ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
رونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقي

تخلصي من خدوش الزجاج بـ7 طرق.. معجون الأسنان حل مثالي

- كتب   -  
إزالة الخدوش من الزجاج

لا يخلو أي منزل من المرايات أو الطاولات ذات الأسطح الزجاجية، فهي تتميز بالأناقة وتضيف لمسة فنية على ديكور منزلك، لكن من الأمور المزعجة خدوش المرايات التي تحدث بسبب طريقة التنظيف غير الصحيحة للزجاج واستخدام أدوات خشنة الملمس، أو تعرض الزجاج لضربة قوية، أو ‏طريقة نقله وتخزينه غير الصحيحة، ومعالجة هذه المشاكل أمر سهل، فإذا كنت تعانين من وجود خدوش على زجاج الطاولات والأسطح المختلفة يمكنك إصلاحها بهذه الطرق البسيطة في المنزل.

1- معجون الأسنان له الكثير من الاستخدامات داخل منزلك، فهو لا يستخدم لتنظيف الأسنان فقط، وإنما له فاعلية للتخلص من البقع على ملابسك، وهو أيضًا حل مثالي للتخلص من الخدوش السطحية الموجودة على الزجاج، كل ما عليك هو التأكد من تنظيف الزجاج وإزالة الأتربة، بفوطة قطنية خالية من الوبر، ثم ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على مناطق الخدش، وافركي المعجون بها في حركات دائرية هادئة، واحذري أن يكون هناك مزيد من الخدوش، ثم امسحي المعجون بقطعة نظيفة ونظفي الزجاج.

2- استخدمي البيكنج صودا لإزالة الخدوش على الزجاج بخلطها مع الماء، وضعي العجينة على أماكن الخدش، واحرصي أن يكون المزيج سائلا وغير متماسك أكثر من اللازم حتى لا يسبب المزيد من الخدوش، ثم امسحي الزجاج بقطعة قماش ناعمة.

3- ورق الزجاج يستخدم للصنفرة وتسوية الأسطح الخشنة، ويساعدك في علاج الخدوش على الزجاج، استخدميه بفركه على الزجاج بحركات خفيفة والحذر من خدش الزجاج بقوة، يمكنك شرائه من محلات الدهانات، قد يهمك أيضًا معرفة طريقة استخدام معجون الأسنان في علاج خدوش شاشة هاتفك.

4- طلاء الأظافر يمكن أن يساعدك في التخلص من الخدوش على الزجاج، كل ما عليك في البداية هو تنظيف الزجاج من الأوساخ العالقة به بقطعة قماش نظيفة، ثم امسحي بفرشاة الطلاء على الخدش، ثم استخدمي قطنة مبللة بالأسيتون للتخلص من الزيادات الموجودة حول الخدش وتنظيف السطح، واتركي الطلاء ليجف طوال الليل، وفي الصباح استخدمي منظف الزجاج، وستلاحظين إزالة الخدوش ونظافة الزجاج بسهولة.

5- ‏بودرة الأطفال تساعدك في علاج خدوش الزجاج، اخلطيها مع المياه حتى تصبح عجينة، وضعيها على مكان الخدش، وافركي بحركات دائرية ثم امسحي الزجاج بقطعة قماش نظيفة.

6- الزيوت الطبيعية لها فوائد عديدة للجسم والبشرة والشعر بشكل خاص، فيمكنك استخدامها للتخلص من مشكلة الخدوش، كل ما عليك هو وضع قطرات من الزيت، يمكنك استخدام الزيت النباتي، ومسح الزجاج جيدًا بقطعة قماش ناعمة.

7- اخلطي الملح مع الكحول، فهذا الخليط يساعدك في التخلص من خدوش الزجاج، ضعي قليلا من الخليط على الزجاج، وامسحيه بقطعة قماش نظيفة وستشاهدين النتيجة.

بهذه الخطوات تتخلصين من الخدوش على الزجاج، واحرصي على تنظيف الأسطح الزجاجية يوميًّا وعدم تركها لتراكم الأتربة عليها، وعند تجديد أو نقل العفش عليك تغطية أي زجاج للحفاظ عليه من أي خدوش، وابتعدي عن استخدام الأدوات الحادة على الطاولات الزجاجية.

التعليقات