ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
بالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمةالداخلية الفرنسية: 33500 متظاهر في أنحاء فرنسا وارتفاع عدد المعتقلين إلى 85 شخصارئيس مجلس الشيوخ الأفغاني يشيد بجهود البعثة الأزهرية المصرية في كابولبالفيديو – جيسوس يسجل للمرة الأولى مع سيتي منذ شهر أغسطسبالفيديو - ليفربول لن ينعم بالراحة.. سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتونكأس آسيا – 35 لاعبا في قائمة إيران الأولية.. أزمون وجهانبخش يحملون آمال الفرسكورييري ديلو سبورت: لاتسيو مهتم بالتعاقد مع رمضان صبحي.. "مشروع صلاح جديد"طيران مجهول يراقب سرتتمديد مهمة صوفيا لـ 3 أشهرللسبت الخامس..استمرار تدفق محتجي السترات الصفراء على باريس واعتقال العشراتوفاة طفلة تعيد أزمة الهجرة الشرعية للواجهة في الولايات المتحدةعشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطير ومستفزإصابة ترامب بمرض غامض وكارثة طبيعية بقارة آسيا.. تعرف على توقعات العرافة البلغارية لعام 2019

تحرير 21 مصريا تم احتجازهم و تعذيبهم على أيدي عصابات الهجرة

- كتب   -  
تحرير 21 مصريا تم احتجازهم و تعذيبهم على أيدي عصابات الهجرة
تحرير 21 مصريا تم احتجازهم و تعذيبهم على أيدي عصابات الهجرة

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أفاد جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية القبة، بأنه قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة المخيلي بالعثور على 21 مصرياً، محبوسين في بئر جنوب منطقة المخيلي بالجبل الأخضر، وبهم إصابات بالغة، وتبدو عليهم آثار تعذيب شديدة، مضيفاً أنه تم نقل البعض منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يروى أحدهم، ويدعى عامر ربيع فضل، من محافظة المنيا بشمال صعيد مصر، أن إحدى العصابات قد اقتادتهم إلى بئر قديم، وقاموا بتوثيقهم وتعذيبهم بشكل وحشي بشكل يومي، مضيفاً أنهم طالبوهم بدفع 6500 دينار ليبي للفرد، مقابل إطلاق سراحه.

وتابع، “كانوا يقدمون لنا زجاجة مياه واحدة، يوميا، وكنا نتعرض لكل أصناف التنكيل وتوجيه السباب والتقييد بالسلك والحبال”، مشيراً إلى أنهم دخلوا إلى ليبيا بشكل غير شرعي، بمساعدة أفراد من قبيلة “أولاد علي” بمطروح.

 

الآخر طفلاً يدعى أحمد كامل، يبلغ من العمر 18 عاماً، يقول، “كانوا يخرجونني من البئر، ويضعون وجهي على صخرة، ويقفون على جسمه، ويقوموا بجلده باستخدام خرطوم، ويسكبون البنزين في عيني، بسبب أن والدي لم يدفع سوى نصف المبلغ المطلوب ”

ويستكمل الثالث القصة، ويدعى محمد علي، من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، قائلاً، “دخلت ليبيا تهريباً، بواسطة أفراد من قبيلة “أولاد علي”، حيث استقبلنا أناس لا نعرفهم، وأخذونا في سيارات دفع رباعي إلى أحد المخازن، حيث دخلت علينا مجموعة أخرى – الخاطفين-، تبادلوا إطلاق النار مع المجموعة التي استقبلتهم، الذين لاذوا بالفرار”

وتابع، “في بادئ الأمر أوهمونا أنهم يتبعون جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، واقتادونا لمدة ساعتين سيراً في الجبل، حتى وصلنا إلى غرفة، حيث أدخلونا فيها واستولوا على كل متعلقاتنا، وأجبرونا على خلع ملابسنا، وبدأوا في ضربنا وتعذيبنا بشكل قاسي لساعات طويلة”

وأكمل، كان عددنا 21 فرداَ، وضعونا داخل مغارة تحت الأرض لمدة 4 أيام، وكانوا يعذبوننا يومياً، إلى أن تم العثور علينا من قبل بعض الأشخاص، حيث قاموا بدورهم بتسلمينا إلى مركز شرطة المخيلي، ثم تسلمنا جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

التعليقات