ايوان ليبيا

الجمعة , 20 يوليو 2018
حكومة مودى تواجه اقتراحا بحجب الثقة فى الهندتركيا وهولندا تقرران تطبيع العلاقاتترامب: الحديث مع بوتين لم يكن "توافقيا" طوال الوقتبمساعدة تركيا.. المعارضة السورية تصدر بطاقات هوية جديدةتظاهرات عارمة تعم أحياء طرابلس احتجاجا على سوء الخدماتالقبض على عصابة تختطف الشباب وتبتزهم بعد تصوير مقاطع مخلة لهم فى بنغازىتعليقاً على تصريحات فتحي المجبري بعد القفز من المركب.. وهم إمكانية الإصلاح الاقتصادي في ظل حكومة مؤقتة محدودة في الزمان والمكان..مجلس الأمن يطلب من سلامة تقديم مقترحات لتوحيد المؤسسات المالية والاقتصادية الليبيةفابينيو يحاول إقناع مبابي بالإنضمام إلى ليفربوللوريس: التغلب على الأرجنتين السر وراء تتويجنا بكأس العالمإيطاليا تهاجم فرنسا وتعارض اجراء الانتخابات فى ليبيا هذا العامالمخابرات الأمريكية تكشف عن مدة تفكيك السلاح النووى لكوريا الشماليةسياسى تركى يحلق لحيته احتفالا بإنهاء حالة الطوارئحكم جديد بالسجن ثمانى سنوات على الرئيسة السابقة لكوريا الجنوبيةسفير روسيا فى واشنطن: نتائج التعاون بين البلدين واضحة فى سوريادخول 10 حافلات من مهجري كفريا والفوعة إلى معبر العيس في ريف حلب الجنوبي بسوريامصدر أمني: مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين في هجوم لداعش شمال بغدادمسئول أمريكي يحذر من استمرار التهديد الإلكتروني للانتخاباتالأمم المتحدة: مقتل أكثر من 100 عامل إنساني في جنوب السودان منذ 2013رئيس الاستخبارات الأمريكية يؤكد عدم علمه بدعوة بوتين لواشنطن

ميركل تطرح إمكانية تقديم تنازلات لواشنطن في أزمة الخلاف التجاري

- كتب   -  
أنجيلا ميركل

طرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إمكانية تقديم تنازلات في النزاع التجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، حال تم استبعاد الاتحاد الأوروبي لأجل غير مسمى من التعريفات الجمركية العقابية من قبل واشنطن على واردات الصلب والألومنيوم.

وقالت ميركل، اليوم الخميسن قبل اجتماع رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلغارية صوفيا، إن الاتحاد الأوروبي مستعد "للتحدث عن الطريقة التي نقوم من خلالها بالحد من العوائق بالنسبة للتجارة بشكل متبادل".

وأضافت المستشارة الألمانية، أن هناك موقفا موحدا لدول الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاتفاق النووي أيضا، مؤكدة أن هناك اتفاقا على أن الاتفاق ليس مثاليا، ولكن هناك اتفاقا أيضا على ضرورة التمسك به حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وأشارت إلى أنه لابد من إجراء مفاوضات مع طهران بشأن موضوعات أخرى بناء على هذا الأساس، مثل برنامج الصواريخ المثير للجدل في إيران.

وعن الموضوع الرئيسي للاجتماع في صوفيا وهو علاقات الاتحاد الأوروبي مع غرب البلقان، قالت ميركل: "إن من مفهوم السلام والأمن بالنسبة لنا جميعا، أن يكون لدينا منطقة غرب بلقان آمنة تشهد تطورا اقتصاديا جيدا".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات