ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 يناير 2019
فرنسا تغرم جوجل 50 مليون يورو بتهمة انتهاك قواعد حماية البيانات في الاتحاد الأوروبيالجيش الليبي يعلن مقتل قياديين إرهابيين في مدينة "درنة"مقتل 10 بحارة إثر اشتعال النيران في سفينتي شحن بالقرب من القرمرئيس بوركينا فاسو يعين رئيس وزراء جديد للبلادبواتينج: الانتقال لبرشلونة فرصة فريدة.. وأتمنى التسجيل في الكلاسيكوتقارير برتغالية: كواريزما يرغب في الرحيل عن تركيا"لدينا أخبار جيدة لكم".. رسميا – برشلونة يعلن ضم بواتينجبالفيديو - يوفنتوس يضرب كييفو بثلاثية ويبتعد بالصدارةبريكست.. تلقي بظلالها على أيرلندا الشمالية لتعيد أجواء التوتر مجدداأيرلندا ترفض اقتراحا بوضع حد زمني لشبكة الأمان الخاصة بحدودهاألمانيا تمنع شركة طيران إيرانية من دخول أجوائها بعد ضغوط أمريكيةمصدر عسكري: مقتل أكثر من مئة من أفراد الأمن في هجوم لطالبان بوسط أفغانستانرسميا - أرسنال يعلن عن رحيل "العين الماسية"خبر سار من معسكر ليفربول بدبي.. عودة تشامبرلين تقتربكلوب: لاعبو ليفربول أظهروا أنهم جاهزون لخوض أي قتال أينما كانروبن وريبيري يعودان لتدريبات بايرن.. قد يلحقا بمواجهة ليفربولتوقيع اتفاق وقف إطلاق النارايطاليا تعيد 400 مهاجر إلى ليبياالنواب يناقش قانون انتخاب الرئيسالرئاسي» : يجب احترام القانون في التعيينات بالوظائف الحكومية

قبيلة أولاد سليمان تتنصل من الحرب الدائرة في سبها و تهدد التبو

- كتب   -  
قبيلة أولاد سليمان تتنصل من الحرب الدائرة في سبها و تهدد التبو
قبيلة أولاد سليمان تتنصل من الحرب الدائرة في سبها و تهدد التبو

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد مجلس شورى قبيلة أولاد سليمان على متابعته للرأي العام المتداول في الشارع والصراع الدائر في سبها بين القوات المسلحة والمعارضة التشادية بمساندة قبيلة التبو.

 

مجلس شورى قبيلة أولاد سليمان أشار في بيان له إلى أن اللواء السادس تابع للقيادة العامة للجيش وأن القبيلة ليس لها علاقه في الحرب الدائرة بين اللواء والمعارضة التشادية بمساندة قبيلة التبو.

وبيّن المجلس أنه طيلة فترة الصراع لمدة ثلاثة أشهر الماضية لم تعتدي قبيلة أولاد سليمان على منازل وممتلكات التبو داخل مدينة سبها.

وإعتبر أنه بعد القرار الذي أصدره الحاكم العسكري بانسحاب اللواء السادس من مقره إنتهزت قبيلة التبو والمعارضة التشادية المعتدية على اللواء فرصتهم للإعتداء على ممتلكات ومساكن أبناء قبيلة أولاد سليمان بالسلب والنهب والتخريب وإشعال النيران فيها بحسب نص البيان.

وتابع البيان” نقول للتبو ومن ساندهم بالإعتداء على مقرات الجيش أمر يخص الدولة الليبية وليس لقبيلة بعينها وأن الإعتداء على حرماتنا وممتلكاتنا هو ما نحملهم المسؤولية القانونية والإجتماعية والإنسانية وسوف يكون لنا حق الرد قاسياً وعنيفاً وقد أعذر من أنذر وأنكم أنتم من شرعن الإعتداء على الحرمات والمساكن والممتلكات”.

التعليقات