ايوان ليبيا

الجمعة , 22 مارس 2019
نيوزيلندا تحيي الذكرى الأسبوعية لمذبحة كرايستشيرشالاتحاد الأوروبي: على بريطانيا الخروج أو تقديم خيارات بحلول 12 أبريلحزب البديل من أجل ألمانيا: رئيس وزراء المجر يستحق جائزة أوروبيةالرئيس الصيني يلتقي الثلاثاء المقبل مع ميركل وماكرون ويونيكر في باريسباريس تطالب طهران بإطلاق سراح الإيرانية نسرين سوتودهماي توافق على عرض الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل بريكستبالفيديو – بداية التصفيات.. ديباي يتلألأ في انتصار هولندا على بيلاروسيا برباعيةبالفيديو بداية التصفيات – كرواتيا تنتصر بصعوبة على أذريبيجان.. وسلوفاكيا تُسقط المجربالفيديو – بداية التصفيات.. بولندا تهزم النمسا بهدف بيونتكمواعيد مباريات اليوم الجمعة 22-3-2019 والقنوات الناقلة.. مصر الأوليمبي وتصفيات إفريقيا وأوروبارئيس الوزراء العراقي: ارتفاع عدد ضحايا العبارة إلى 85 قتيلا.. وإعلان الحداد الوطنيإثيوبيون يحتفلون باسترداد خصلات شعر إمبراطورية من بريطانيامنظمة التحرير الفلسطينية تندد بتصريحات ترامب حول مرتفعات الجولانبارزانى ينعى ضحايا حادث نهر دجلة بالموصلمدرب جزائري: لست أقل من جوارديولا ومورينيو.. الفارق الوحيد هو الاسممدافع سيتي السابق: لا يوجد أي لاعب في ليفربول يستطيع التواجد في فريقناوكيله: ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ميلان سكرينيارمدرب صربيا عن نجمه: لوكا يوفيتش يقدر على اللعب لـ برشلونةالجيش الباكستاني يعلن إنقاذ أربعة جنود إيرانيين من قبضة مسلحينمليون توقيع على عريضة تطالب ببقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

تيلرسون منتقدا ترامب: أحذر من أزمة أمريكية في الأخلاق والنزاهة

- كتب   -  
ريكس تيلرسون

ندد وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون أمس الأربعاء؛ بما وصفها بأنها "أزمة متنامية في الأخلاق والنزاهة" في الحياة السياسية الأمريكية، في انتقاد واضح للرئيس دونالد ترامب.


وقال تيلرسون خلال خطاب بحفل تخرج في معهد فرجينيا العسكري "إذا حاول قادتنا إخفاء الحقيقة أو عندما نصبح نحن كأفراد أكثر تقبلا لحقائق بديلة لم تعد تستند إلى الحقائق، فعندئذ سنكون نحن كمواطنين أمريكيين في طريقنا للتخلي عن حريتنا".

ولم يذكر تيلرسون، الذي عزله ترامب في مارس الماضي بعد أقل من عام في منصبه، ترامب بالاسم خلال خطابه أمام طلاب بمعهد العسكري في ليكسنجتون بولاية فرجينيا.

لكنه حذر من أن أزمة تتعلق بالصدق والنزاهة تهدد الديمقراطية الأمريكية.

وقال تيلرسون "عندما نصبح.. مشوشين بشأن الحقيقة، حتى فيما يبدو أكثر الأمور تفاهة، فإننا نصير مشوشين بشأن أمريكا".

وأضاف "إذا لم نواجه نحن كأمريكيين أزمة الأخلاق والنزاهة في مجتمعنا وبين قادتنا في القطاعين العام والخاص - وللأسف في بعض الأحيان حتى في القطاع غير الربحي - فإن الديمقراطية الأمريكية التي نعرفها تدخل سنوات انحطاطها".

وخطاب تيلرسون من أول تصريحاته العلنية منذ عزله ترامب، لينهي فترة عمله غير المستقرة كوزير للخارجية وخلافات حول السياسات مع البيت الأبيض.

وأدلى الرئيس الأمريكي مرارا بتصريحات ونشر تغريدات غير مدعومة بحقائق ومنها، على سبيل المثال، قوله إن الحشود التي حضرت حفل تنصيبه في يناير 2017 كانت أكثر من تلك التي حضرت حفل تنصيب سلفه باراك أوباما.

وقال تيلرسون إن الالتزام بالحقائق يقوي تحالفات أمريكا مع الديمقراطيات الأخرى في العالم.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات