ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
إعفاء فئات عمرية جديدة من التأشيرة التركيةتوحيد الإجراءات الرقابية لديوان المحاسبةالأمم المتحدة تقيم احتياجات سكان تاورغاء العائدينإجماع بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل مجلس رئاسي جديداجتماع أمني بمركز العمليات في طرابلسمن اغتال الصحفية المالطية مُفجِّرة «مافيا تهريب الوقود الليبي»جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصاوزير الخارجية البريطاني "جيريمي هانت" يقوم بأول زيارة لإيرانبالفيديو - سفيروفيتش يقود سويسرا لنطح بلجيكا والتأهل للمربع الذهبي لدوري أوروبابالفيديو - برايس يدشن مسيرته الدولية ويقود إسبانيا للفوز وديا على البوسنةبالفيديو - فوز معنوي للنمسا على أيرلندا الشمالية.. وبيلاروسيا تؤكد الصعود في دوري أوروباساوثجيت: كين أفضل هداف في العالم.. يحسم 98% من المبارياتبرج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارته

ميركل تطرح إمكانية تقديم تنازلات لواشنطن في أزمة الخلاف التجاري

- كتب   -  
أنجيلا ميركل

طرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إمكانية تقديم تنازلات في النزاع التجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، حال تم استبعاد الاتحاد الأوروبي لأجل غير مسمى من التعريفات الجمركية العقابية من قبل واشنطن على واردات الصلب والألومنيوم.

وقالت ميركل، اليوم الخميسن قبل اجتماع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلغارية صوفيا، إن الاتحاد الأوروبي مستعد "للتحدث عن الطريقة التي نقوم من خلالها بالحد من العوائق بالنسبة للتجارة بشكل متبادل".

وأضافت المستشارة الألمانية، أن هناك موقفا موحدا لدول الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاتفاق النووي أيضا، مؤكدة أن هناك اتفاقا على أن الاتفاق ليس مثاليا، ولكن هناك اتفاقا أيضا على ضرورة التمسك به حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وأشارت إلى أنه لابد من إجراء مفاوضات مع طهران بشأن موضوعات أخرى بناء على هذا الأساس، مثل برنامج الصواريخ المثير للجدل في إيران.

وعن الموضوع الرئيسي للاجتماع في صوفيا وهو علاقات الاتحاد الأوروبي مع غرب البلقان، قالت ميركل: "إن من مفهوم السلام والأمن بالنسبة لنا جميعا، أن يكون لدينا منطقة غرب بلقان آمنة تشهد تطورا اقتصاديا جيدا".


التعليقات