ايوان ليبيا

الأثنين , 19 نوفمبر 2018
جندي يفتح النار على مأتم في الكونغو الديموقراطية ويقتل ويصيب 11 شخصاوزير الخارجية البريطاني "جيريمي هانت" يقوم بأول زيارة لإيرانبالفيديو - سفيروفيتش يقود سويسرا لنطح بلجيكا والتأهل للمربع الذهبي لدوري أوروبابالفيديو - برايس يدشن مسيرته الدولية ويقود إسبانيا للفوز وديا على البوسنةبالفيديو - فوز معنوي للنمسا على أيرلندا الشمالية.. وبيلاروسيا تؤكد الصعود في دوري أوروباساوثجيت: كين أفضل هداف في العالم.. يحسم 98% من المبارياتبرج خليفة يتزين بالعلم العماني احتفاءً بذكرى العيد الوطنيدعوة لانتخابات تمهيدية ضد ترامب في 2020الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدافينجر يتحدث عن أزمته الطويلة مع السحّاببالفيديو - جوتي يضرب فياريال بالثلاثة.. عودة لليلة لاعب ريال مدريد السابق الذهبيةفيديو - دافور شوكر.. صانع الرعب في مناطق جزاء الخصومجريمة قتل.. حارس مرمى هندوراسي يتعرض لطلق ناريترامب يقول إنه يفكر باستبدال خمسة من كبار المسئولين في إدارتهالكرملين: بدء التحضير لقمة بوتين وترامب في الأرجنتينمقتل 11 في معارك بين فصائل مدعومة من تركيا بعفرين السوريةنتنياهو: سأتولى منصب وزير الدفاع ولن نذهب إلى انتخابات مبكرةميانمار تداهم مخيما للنازحين الروهينجا وتصيب 4 أشخاص بالرصاصخيبة أمل في زيمبابوي بعد عام على سقوط موجابيخمسة قتلى بانفجار سيارة مفخخة شمال بغداد

قبيلة أولاد سليمان تتنصل من الحرب الدائرة في سبها و تهدد التبو

- كتب   -  
قبيلة أولاد سليمان تتنصل من الحرب الدائرة في سبها و تهدد التبو
قبيلة أولاد سليمان تتنصل من الحرب الدائرة في سبها و تهدد التبو

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد مجلس شورى قبيلة أولاد سليمان على متابعته للرأي العام المتداول في الشارع والصراع الدائر في سبها بين القوات المسلحة والمعارضة التشادية بمساندة قبيلة التبو.

 

مجلس شورى قبيلة أولاد سليمان أشار في بيان له إلى أن اللواء السادس تابع للقيادة العامة للجيش وأن القبيلة ليس لها علاقه في الحرب الدائرة بين اللواء والمعارضة التشادية بمساندة قبيلة التبو.

وبيّن المجلس أنه طيلة فترة الصراع لمدة ثلاثة أشهر الماضية لم تعتدي قبيلة أولاد سليمان على منازل وممتلكات التبو داخل مدينة سبها.

وإعتبر أنه بعد القرار الذي أصدره الحاكم العسكري بانسحاب اللواء السادس من مقره إنتهزت قبيلة التبو والمعارضة التشادية المعتدية على اللواء فرصتهم للإعتداء على ممتلكات ومساكن أبناء قبيلة أولاد سليمان بالسلب والنهب والتخريب وإشعال النيران فيها بحسب نص البيان.

وتابع البيان” نقول للتبو ومن ساندهم بالإعتداء على مقرات الجيش أمر يخص الدولة الليبية وليس لقبيلة بعينها وأن الإعتداء على حرماتنا وممتلكاتنا هو ما نحملهم المسؤولية القانونية والإجتماعية والإنسانية وسوف يكون لنا حق الرد قاسياً وعنيفاً وقد أعذر من أنذر وأنكم أنتم من شرعن الإعتداء على الحرمات والمساكن والممتلكات”.

التعليقات