ايوان ليبيا

الأحد , 18 نوفمبر 2018
طرابلس المركز تستحق افضل من بيت المال ؟ ... بقلم / المنتصر خلاصةأموال ليبيا المجمّدة قد تتبخّر كلّها وليس فقط فوائدها..حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحدأغرب 10 منازل في العالمليبيا تشارك بفعاليات اجتماع محافظي البنوك المركزية بتونسرسالة الورفلي إلى أهالي مصراتةقمة "أبيك" تواصل أعمالها في بابوا غينيا الجديدةأمريكا واليابان واستراليا ونيوزيلندا يوقعون على اتفاقية لتطوير شبكة الكهرباء في بابوا غينيا الجديدةعودة الاتصالات والإنترنت الى بني وليد‎حقيقة القبض على القنصل العام بمرسيلياالمشير حفتر يلتقي وفدي قبائل الجفرة والمحاميدالشركسي يوافق على تسيلم نفسه للنيابة العسكرية فى طرابلسموعد اضراب قطاع النقل الجويحقيقة وصول 900 مليون دينار إلى المنطقة الشرقية قادمة من طرابلسالديمقراطي أندرو جيلوم يقر بالهزيمة في السباق على منصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكيةماي لا ترى بديلا لخطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبيبالفيديو - اسكتلندا تكتسح أرمينيا وتصير على بعد خطوة من الصعودجولة مع عام 2018 الحافل للمرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب إفريقيرسميا - البرتغال تستضيف مباريات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبيةبونوتشي: صافرات الاستهجان؟ إنهم حمقى

انخفاض الدولار الامريكي في منتصف نهار تعاملات السوق الموازي اليوم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل طفيف مقابل الدينار الليبي ظهر اليوم إلا أنه يحافظ على مستوياته المرتفعة مع بدء التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء”, و انخفض ظهر اليوم سعر الدولار اليوم عند 6.655 دينار ليبي للبيع و 6.635 دينار للشراء, وارتفاع الدولار منذ بدء الاسبوع الحالي بشكل ملحوظ وكبير مسجلا اختراقات جديدة فوق 6.85 دينار لأول مرة منذ عدة أسابيع ويقترب من حاجز الـ7 دينار.

 

وجرى تداول و بيع الدولار الامريكي في تعاملات السوق الموازية يوم امس حيث بدء التعاملات عند سعر 6.75 دينار وظل عند هذا المستوى مابين ارتفاع وانخفاض لينهي السوق بسعر منخفض عند 6.715 دينار, وتعرضت العملات الاجنبية لموجة تراجع جماعي خلال منتصف شهر يناير بشكل قياسي ومفاجئ لكنها عاودت الارتفاع فوق 6 دينار.

وتوقع خبراء ان تؤثر القرارات التي اصدرها المجلس الرئاسي الخاصة بالترتيبات المالية ورفع سعر الصرف للعاملين في الخارج على السوق الموازية خلال الاونة الحالية ويتوقعون صعود الدولار من جديد بسبب حاجة المركزي للسيولة على خلفية اعلان الترتيبات المالية بشكل رسمي.

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات