ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

الإسبرين «مش بس للصداع».. 5 ماسكات لعلاج الحبوب وتنظيف البشرة

- كتب   -  
الإسبرين وعلاج مشاكل البشرة

لا يخلو أي منزل من أقراص الإسبرين، فهي وسيلة فعالة للتخلص من الصداع وتسكين آلام الحمى، ولكن هل فكرتي يومًا في استخدامها لحل مشاكل بشرتك والحصول على بشرة صحية، فالإسبرين يحتوي على كريستالات تسمى بحمض الاستيل سالسليك المساعد في تهدئة احمرار البشرة والالتهابات، استخدميه لتفتيح وتقشير البشرة من خلال الوصفات التالية بدلًا من مستحضرات تجميل باهظة التكاليف..

1- استخدمي الإسبرين للتخلص من الحبوب التي تزعجك وتخرب مظهرك، اخلطي بعض الحبوب منه مع عصير الليمون والعسل الأبيض، ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء ورطبي بأي كريم تستخدميه، كرري هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا للتخلص من الحبوب.

2- مشكلة البثور والرؤوس السوداء تزعج أي فتاة، لكن الإسبرين يساعدك في التخلص منها، كل ما عليكي هو التأكد من نظافة بشرتك وإزالة أي مكياج فيها، ثم خلط 5 أقراص منه مع الزبادي، اتركي الخليط على بشرتك ربع ساعة ثم مررى قطعة من الثلج على بشرتك، كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- بعض الفتيات يتعرضن لتورم الوجه مع تغيرات الطقس والتعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة أو بسبب لدغات الحشرات، في هذه الحالة استخدمي الإسبرين لحل المشكلة، واخلطي أقراص منه مع القليل من المياه، ووزعي الماسك على البشرة واتركيه 10 دقائق، ثم اشطفيه ومرري قطعة من الثلج على بشرتك، ورطبي البشرة بأي كريم تفضليه.

4- الإسبرين مطهر قوي للجلد، استخدميه بديل للتونر، من خلال خلطه بالمياه والخل، ووضعه في زجاجة، ورشه على الوجه ثم اتركيه دقائق واشطفي وجهك بالمياه، هذه الطريقة تساعدك في تنظيف الوجه بشكل جيد، ومن هنا يمكنك معرفة خطوات عمل التونر في المنزل بأسهل الطرق.

5- إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية وتعاني المشاكل بسبب الحبوب، يمكنك استخدام ماسك الإسبرين لعلاج الأمر، اخلطيه بالمياه وزيت شجرة الشاي، وضعي الخليط على المنطقة المصابة بالحبوب لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالمياه، وكرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من الحبوب.

بهذه الوصفات يمكنك استخدام الإسبرين لعلاج مشاكل بشرتك، والتخلص من الحبوب، وإزالة الخلايا الميتة، فهو من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من حب الشباب بشكل فوري.

التعليقات