ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
سقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيينرئيس وزراء اليابان يفوز بزعامة الحزب الحاكممقتل 4 وفقد العشرات في انهيار أرضي بالفلبينإيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل ومراقبة برنامجها النوويميليشيا صلاح بادي تعلن سيطرتها على معسكر جديد جنوب طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018عاجل :استهداف عين زارة بقذائف الجراد

ميركل تطرح إمكانية تقديم تنازلات لواشنطن في أزمة الخلاف التجاري

- كتب   -  
أنجيلا ميركل

طرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إمكانية تقديم تنازلات في النزاع التجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، حال تم استبعاد الاتحاد الأوروبي لأجل غير مسمى من التعريفات الجمركية العقابية من قبل واشنطن على واردات الصلب والألومنيوم.

وقالت ميركل، اليوم الخميسن قبل اجتماع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلغارية صوفيا، إن الاتحاد الأوروبي مستعد "للتحدث عن الطريقة التي نقوم من خلالها بالحد من العوائق بالنسبة للتجارة بشكل متبادل".

وأضافت المستشارة الألمانية، أن هناك موقفا موحدا لدول الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاتفاق النووي أيضا، مؤكدة أن هناك اتفاقا على أن الاتفاق ليس مثاليا، ولكن هناك اتفاقا أيضا على ضرورة التمسك به حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وأشارت إلى أنه لابد من إجراء مفاوضات مع طهران بشأن موضوعات أخرى بناء على هذا الأساس، مثل برنامج الصواريخ المثير للجدل في إيران.

وعن الموضوع الرئيسي للاجتماع في صوفيا وهو علاقات الاتحاد الأوروبي مع غرب البلقان، قالت ميركل: "إن من مفهوم السلام والأمن بالنسبة لنا جميعا، أن يكون لدينا منطقة غرب بلقان آمنة تشهد تطورا اقتصاديا جيدا".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات