ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

انخفاض الدولار الامريكي في منتصف نهار تعاملات السوق الموازي اليوم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل طفيف مقابل الدينار الليبي ظهر اليوم إلا أنه يحافظ على مستوياته المرتفعة مع بدء التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء”, و انخفض ظهر اليوم سعر الدولار اليوم عند 6.655 دينار ليبي للبيع و 6.635 دينار للشراء, وارتفاع الدولار منذ بدء الاسبوع الحالي بشكل ملحوظ وكبير مسجلا اختراقات جديدة فوق 6.85 دينار لأول مرة منذ عدة أسابيع ويقترب من حاجز الـ7 دينار.

 

وجرى تداول و بيع الدولار الامريكي في تعاملات السوق الموازية يوم امس حيث بدء التعاملات عند سعر 6.75 دينار وظل عند هذا المستوى مابين ارتفاع وانخفاض لينهي السوق بسعر منخفض عند 6.715 دينار, وتعرضت العملات الاجنبية لموجة تراجع جماعي خلال منتصف شهر يناير بشكل قياسي ومفاجئ لكنها عاودت الارتفاع فوق 6 دينار.

وتوقع خبراء ان تؤثر القرارات التي اصدرها المجلس الرئاسي الخاصة بالترتيبات المالية ورفع سعر الصرف للعاملين في الخارج على السوق الموازية خلال الاونة الحالية ويتوقعون صعود الدولار من جديد بسبب حاجة المركزي للسيولة على خلفية اعلان الترتيبات المالية بشكل رسمي.

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات