ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
ماكرون يندد باعتداءات سريلانكا ويصفها بـ "الشنيعة"منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على مركز مباحث الزلفي بالسعوديةبومبيو: مقتل العديد من الأمريكيين في اعتداءات سريلانكارئيس البرلمان العربي يدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الجبانة في سريلانكامكتبين لتسليم الجوازات الجاهزة في طرابلستوحيد قواعد بيانات النازحينقوات «الوفاق» تعزز مواقعها على أبواب طرابلسمشائخ الجنوب يطالبون برفع الحظر عن تسليح الجيشلجنة “دفاع النواب” تتهم بريطانيا بنشر الفوضى داخل ليبيااجتماع وزراء حكومة الوفاقمقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخر

ميركل تطرح إمكانية تقديم تنازلات لواشنطن في أزمة الخلاف التجاري

- كتب   -  
أنجيلا ميركل

طرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إمكانية تقديم تنازلات في النزاع التجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، حال تم استبعاد الاتحاد الأوروبي لأجل غير مسمى من التعريفات الجمركية العقابية من قبل واشنطن على واردات الصلب والألومنيوم.

وقالت ميركل، اليوم الخميسن قبل اجتماع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلغارية صوفيا، إن الاتحاد الأوروبي مستعد "للتحدث عن الطريقة التي نقوم من خلالها بالحد من العوائق بالنسبة للتجارة بشكل متبادل".

وأضافت المستشارة الألمانية، أن هناك موقفا موحدا لدول الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاتفاق النووي أيضا، مؤكدة أن هناك اتفاقا على أن الاتفاق ليس مثاليا، ولكن هناك اتفاقا أيضا على ضرورة التمسك به حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وأشارت إلى أنه لابد من إجراء مفاوضات مع طهران بشأن موضوعات أخرى بناء على هذا الأساس، مثل برنامج الصواريخ المثير للجدل في إيران.

وعن الموضوع الرئيسي للاجتماع في صوفيا وهو علاقات الاتحاد الأوروبي مع غرب البلقان، قالت ميركل: "إن من مفهوم السلام والأمن بالنسبة لنا جميعا، أن يكون لدينا منطقة غرب بلقان آمنة تشهد تطورا اقتصاديا جيدا".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات