ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

إعادة رفات الأقباط ضحايا داعش إلى مصر اليوم

- كتب   -  
إعادة رفات الأقباط ضحايا داعش إلى مصر اليوم
إعادة رفات الأقباط ضحايا داعش إلى مصر اليوم

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال مسؤول أمنى ليبى إن ليبيا ستعيد لمصر، اليوم الاثنين، جثث 20 قبطيا مصريا قتلوا عام 2015 على يد تنظيم داعش فى معقلها السابق بمدينة سرت الليبية، حسب وكالات أنباء عالمية.

 

وتم العثور على الجثث فى أكتوبر الماضى بعد استعادة المنطقة المدفونة بها من قبضة التنظيم المتشدد، وكان تسجيل فيديو للواقعة أظهر قطع رؤوس المسيحيين العشرين على شاطئ فى فبراير2015 وكانوا يرتدون ملابس برتقالية.

وذكر مسؤول ليبيا أن الجثث ستنقل بالطائرة من مدينة مصراتة فى غرب ليبيا إلى مصر وأضاف أن أحد الضحايا من غانا.

و قال علي محمود، عضو إدارة التحرى والتحقيقات الجنائية فى مصراتة، «إن وزارة الخارجية الليبية التابعة لحكومة الوفاق ومكتب النائب العام الليبى وعدد من المسئولين الأمنيين في مصراتة سيشرفون على عملية نقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت».

وأضاف «محمود»، في تصريحات صحفية، «إن الطائرة التى تقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت التى نفذها عناصر من تنظيم داعش ستقلع إلى القاهرة بعد ساعتين، موضحا أن إدارة التحرى والتحقيقات فى مصراتة نقلت رفات المصريين البالغ عددهم 20».

وأكد عضو إدارة الأخرى والتحقيقات فى أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية ستتولى نقل رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت، موضحا أن رفات الأقباط المصريين ضحايا مذبحة سرت الليبية سيصلون إلى القاهرة ظهر اليوم الاثنين.

وسيطر تنظيم داعش على سرت عام 2015 وفقد المدينة أواخر العام الماضى بعد هزيمته على يد قوات محلية مدعومة بضربات جوية أمريكية.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات