 مليار يورو المقررة للعام المقبل إلى 60 مليارا بحلول ذلك التاريخ.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات