ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

وفري فلوسك واعرفي طريقة عمل الزبادي في البيت

- كتب   -  
طريقة عمل الزبادي في البيت

سيدتي.. دعينا اليوم نتحدث بعقل السيدة المدبرة لأمور منزلها بأقل التكاليف، وذلك من أجل مرور الشهر الكريم بخير وبدون الحاجة إلى السلف، أو أخذ أموال ميزانية شهر آخر، وهو ما سيتحقق عندما تتوقفين عن شراء الوجبات الجاهزة والسريعة، وبدلًا منها عمل الأطعمة التي تأكلينها مع أسرتك بشكل يومي في المنزل، ويأتي في مقدمتها: الفول، الزبادي، والحلويات، فتلك الأطعمة السابقة قد لا تمثل في المرة الواحدة ميزانية كبيرة، بينما في حال الاعتماد عليها بشكل يومي ولمدة شهر كامل فإنها ستمثل ميزانية ضخمة قد تلتهم جزءا كبيرا من راتبك، لذلك أنصحك بتحضيرها في البيت وإليك اليوم طريقة عمل الزبادي الذي يصل سعر العلبة الجاهزة منه إلى 3 جنيهات كاملة رغم حجمها الصغير.

المكونات:

يمكنك زيادة الكمية حسب عدد الأفراد

- ثلاثة أكواب لبن

- كوب زبادي بلدي

- ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير:

- سخني اللبن على النار، واتركيه جانبا حتى يكون باردا، ويمكنك معرفة هذا عن طريق وضع أحد أصابعك به، فإذا كان باردا ابدئى عمل الخطوة الثانية.

- الخطوة الثانية هي خلط ملعة من الزبادي البلدي بالحليب البارد مع الملح.. لا تنسي تحريكه ببطء.

- قومي بتغطية الإناء الموجود فيه الخليط بقماشة سميكة واتركيه في مكان دافئ لمدة 6 ساعات.

- بعد مرور الوقت، أزيلي القماشة حتى يبرد الخليط واتركيه ساعة وأكثر حتى تتأكدي أنه بارد، ثم اسكبيه في أكواب زجاجية أو مخصصة للزبادي وأدخليه الثلاجة.

التقديم:

يمكنك تقطيع شرائح من الخيار الطازج بجواره ويقدم في وجبة السحور، ويمكنك أيضًا عمل اللبن الرايب في البيت اعرفي طريقته من هنا.

التعليقات