ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
الحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطة

إيقاف مدير عام شركة الاستثمار الخارجية و احالته للتحقيق في شبهات فساد

- كتب   -  
 

ايوان ليبيا - وكالات :

أوقف رئيس مجلس إدارة هيئة مكافحة الفساد المنبثقة عن مجلس النواب الليبي،مدير عام شركة الاستثمار الخارجية السيد خالد عمرو القنصل احتياطيا عن العمل وأحاله للتحقيق.

ووفقا لقرار رئيس الهيئة السيد أسامة الضاوي أبوراس رقم (79) لسنة 2018 بشأن إيقاف موظف عن العمل احتياطيا والصادر نهاية شهر الماضي، فإن القنصل من المفترض أن يمتثل أمام لجنة التحقيق المشكلة من الهيئة في أقرب الآجال.

وأشار القرار إلى تقارير تشير إلى شبهات فساد تطال مدير الشركة شخصيا، والموفدين من قبله للعمل في المملكة الأسبانية على الاستثمارات الليبية.

وشدد رئيس الهيئة على مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالشركة وكذلك الشركات التابعة لها الالتزام والتقيد بما جاء في القرار، محملا كامل المسؤولية كل من يخالف ذلك.

وتدير هذه الشركة ومقرها في طرابلس مليارات الدينارات في شكل استثمارات خارجية في العديد من الدول.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة قال في وقت سابق إن ما يحدث في ليبيا ليس فسادًا، بل هو نهبٌ ممنهجٌ لمالية الدولة تنفذها أطرافا دولة.

واشارت تقارير عدة إلى أن أموال ليبيا في الخارج تنهب بشكل ممنهج خاصة من ما يسمى بالمجلس الرئاسي غير الدستوري الذي سيطر على محافظها الاستثمارية في الخارج.

 

التعليقات