ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

الأسبرين «مش بس للصداع».. 6 وصفات لعلاج تقصف الشعر

- كتب   -  
الشعر والأسبرين

مشكلة تساقط الشعر، من المشاكل التي تواجه أغلب الفتيات، ومستحضرات التجميل وكريمات الشعر التي يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة باهظة التكاليف، ولكن بعض الوصفات المنزلية تساعدك في حلها، ومنها الأسبرين المعروف بأنه من أكثر المسكنات شهرة حول العالم لتهدئة الآلام والصداع تحديدًا، ويحتوي أيضًا على "الصفصاف"، وهي مادة حمضية كيميائية لها تأثير قوي على الشعر، فاستخدمي الأسبرين لعلاج مشاكل الشعر بهذه الوصفات..

1- الأسبرين حل مناسب لعلاج مشاكل القشرة التي تتسبب في تساقط الشعر، استخدميه بعد إذابته في كوب من الماء مع القليل من البيكنج صودا، وضعي الخليط على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بالماء، وتحتاجين إلى تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للتخلص من القشرة.

2- يمكنك إضافة الأسبرين بعد طحنه مع الشامبو الخاص بك، لمساعدتك في علاج تلف الشعر والتقصف، واحرصي على تدليك فروة الشعر جيدًا بخليط الشامبو والأسبرين، والتأكد من وصوله للجذور والأطراف.

3- زيت الزيتون معروف بفوائده الكثيرة للشعر، اخلطيه مع الأسبرين وعصير الليمون والماء الدافئ، ودلكي بالخليط فروة رأسك في أثناء غسل الشعر، واتركيه خمس دقائق ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو المخصص لك، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج إيجابية.

4- الشعر المصبوغ يحتاج إلى العناية لبقاء الصبغة دون تغيير في اللون، والأسبرين يساعدك في تثبيت لون شعرك المصبوغ، فاستخدميه بعد إذابته في المياه ودلكي شعرك بالخليط واتركيه 10 دقائق على شعرك، ثم اشطفيه واغسليه بالماء والشامبو، كرري هذه الخطوة مرة أسبوعيًا للحصول على نتيجة أفضل، واعرفي من هنا إزاي تهتمي بشعرك المصبوغ.

5- الأسبرين يساعدك في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، خاصة مع التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، استخدمي 6 أقراص من الأسبرين وأضيفي لها قطرات من الليمون والمياه، وضعي الخليط على شعرك 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالشامبو المخصص لك، وقد يهمك أيضًا معرفة أفضل منتجات العناية بالشعر الموجودة داخل مطبخك.

بهذه الوصفات تحصلين على شعر قوي دون تساقط، واحرصي على شرب معدل كاف من المياه يوميًا وتناول الخضراوات الطازجة بشكل كاف، كما عليك تجنب غسل شعرك بماء ساخن، لأن درجة الحرارة العالية تعمل على تلف الشعر وتزيد من تساقطه.

التعليقات