ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
سقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرةحلّي مع أسرتك.. واعملي العاشورة في 10 دقائقملفات اقتصادية :مطالب من الشارع الليبياستدعاء سفير بغداد لدى إيران للتحقيق بسبب "إهانته" لمواطنين عراقيينرئيس وزراء اليابان يفوز بزعامة الحزب الحاكممقتل 4 وفقد العشرات في انهيار أرضي بالفلبينإيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل ومراقبة برنامجها النوويميليشيا صلاح بادي تعلن سيطرتها على معسكر جديد جنوب طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 20 سبتمبر 2018عاجل :استهداف عين زارة بقذائف الجراد

وفري فلوس الكوافير.. 6 وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

- كتب   -  
إزالة الشعر الزائد من الوجه

ظهور الشعر في الوجه من الأمور التي تسبب الإزعاج والقلق لكل فتاة، وهي من أكثر المشاكل الجمالية التي تفقد المرأة ثقتها بنفسها، ورغم أن هناك طرقا كثيرة لإزالة الشعر، مثل الحلاقة والعلاج بالليزر وإزالة الشعر بالشمع، ولكنها قد تكون مؤلمة خاصة في منطقة الوجه ويجب التعامل معها بحذر، لأن الوجه من الأماكن الحساسة ويستغرق وقتا طويلًا للتعافي، ولكن بعض الطرق المنزلية الآمنة تساعدك في التخلص من شعر الوجه بأسهل الطرق وأرخص التكاليف ومنها..

1- خليط السكر مع العسل الأبيض والليمون يساعد على التخلص من الشعر على الوجه بسهولة، كل ما عليك هو مزج  السكر والعسل وعصير الليمون، واحرصي على إذابة السكر جيدًَا بوضعه على النار أو في الميكروويف دقيقة فقط، وضعي الخليط على وجهك وركزي على أماكن الشعر، وبقطعة قماش نظيفة اسحبيه في الاتجاه المعاكس للشعر، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء، وكرري هذه الخطوة مرة كل شهر وستحصلين على نتيجة رائعة، كما أن هذا الخليط يساعد في تفتيح البشرة.

2- الكركم وسيلة طبيعية فعالة للتخلص من الشعر الزائد، كما أنه يساعد في تقليل نمو الشعر غير المرغوب فيه مع كل استخدام، اخلطي الكركم مع المياه حتى يصبح عجينة، وضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء، وامسحي بعدها بقطنة مغموسة بالحليب لإزالة اللون الذي يتركه الكركم.

3- ماسك البيض من الطرق المفيدة لإزالة شعر الوجه ومنع ظهوره تدريجيًا، كل ما عليك هو خلط بياض بيضة مع ملعقة سكر ونصف ملعقة نشا، اخلطي المكونات حتى تصبح معجونا متماسكا وافرديه على وجهك حتى يجف، ثم انزعيه بسحبه من الأسفل في اتجاه الأعلى، واشطفي وجهك بالماء جيدًا، واعرفي من هنا إزاي تتخلصي من الشعر الأبيض في الوجه.

4- اخلطي الليمون مع العسل، وضعيه على وجهك ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة أفضل، كما يمكنك خلط الليمون مع السكر ووضع الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه وافركيه بهدوء، وتحتاجين إلى تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة، فهي تساعدك أيضًا على إزالة الجلد الميت وتفتيح البشرة.

5- الترمس المُر من الوصفات الطبيعية التي تخلصك من الشعر الزائد، انقعيه في المساء ثم استخدمي مياه النقع وامسحي بها وجهك، كرري هذه الخطوة يوميًا لمدة أسبوع، فالترمس يساعد على بطء نمو الشعر أيضًا.

6- الحلبة تساعدك على إزالة الشعر، كل ما عليك هو نقعها في كوب من الماء في المساء، ثم استخدمي الحبوب في اليوم التالي وافركي بها وجهك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء، كما يمكنك عمل عجينة من الحمص الأخضر والحلبة ووضعها على وجهك ربع ساعة، ثم اشطفيه، كرري هذه الخطوة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

بهذه الوصفات تتخلصين من شعر الوجه غير المرغوب فيه، دون الحاجة للذهاب لمراكز التجميل والبيوتي سنتر، واعلمي أن هذه الوصفات تحتاجين إلى تطبيقها بانتظام للحصول على النتيجة المطلوبة.

التعليقات