ايوان ليبيا

الجمعة , 21 سبتمبر 2018
مقاتلات بريطانية وفرنسية فوق بحر الشمال بسبب مخاوف من طائرات روسيةتنزانيا: غرق أكثر من 200 شخص في حادث عبارة ببحيرة فيكتوريا«ابنك بيهرب من المدرسة؟».. اعرفي الأسباب والحلإيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة

انخفاض الدولار الامريكي في منتصف نهار تعاملات السوق الموازي اليوم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل طفيف مقابل الدينار الليبي ظهر اليوم إلا أنه يحافظ على مستوياته المرتفعة مع بدء التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء”, و انخفض ظهر اليوم سعر الدولار اليوم عند 6.655 دينار ليبي للبيع و 6.635 دينار للشراء, وارتفاع الدولار منذ بدء الاسبوع الحالي بشكل ملحوظ وكبير مسجلا اختراقات جديدة فوق 6.85 دينار لأول مرة منذ عدة أسابيع ويقترب من حاجز الـ7 دينار.

 

وجرى تداول و بيع الدولار الامريكي في تعاملات السوق الموازية يوم امس حيث بدء التعاملات عند سعر 6.75 دينار وظل عند هذا المستوى مابين ارتفاع وانخفاض لينهي السوق بسعر منخفض عند 6.715 دينار, وتعرضت العملات الاجنبية لموجة تراجع جماعي خلال منتصف شهر يناير بشكل قياسي ومفاجئ لكنها عاودت الارتفاع فوق 6 دينار.

وتوقع خبراء ان تؤثر القرارات التي اصدرها المجلس الرئاسي الخاصة بالترتيبات المالية ورفع سعر الصرف للعاملين في الخارج على السوق الموازية خلال الاونة الحالية ويتوقعون صعود الدولار من جديد بسبب حاجة المركزي للسيولة على خلفية اعلان الترتيبات المالية بشكل رسمي.

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات