ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
سقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيينرئيس وزراء اليابان يفوز بزعامة الحزب الحاكممقتل 4 وفقد العشرات في انهيار أرضي بالفلبينإيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل ومراقبة برنامجها النوويميليشيا صلاح بادي تعلن سيطرتها على معسكر جديد جنوب طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018عاجل :استهداف عين زارة بقذائف الجراد

الديمقراطى الكردستاني: لا يمكن تشكيل الحكومة العراقية دون التشاور مع بارزاني

- كتب   -  
مسعود بارزاني

قال شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إنه من الصعب تشكيل الحكومة العراقية المقبلة دون تشاور مع الأحزاب والقيادات الكردية، وخاصة الزعيم الكردي مسعود بارزاني وحزبه الديمقراطي الذي حصل على المرتبة الأولى في إقليم كردستان والمرتبة الرابعة على مستوى العراق فى الانتخابات التشريعية.


وأضاف شيركو، فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، أن قادة الكتل العراقية تواصلت هاتفيًا خلال الساعات الأخيرة مع بارزاني حول كيفية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأنه استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي بريت مكروك.

وأكد حبيب، أن الرئيس السابق للإقليم مسعود بارزاني تلقى أيضًا اتصالات هاتفية من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، والدكتور حيدر العبادي رئيس تحالف النصر، وعمار الحكيم رئيس كتلة الحكمة، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح ومقتدى الصدر رئيس تحالف "سائرون"، وأن المحادثات شهدت تبادل الآراء حول مستقبل العراق.

وأشار شيركو حبيب إلى أن حزبه لم يقرر بعد التحالف مع أي جهة، ومن الممكن بعد الانتخابات التحالف من الكيانات "التي تؤمن بالحقوق القومية والدستورية للشعب الكردي"، والالتزام بالدستور وتشكيل حكومة وطنية مؤسساتية بعيدًا عن المحاصصة والطائفية.

وأكد ممثل الديمقراطي الكردستاني أن اللقاءات والاتصالات مع مسعود بارزاني، تمثل ردًا على من خسروا الرهان داخل وخارج الإقليم والعراق معًا، عندما تصوروا أن دور الزعيم بارزاني والحزب الديمقراطي قد انتهى.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات