ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

إيقاف مدير عام شركة الاستثمار الخارجية و احالته للتحقيق في شبهات فساد

- كتب   -  
 

ايوان ليبيا - وكالات :

أوقف رئيس مجلس إدارة هيئة مكافحة الفساد المنبثقة عن مجلس النواب الليبي،مدير عام شركة الاستثمار الخارجية السيد خالد عمرو القنصل احتياطيا عن العمل وأحاله للتحقيق.

ووفقا لقرار رئيس الهيئة السيد أسامة الضاوي أبوراس رقم (79) لسنة 2018 بشأن إيقاف موظف عن العمل احتياطيا والصادر نهاية شهر الماضي، فإن القنصل من المفترض أن يمتثل أمام لجنة التحقيق المشكلة من الهيئة في أقرب الآجال.

وأشار القرار إلى تقارير تشير إلى شبهات فساد تطال مدير الشركة شخصيا، والموفدين من قبله للعمل في المملكة الأسبانية على الاستثمارات الليبية.

وشدد رئيس الهيئة على مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالشركة وكذلك الشركات التابعة لها الالتزام والتقيد بما جاء في القرار، محملا كامل المسؤولية كل من يخالف ذلك.

وتدير هذه الشركة ومقرها في طرابلس مليارات الدينارات في شكل استثمارات خارجية في العديد من الدول.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قال في وقت سابق إن ما يحدث في ليبيا ليس فسادًا، بل هو نهبٌ ممنهجٌ لمالية الدولة تنفذها أطرافا دولة.

واشارت تقارير عدة إلى أن أموال ليبيا في الخارج تنهب بشكل ممنهج خاصة من ما يسمى بالمجلس الرئاسي غير الدستوري الذي سيطر على محافظها الاستثمارية في الخارج.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات