ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

ستولتنبرج يثني على ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري لصالح الناتو

- كتب   -  
ينس ستولتنبرج

أثنى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج الخميس، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري المتزايد من قبل أعضاء الناتو.

وامتدح ستولتنبرج ترامب بسبب "قيادته لقضية الإنفاق الدفاعي، لأنه من المهم جدًا أن نساهم جميعًا في أمننا المشترك".

ومضى يقول إن تصرفات ترامب "كان لها تأثير حقيقي، ونحن نرى ذلك لأن جميع الحلفاء ... يضيفون المليارات إلى الميزانية".

وقال: "هذا أمر مهم، لأننا نعيش في عالم لا يمكن التنبؤ به، ثم نحتاج إلى حلف الناتو قويا، ونحن بحاجة إلى استثمار المزيد في أمننا".
بدوره، أقر ترامب بحدوث تقدم في زيادة الإسهامات.

وأثنى ترامب على سبع دول بخلاف الولايات المتحدة ستفي بهدف تخصيص 2% من إجمالي الناتج المحلي للناتو، وتلك الدول هي بولندا ورومانيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا واليونان والمملكة المتحدة.

لكنه اتهم ألمانيا مجددا بقلة الإنفاق على الجوانب العسكرية.

وقال ترامب الخميس في البيت الأبيض إن ألمانيا تستفيد من حلف شمال الأطلسي أكثر مما تساهم به فيه.

وكانت ألمانيا أعلنت أنها سترفع إنفاقها العسكري خلال العام المقبل إلى 3ر1 % من إجمالي الناتج القومي.

وصرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين في وقت سابق بأن ألمانيا سترفع نفقاتها الدفاعية بحلول 2025 إلى 5ر1 % من إجمالي الناتج القومي.
ويتوقع الخبراء بناء على ذلك أن ترتفع نفقات الدفاع الألمانية من 5ر41 مليار يورو المقررة للعام المقبل إلى 60 مليارا بحلول ذلك التاريخ.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات