ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

الأمم المتحدة تدعو مفوضية الانتخابات العراقية للتحقيق في الشكاوي

- كتب   -  
الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش

دعا يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بعمليات الاقتراع التي جرت في 12 مايو الجاري.

وقال كوبيش، في بيان، "ينبغي أن تتحرك المفوضية على وجه السرعة للتعامل بجديةٍ مع جميع الشكاوى، بما في ذلك، وعند اللزوم، إعادة الفرز اليدويّ الجزئيّ في مواقعَ معينة لا سيما في كركوك".

وادعت جهات سياسية حصول عمليات تزوير كبيرة في مراكز الاقتراع في مدينة كركوك، ما دفع السلطات العراقية إلى فرض حظر تجول وفرض حماية مشددة على مقرات المفوضية.

ولفت كوبيش إلى انه من "المهمّ أن تتمّ إجراءُ تلك الإجراءات بشفافيةٍ كاملةٍ، بحيثُ يشهدها أصحاب الشأن لتعزيز الثقة في العملية. والأمم المتحدة على استعدادٍ لتقديم المساعدة، إذا طُلب منها ذلك".

وأضاف: "أدعو كذلك كافةَ الأطراف السياسية الفاعلة إلى دعم السلام ومواصلة الالتزام بحلّ أي نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها".

ودعا رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته سليم الجبوري إلى عقد جلسة طارئة السبت المقبل لبحث نتائج الانتخابات.

كما طرح ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ثلاثة خيارات على المفوضية أبرزها إعادة كاملة وشاملة لكافة صناديق الاقتراع أو إلغاء الانتخابات بشكل كامل وإجراء انتخابات جديدة.

وتشهد مدينة كركوك المتنوعة القوميات؛ توترا وتبادل اتهامات بين القوى السياسية حول وقوع عمليات تزوير كبيرة لصالح جهة سياسية، ويطالب التركمان والعرب والأكراد أيضًا بإعادة فرز النتائج يدويا.


التعليقات