ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

مجلس الشيوخ الأمريكي يعتزم التصويت على مرشحة ترامب لتولي رئاسة "سي آي إيه"

- كتب   -  
مجلس الشيوخ الأمريكي

ناقش مجلس الشيوخ الأمريكي بكامل أعضائه ،اليوم الخميس، المصادقة على تعيين جينا هاسبل، مرشحة الرئيس دونالد ترامب لقيادة وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه".


ويأتي التصويت الوشيك بعد يوم من تصويت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ للتوصية بمصادقة المجلس على تعيين هاسبل.

ولهاسبل 33 سنة من الخبرة في وكالة الاستخبارات وعملت كعميلة ومشرفة في عمليات سرية لوكالة المخابرات المركزية.

وواجهت استجوابا حادا من جانب الديمقراطيين المعارضين وبعض الجمهوريين المحافظين بشأن أساليب الاستجواب الوحشية التي تبنتها وكالة الاستخبارات في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية على نيويورك وواشنطن.

وكان بعض أعضاء مجلس الشيوخ غير راضين عن إجاباتها ،خلال جلسة استماع للمصادقة على تعيينها الأسبوع الماضي ،على أسئلة حول دورها في التعذيب المزعوم الذي خضع له المشتبه بهم في تهم إرهاب في أعقاب الهجمات.

ورغم أنها أبلغت اللجنة أنها "لن تسمح مطلقا" بنشاط غير أخلاقي، لكنها لم تدن برنامج الاستجواب الذي تم استخدامه بعد الهجمات مباشرة لانتزاع معلومات حول كيفية التخطيط لها.


التعليقات