ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

الإسبرين «مش بس للصداع».. 5 ماسكات لعلاج الحبوب وتنظيف البشرة

- كتب   -  
الإسبرين وعلاج مشاكل البشرة

لا يخلو أي منزل من أقراص الإسبرين، فهي وسيلة فعالة للتخلص من الصداع وتسكين آلام الحمى، ولكن هل فكرتي يومًا في استخدامها لحل مشاكل بشرتك والحصول على بشرة صحية، فالإسبرين يحتوي على كريستالات تسمى بحمض الاستيل سالسليك المساعد في تهدئة احمرار البشرة والالتهابات، استخدميه لتفتيح وتقشير البشرة من خلال الوصفات التالية بدلًا من مستحضرات تجميل باهظة التكاليف..

1- استخدمي الإسبرين للتخلص من الحبوب التي تزعجك وتخرب مظهرك، اخلطي بعض الحبوب منه مع عصير الليمون والعسل الأبيض، ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء ورطبي بأي كريم تستخدميه، كرري هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا للتخلص من الحبوب.

2- مشكلة البثور والرؤوس السوداء تزعج أي فتاة، لكن الإسبرين يساعدك في التخلص منها، كل ما عليكي هو التأكد من نظافة بشرتك وإزالة أي مكياج فيها، ثم خلط 5 أقراص منه مع الزبادي، اتركي الخليط على بشرتك ربع ساعة ثم مررى قطعة من الثلج على بشرتك، كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- بعض الفتيات يتعرضن لتورم الوجه مع تغيرات الطقس والتعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة أو بسبب لدغات الحشرات، في هذه الحالة استخدمي الإسبرين لحل المشكلة، واخلطي أقراص منه مع القليل من المياه، ووزعي الماسك على البشرة واتركيه 10 دقائق، ثم اشطفيه ومرري قطعة من الثلج على بشرتك، ورطبي البشرة بأي كريم تفضليه.

4- الإسبرين مطهر قوي للجلد، استخدميه بديل للتونر، من خلال خلطه بالمياه والخل، ووضعه في زجاجة، ورشه على الوجه ثم اتركيه دقائق واشطفي وجهك بالمياه، هذه الطريقة تساعدك في تنظيف الوجه بشكل جيد، ومن هنا يمكنك معرفة خطوات عمل التونر في المنزل بأسهل الطرق.

5- إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية وتعاني المشاكل بسبب الحبوب، يمكنك استخدام ماسك الإسبرين لعلاج الأمر، اخلطيه بالمياه وزيت شجرة الشاي، وضعي الخليط على المنطقة المصابة بالحبوب لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالمياه، وكرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من الحبوب.

بهذه الوصفات يمكنك استخدام الإسبرين لعلاج مشاكل بشرتك، والتخلص من الحبوب، وإزالة الخلايا الميتة، فهو من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من حب الشباب بشكل فوري.

التعليقات