ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

ستولتنبرج يثني على ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري لصالح الناتو

- كتب   -  
ينس ستولتنبرج

أثنى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج الخميس، على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدوره في تحفيز الإنفاق العسكري المتزايد من قبل أعضاء الناتو.

وامتدح ستولتنبرج ترامب بسبب "قيادته لقضية الإنفاق الدفاعي، لأنه من المهم جدًا أن نساهم جميعًا في أمننا المشترك".

ومضى يقول إن تصرفات ترامب "كان لها تأثير حقيقي، ونحن نرى ذلك لأن جميع الحلفاء ... يضيفون المليارات إلى الميزانية".

وقال: "هذا أمر مهم، لأننا نعيش في عالم لا يمكن التنبؤ به، ثم نحتاج إلى حلف الناتو قويا، ونحن بحاجة إلى استثمار المزيد في أمننا".
بدوره، أقر ترامب بحدوث تقدم في زيادة الإسهامات.

وأثنى ترامب على سبع دول بخلاف الولايات المتحدة ستفي بهدف تخصيص 2% من إجمالي الناتج المحلي للناتو، وتلك الدول هي بولندا ورومانيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا واليونان والمملكة المتحدة.

لكنه اتهم ألمانيا مجددا بقلة الإنفاق على الجوانب العسكرية.

وقال ترامب الخميس في البيت الأبيض إن ألمانيا تستفيد من حلف شمال الأطلسي أكثر مما تساهم به فيه.

وكانت ألمانيا أعلنت أنها سترفع إنفاقها العسكري خلال العام المقبل إلى 3ر1 % من إجمالي الناتج القومي.

وصرحت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين في وقت سابق بأن ألمانيا سترفع نفقاتها الدفاعية بحلول 2025 إلى 5ر1 % من إجمالي الناتج القومي.
ويتوقع الخبراء بناء على ذلك أن ترتفع نفقات الدفاع الألمانية من 5ر41 مليار يورو المقررة للعام المقبل إلى 60 مليارا بحلول ذلك التاريخ.


التعليقات