ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
دعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحت

وفري فلوسك واعرفي طريقة عمل الزبادي في البيت

- كتب   -  
طريقة عمل الزبادي في البيت

سيدتي.. دعينا اليوم نتحدث بعقل السيدة المدبرة لأمور منزلها بأقل التكاليف، وذلك من أجل مرور الشهر الكريم بخير وبدون الحاجة إلى السلف، أو أخذ أموال ميزانية شهر آخر، وهو ما سيتحقق عندما تتوقفين عن شراء الوجبات الجاهزة والسريعة، وبدلًا منها عمل الأطعمة التي تأكلينها مع أسرتك بشكل يومي في المنزل، ويأتي في مقدمتها: الفول، الزبادي، والحلويات، فتلك الأطعمة السابقة قد لا تمثل في المرة الواحدة ميزانية كبيرة، بينما في حال الاعتماد عليها بشكل يومي ولمدة شهر كامل فإنها ستمثل ميزانية ضخمة قد تلتهم جزءا كبيرا من راتبك، لذلك أنصحك بتحضيرها في البيت وإليك اليوم طريقة عمل الزبادي الذي يصل سعر العلبة الجاهزة منه إلى 3 جنيهات كاملة رغم حجمها الصغير.

المكونات:

يمكنك زيادة الكمية حسب عدد الأفراد

- ثلاثة أكواب لبن

- كوب زبادي بلدي

- ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير:

- سخني اللبن على النار، واتركيه جانبا حتى يكون باردا، ويمكنك معرفة هذا عن طريق وضع أحد أصابعك به، فإذا كان باردا ابدئى عمل الخطوة الثانية.

- الخطوة الثانية هي خلط ملعة من الزبادي البلدي بالحليب البارد مع الملح.. لا تنسي تحريكه ببطء.

- قومي بتغطية الإناء الموجود فيه الخليط بقماشة سميكة واتركيه في مكان دافئ لمدة 6 ساعات.

- بعد مرور الوقت، أزيلي القماشة حتى يبرد الخليط واتركيه ساعة وأكثر حتى تتأكدي أنه بارد، ثم اسكبيه في أكواب زجاجية أو مخصصة للزبادي وأدخليه الثلاجة.

التقديم:

يمكنك تقطيع شرائح من الخيار الطازج بجواره ويقدم في وجبة السحور، ويمكنك أيضًا عمل اللبن الرايب في البيت اعرفي طريقته من هنا.

التعليقات