ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
بعد البشير.. سبوتنيك: الرئيس العراقي برهم صالح في دمشق قريبا45 قتيلا و60 مصابا في 3 أيام من الاشتباكات بالكونغو الديمقراطيةالإمارات تستضيف مؤتمرا للمصالحة الأفغانية وسط نتائج إيجابيةزلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إيستر آيلاند بالمحيط الهادئحافظ قدور سفيرا لليبيا لدى الاتحاد الأوروبيميليشيات العاصمة تتوحد في ميليشيا جديدةأسباب استقالة وزير مالية الوفاقكشف حجم فوائد الأموال الليبية التي اختفت في بروكسلزيادة انتاج محطة البريقة من الغاز الطبيعي إلى 130 مليون قدم مكعبالسراج يبحث مع ممثلي الجنوب الأوضاع بالمنطقةرويترز: ترامب لم يتعهد بتسليم عبدالله جولن إلى تركيامقتل شخص في إطلاق نار بشمال لندنالدوري الإيطالي - ميلان يرفض الابتعاد بالمركز الرابع ويكتفي بالتعادل أمام بولونيابالفيديو – بعد معاناة ركلات الترجيح.. سيتي يسقط ليستر ويحلق لنصف نهائي كأس الرابطةأنقذهم في 99 فهل يكررها بعد 20 عاما؟ سولشاير مدربا لـ مانشستر يونايتدرضا شحاتة: كان لدينا خطة في لجنة التعاقدات بالأهلي لخمس سنوات مقبلةبوتين: لا شيء يمنعنا من إضافة دول جديدة لمعاهدة نوويةسفير كازاخستان: شهادة الإمام الأكبر في حق بلادنا "تاج على رءوسنا"مدير "الثقافي الكوري": الطلبة المصريون أبهروني بقدرتهم علي تعلم اللغة الكوريةالقضاء الليبي يستفيق.. للانقضاض على حراك غضب فزّان!!.. ازدواجية المعايير والسقوط الأخلاقي المدوّي..

تخلصي من خدوش الزجاج بـ7 طرق.. معجون الأسنان حل مثالي

- كتب   -  
إزالة الخدوش من الزجاج

لا يخلو أي منزل من المرايات أو الطاولات ذات الأسطح الزجاجية، فهي تتميز بالأناقة وتضيف لمسة فنية على ديكور منزلك، لكن من الأمور المزعجة خدوش المرايات التي تحدث بسبب طريقة التنظيف غير الصحيحة للزجاج واستخدام أدوات خشنة الملمس، أو تعرض الزجاج لضربة قوية، أو ‏طريقة نقله وتخزينه غير الصحيحة، ومعالجة هذه المشاكل أمر سهل، فإذا كنت تعانين من وجود خدوش على زجاج الطاولات والأسطح المختلفة يمكنك إصلاحها بهذه الطرق البسيطة في المنزل.

1- معجون الأسنان له الكثير من الاستخدامات داخل منزلك، فهو لا يستخدم لتنظيف الأسنان فقط، وإنما له فاعلية للتخلص من البقع على ملابسك، وهو أيضًا حل مثالي للتخلص من الخدوش السطحية الموجودة على الزجاج، كل ما عليك هو التأكد من تنظيف الزجاج وإزالة الأتربة، بفوطة قطنية خالية من الوبر، ثم ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على مناطق الخدش، وافركي المعجون بها في حركات دائرية هادئة، واحذري أن يكون هناك مزيد من الخدوش، ثم امسحي المعجون بقطعة نظيفة ونظفي الزجاج.

2- استخدمي البيكنج صودا لإزالة الخدوش على الزجاج بخلطها مع الماء، وضعي العجينة على أماكن الخدش، واحرصي أن يكون المزيج سائلا وغير متماسك أكثر من اللازم حتى لا يسبب المزيد من الخدوش، ثم امسحي الزجاج بقطعة قماش ناعمة.

3- ورق الزجاج يستخدم للصنفرة وتسوية الأسطح الخشنة، ويساعدك في علاج الخدوش على الزجاج، استخدميه بفركه على الزجاج بحركات خفيفة والحذر من خدش الزجاج بقوة، يمكنك شرائه من محلات الدهانات، قد يهمك أيضًا معرفة طريقة استخدام معجون الأسنان في علاج خدوش شاشة هاتفك.

4- طلاء الأظافر يمكن أن يساعدك في التخلص من الخدوش على الزجاج، كل ما عليك في البداية هو تنظيف الزجاج من الأوساخ العالقة به بقطعة قماش نظيفة، ثم امسحي بفرشاة الطلاء على الخدش، ثم استخدمي قطنة مبللة بالأسيتون للتخلص من الزيادات الموجودة حول الخدش وتنظيف السطح، واتركي الطلاء ليجف طوال الليل، وفي الصباح استخدمي منظف الزجاج، وستلاحظين إزالة الخدوش ونظافة الزجاج بسهولة.

5- ‏بودرة الأطفال تساعدك في علاج خدوش الزجاج، اخلطيها مع المياه حتى تصبح عجينة، وضعيها على مكان الخدش، وافركي بحركات دائرية ثم امسحي الزجاج بقطعة قماش نظيفة.

6- الزيوت الطبيعية لها فوائد عديدة للجسم والبشرة والشعر بشكل خاص، فيمكنك استخدامها للتخلص من مشكلة الخدوش، كل ما عليك هو وضع قطرات من الزيت، يمكنك استخدام الزيت النباتي، ومسح الزجاج جيدًا بقطعة قماش ناعمة.

7- اخلطي الملح مع الكحول، فهذا الخليط يساعدك في التخلص من خدوش الزجاج، ضعي قليلا من الخليط على الزجاج، وامسحيه بقطعة قماش نظيفة وستشاهدين النتيجة.

بهذه الخطوات تتخلصين من الخدوش على الزجاج، واحرصي على تنظيف الأسطح الزجاجية يوميًّا وعدم تركها لتراكم الأتربة عليها، وعند تجديد أو نقل العفش عليك تغطية أي زجاج للحفاظ عليه من أي خدوش، وابتعدي عن استخدام الأدوات الحادة على الطاولات الزجاجية.

التعليقات