ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

خسيتي وخايفة من زيادة الوزن؟.. 5 حاجات ماتعمليهاش في رمضان

- كتب   -  
صورة أرشيفية

تشعرين باضطراب نفسي بسبب خوفك من زيادة الوزن في رمضان بعد قطع مسافة كبيرة في السير على خطة إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي؟ لا تقلقي فالأمر سهل للغاية إذا تجنبت 7 أمور خلال ساعات الصيام وبعد الإفطار، ومنها..

1- تجنبي النظام الكيميائي

لا أنصحك باتباع الحمية الكيميائية، وهي تناول نوع واحد من الخضراوات أو الفاكهة طول اليوم بدءا من ساعة الإفطار حتى السحور، لأنها تعمل على فقد الجسم للطاقة وتؤدي إلى الإصابة بالأنيميا، بجانب أن الوزن يعود سريعا حال تغير النظام، واعرفي أكثر من الرجيم الكيميائي من هنا.

2- ابتعدي عن المياه الغازية

كل جسم له معدل من الماء عليه تناوله على مدى اليوم، سواء كان ماء فقط أو مشروبات وعصائر، وفي الصيام عليك شرب المياه على فترات متقطعة بعد الإفطار وحتى السحور، وتجنبي تناول عصائر بها نسبة سكر عالية لا سيما المياه الغازية.

3- ابتعدي عن البهارات والتوابل

مؤكد أنك تعرفين أن الملح والتوابل تعمل على زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ وتقلل نسبة الحرق، لذلك عليك تجنبها في وجبة الإفطار وتجنبي المخللات أيضًا.

4- تجنبي شرب المياه المثلجة

إذا كنت تعتقدين أن المياه المثلجة تروي وتقلل من إحساس العطش، فهذا اعتقاد خاطئ للغاية، لأن شرب المياه المثلجة في أثناء الإفطار يعمل على انقباض الشعيرات الدموية مما يؤثر على عملية الهضم.

5- لا تتناولي الكربوهيدرات

للأسف، وجبات الإفطار لذيذة للغاية والأصناف التى توضع على المائدة لا تقاوم، لكن عليك أن لا تتخلي عن هدفك وتذكري أن الكربوهيدرات توجد في: الأرز والبطاطس والمكرونة ولسان العصفور والدقيق، فحاولي السيطرة على نفسك وتجنبيها لأنها تزيد الوزن بشكل مضاعف.

أخيرا، لا تنسي اتباع روتينك الرياضي حتى وإن كان نصف ساعة بعد السحور أو ساعة بعد الإفطار، فالمهم أن لا تتوقفي حتى الوصول إلى هدفك وعدم العودة إلى الوراء.

التعليقات