ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

الأمم المتحدة تدعو مفوضية الانتخابات العراقية للتحقيق في الشكاوي

- كتب   -  
الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش

دعا يان كوبيش، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، المفوضيةَ العليا المستقلة للانتخابات إلى إجراءِ تحقيقٍ فوريّ وكاملٍ في جميع الشكاوى المتعلقة بعمليات الاقتراع التي جرت في 12 مايو الجاري.

وقال كوبيش، في بيان، "ينبغي أن تتحرك المفوضية على وجه السرعة للتعامل بجديةٍ مع جميع الشكاوى، بما في ذلك، وعند اللزوم، إعادة الفرز اليدويّ الجزئيّ في مواقعَ معينة لا سيما في كركوك".

وادعت جهات سياسية حصول عمليات تزوير كبيرة في مراكز الاقتراع في مدينة كركوك، ما دفع السلطات العراقية إلى فرض حظر تجول وفرض حماية مشددة على مقرات المفوضية.

ولفت كوبيش إلى انه من "المهمّ أن تتمّ إجراءُ تلك الإجراءات بشفافيةٍ كاملةٍ، بحيثُ يشهدها أصحاب الشأن لتعزيز الثقة في العملية. والأمم المتحدة على استعدادٍ لتقديم المساعدة، إذا طُلب منها ذلك".

وأضاف: "أدعو كذلك كافةَ الأطراف السياسية الفاعلة إلى دعم السلام ومواصلة الالتزام بحلّ أي نزاعاتٍ انتخابيةٍ عبر القنوات القانونية المعمول بها".

ودعا رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته سليم الجبوري إلى عقد جلسة طارئة السبت المقبل لبحث نتائج الانتخابات.

كما طرح ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ثلاثة خيارات على المفوضية أبرزها إعادة كاملة وشاملة لكافة صناديق الاقتراع أو إلغاء الانتخابات بشكل كامل وإجراء انتخابات جديدة.

وتشهد مدينة كركوك المتنوعة القوميات؛ توترا وتبادل اتهامات بين القوى السياسية حول وقوع عمليات تزوير كبيرة لصالح جهة سياسية، ويطالب التركمان والعرب والأكراد أيضًا بإعادة فرز النتائج يدويا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات