ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

إيقاف مدير عام شركة الاستثمار الخارجية و احالته للتحقيق في شبهات فساد

- كتب   -  
 

ايوان ليبيا - وكالات :

أوقف رئيس مجلس إدارة هيئة مكافحة الفساد المنبثقة عن مجلس النواب الليبي،مدير عام شركة الاستثمار الخارجية السيد خالد عمرو القنصل احتياطيا عن العمل وأحاله للتحقيق.

ووفقا لقرار رئيس الهيئة السيد أسامة الضاوي أبوراس رقم (79) لسنة 2018 بشأن إيقاف موظف عن العمل احتياطيا والصادر نهاية شهر الماضي، فإن القنصل من المفترض أن يمتثل أمام لجنة التحقيق المشكلة من الهيئة في أقرب الآجال.

وأشار القرار إلى تقارير تشير إلى شبهات فساد تطال مدير الشركة شخصيا، والموفدين من قبله للعمل في المملكة الأسبانية على الاستثمارات الليبية.

وشدد رئيس الهيئة على مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالشركة وكذلك الشركات التابعة لها الالتزام والتقيد بما جاء في القرار، محملا كامل المسؤولية كل من يخالف ذلك.

وتدير هذه الشركة ومقرها في طرابلس مليارات الدينارات في شكل استثمارات خارجية في العديد من الدول.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قال في وقت سابق إن ما يحدث في ليبيا ليس فسادًا، بل هو نهبٌ ممنهجٌ لمالية الدولة تنفذها أطرافا دولة.

واشارت تقارير عدة إلى أن أموال ليبيا في الخارج تنهب بشكل ممنهج خاصة من ما يسمى بالمجلس الرئاسي غير الدستوري الذي سيطر على محافظها الاستثمارية في الخارج.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات