ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
دعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحت

الإسبرين «مش بس للصداع».. 5 ماسكات لعلاج الحبوب وتنظيف البشرة

- كتب   -  
الإسبرين وعلاج مشاكل البشرة

لا يخلو أي منزل من أقراص الإسبرين، فهي وسيلة فعالة للتخلص من الصداع وتسكين آلام الحمى، ولكن هل فكرتي يومًا في استخدامها لحل مشاكل بشرتك والحصول على بشرة صحية، فالإسبرين يحتوي على كريستالات تسمى بحمض الاستيل سالسليك المساعد في تهدئة احمرار البشرة والالتهابات، استخدميه لتفتيح وتقشير البشرة من خلال الوصفات التالية بدلًا من مستحضرات تجميل باهظة التكاليف..

1- استخدمي الإسبرين للتخلص من الحبوب التي تزعجك وتخرب مظهرك، اخلطي بعض الحبوب منه مع عصير الليمون والعسل الأبيض، ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء ورطبي بأي كريم تستخدميه، كرري هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا للتخلص من الحبوب.

2- مشكلة البثور والرؤوس السوداء تزعج أي فتاة، لكن الإسبرين يساعدك في التخلص منها، كل ما عليكي هو التأكد من نظافة بشرتك وإزالة أي مكياج فيها، ثم خلط 5 أقراص منه مع الزبادي، اتركي الخليط على بشرتك ربع ساعة ثم مررى قطعة من الثلج على بشرتك، كرري هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتيجة إيجابية.

3- بعض الفتيات يتعرضن لتورم الوجه مع تغيرات الطقس والتعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة أو بسبب لدغات الحشرات، في هذه الحالة استخدمي الإسبرين لحل المشكلة، واخلطي أقراص منه مع القليل من المياه، ووزعي الماسك على البشرة واتركيه 10 دقائق، ثم اشطفيه ومرري قطعة من الثلج على بشرتك، ورطبي البشرة بأي كريم تفضليه.

4- الإسبرين مطهر قوي للجلد، استخدميه بديل للتونر، من خلال خلطه بالمياه والخل، ووضعه في زجاجة، ورشه على الوجه ثم اتركيه دقائق واشطفي وجهك بالمياه، هذه الطريقة تساعدك في تنظيف الوجه بشكل جيد، ومن هنا يمكنك معرفة خطوات عمل التونر في المنزل بأسهل الطرق.

5- إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية وتعاني المشاكل بسبب الحبوب، يمكنك استخدام ماسك الإسبرين لعلاج الأمر، اخلطيه بالمياه وزيت شجرة الشاي، وضعي الخليط على المنطقة المصابة بالحبوب لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالمياه، وكرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للتخلص من الحبوب.

بهذه الوصفات يمكنك استخدام الإسبرين لعلاج مشاكل بشرتك، والتخلص من الحبوب، وإزالة الخلايا الميتة، فهو من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من حب الشباب بشكل فوري.

التعليقات