ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

وفري فلوسك واعرفي طريقة عمل الزبادي في البيت

- كتب   -  
طريقة عمل الزبادي في البيت

سيدتي.. دعينا اليوم نتحدث بعقل السيدة المدبرة لأمور منزلها بأقل التكاليف، وذلك من أجل مرور الشهر الكريم بخير وبدون الحاجة إلى السلف، أو أخذ أموال ميزانية شهر آخر، وهو ما سيتحقق عندما تتوقفين عن شراء الوجبات الجاهزة والسريعة، وبدلًا منها عمل الأطعمة التي تأكلينها مع أسرتك بشكل يومي في المنزل، ويأتي في مقدمتها: الفول، الزبادي، والحلويات، فتلك الأطعمة السابقة قد لا تمثل في المرة الواحدة ميزانية كبيرة، بينما في حال الاعتماد عليها بشكل يومي ولمدة شهر كامل فإنها ستمثل ميزانية ضخمة قد تلتهم جزءا كبيرا من راتبك، لذلك أنصحك بتحضيرها في البيت وإليك اليوم طريقة عمل الزبادي الذي يصل سعر العلبة الجاهزة منه إلى 3 جنيهات كاملة رغم حجمها الصغير.

المكونات:

يمكنك زيادة الكمية حسب عدد الأفراد

- ثلاثة أكواب لبن

- كوب زبادي بلدي

- ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير:

- سخني اللبن على النار، واتركيه جانبا حتى يكون باردا، ويمكنك معرفة هذا عن طريق وضع أحد أصابعك به، فإذا كان باردا ابدئى عمل الخطوة الثانية.

- الخطوة الثانية هي خلط ملعة من الزبادي البلدي بالحليب البارد مع الملح.. لا تنسي تحريكه ببطء.

- قومي بتغطية الإناء الموجود فيه الخليط بقماشة سميكة واتركيه في مكان دافئ لمدة 6 ساعات.

- بعد مرور الوقت، أزيلي القماشة حتى يبرد الخليط واتركيه ساعة وأكثر حتى تتأكدي أنه بارد، ثم اسكبيه في أكواب زجاجية أو مخصصة للزبادي وأدخليه الثلاجة.

التقديم:

يمكنك تقطيع شرائح من الخيار الطازج بجواره ويقدم في وجبة السحور، ويمكنك أيضًا عمل اللبن الرايب في البيت اعرفي طريقته من هنا.

التعليقات