ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
إخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابل

إيقاف مدير عام شركة الاستثمار الخارجية و احالته للتحقيق في شبهات فساد

- كتب   -  
 

ايوان ليبيا - وكالات :

أوقف رئيس مجلس إدارة هيئة مكافحة الفساد المنبثقة عن مجلس النواب الليبي،مدير عام شركة الاستثمار الخارجية السيد خالد عمرو القنصل احتياطيا عن العمل وأحاله للتحقيق.

ووفقا لقرار رئيس الهيئة السيد أسامة الضاوي أبوراس رقم (79) لسنة 2018 بشأن إيقاف موظف عن العمل احتياطيا والصادر نهاية شهر الماضي، فإن القنصل من المفترض أن يمتثل أمام لجنة التحقيق المشكلة من الهيئة في أقرب الآجال.

وأشار القرار إلى تقارير تشير إلى شبهات فساد تطال مدير الشركة شخصيا، والموفدين من قبله للعمل في المملكة الأسبانية على الاستثمارات الليبية.

وشدد رئيس الهيئة على مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالشركة وكذلك الشركات التابعة لها الالتزام والتقيد بما جاء في القرار، محملا كامل المسؤولية كل من يخالف ذلك.

وتدير هذه الشركة ومقرها في طرابلس مليارات الدينارات في شكل استثمارات خارجية في العديد من الدول.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قال في وقت سابق إن ما يحدث في ليبيا ليس فسادًا، بل هو نهبٌ ممنهجٌ لمالية الدولة تنفذها أطرافا دولة.

واشارت تقارير عدة إلى أن أموال ليبيا في الخارج تنهب بشكل ممنهج خاصة من ما يسمى بالمجلس الرئاسي غير الدستوري الذي سيطر على محافظها الاستثمارية في الخارج.

 

التعليقات