ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابلرئيس المجلس الليبي الأمريكي: حفتر مجرم حربالسويح: البدء في بيع الـ10 الاف دولاروقف قبول الطلبة في المدارس الدينيةالقبض على مسؤول بشركة الخطوط الليبيةتحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبياإخماد حريق بمستودع للوقود في مطار بالعاصمة الكينية نيروبيرئيس وزراء باكستان يحافظ على غالبيته البرلمانية خلال انتخابات جزئيةإيران تتلقى مذكرة أمريكية بشأن إنهاء "معاهدة الصداقة"سوريا وإسرائيل تفتحان معبر القنيطرة في مرتفعات الجولان«حفتر» يتأهب لدخول طرابلستنس - بوكا جونيورز يدعم ديل بوترو بعد إصابة الركبةدجيكو لا يستبعد العودة للدوري الإنجليزي مجددا

ستولتنبرج يثني على ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري لصالح الناتو

- كتب   -  
ينس ستولتنبرج

أثنى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج الخميس، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري المتزايد من قبل أعضاء الناتو.

وامتدح ستولتنبرج ترامب بسبب "قيادته لقضية الإنفاق الدفاعي، لأنه من المهم جدًا أن نساهم جميعًا في أمننا المشترك".

ومضى يقول إن تصرفات ترامب "كان لها تأثير حقيقي، ونحن نرى ذلك لأن جميع الحلفاء ... يضيفون المليارات إلى الميزانية".

وقال: "هذا أمر مهم، لأننا نعيش في عالم لا يمكن التنبؤ به، ثم نحتاج إلى حلف الناتو قويا، ونحن بحاجة إلى استثمار المزيد في أمننا".
بدوره، أقر ترامب بحدوث تقدم في زيادة الإسهامات.

وأثنى ترامب على سبع دول بخلاف الولايات المتحدة ستفي بهدف تخصيص 2% من إجمالي الناتج المحلي للناتو، وتلك الدول هي بولندا ورومانيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا واليونان والمملكة المتحدة.

لكنه اتهم ألمانيا مجددا بقلة الإنفاق على الجوانب العسكرية.

وقال ترامب الخميس في البيت الأبيض إن ألمانيا تستفيد من حلف شمال الأطلسي أكثر مما تساهم به فيه.

وكانت ألمانيا أعلنت أنها سترفع إنفاقها العسكري خلال العام المقبل إلى 3ر1 % من إجمالي الناتج القومي.

وصرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين في وقت سابق بأن ألمانيا سترفع نفقاتها الدفاعية بحلول 2025 إلى 5ر1 % من إجمالي الناتج القومي.
ويتوقع الخبراء بناء على ذلك أن ترتفع نفقات الدفاع الألمانية من 5ر41 مليار يورو المقررة للعام المقبل إلى 60 مليارا بحلول ذلك التاريخ.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات