ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
رونالدو يتحدث عن طموحه مع يوفينتوس ومنافسة ميسي«لو عروسة وفرحك قرب».. اعملي المانيكير الفرنسي في البيت بسهولةبالنباتات والورود.. أضيفي البهجة وجددي ديكور منزلك في أقل من ساعة«بقايا القهوة ماتترميش».. تقضي على الدهون والروائح الكريهةوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقي

ننشر البيان الختامي لملتقى داكار

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

شدد البيان الختامي لملتقى داكار، على “المحافظة على استقلال ليبيا وسيادتها ووحدتها واستقرارها، وضرورة العمل على بناء دولة مدنية قوية تضمن فيها حقوق جميع الليبيين”.

 

وأكد البيان، على “التعجيل في الاستفتاء على مشروع الدستور وتوفير الأجواء المناسبة لذلك، وبناء مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والخدمية على أسس المواطنة والكفاءة، والمطالبة بإنشاء لجنة وطنية للمصالحة الشاملة، وإيجاد آليات تضمن المحافظة على ثروات البلاد وعدالة توزيعها واسترداد أي أموال ضائعة ومنهوبة ووقف القرصنة الدولية عليها”

وحث البيان، الاتحاد الإفريقي لـ”الاضطلاع بدور أكبر في المصالحة بين الأطراف الليبية وضمان الاستقرار السياسي لليبيا، والدعوة على توسيع دائرة الحوار بين مختلف الأطراف الليبية، والتوجه إلى وسائل الإعلام بأن تقدم كل ما يخدم نشر ثقافة السلم الاجتماعي والمصالحة والتوقف الفوري على خطاب التعصب والكراهية، إضافة إلى رفض التدخل الأجنبي في ليبيا بكل أشكاله، وإدانة الإرهاب والتطرف ورفضه ونبذ العنف”.

كما وجه المشاركين في الملتقى، نداء لـ”الإفراج عن جميع السجناء السياسيين وسجناء الرأي الحر ومنح الحرية الكاملة لكل من فرضت عليه قيود تمنع حريته ونشاطه السياسي باعتبار ذلك خطورة  للمصالحة الوطنية الشاملة بين الفرقاء، والدعوة لتفعيل قانون العفو العام الذي أصدره مجلس النواب الليبي ووضع لوائحه الداخلية وتعميمه على الأجهزة القضائية”.

وطالب البيان، بـ”عودة المهجرين والنازحين في الداخل والخارج وجبر ضررهم وتعويضهم ماديا ومعنويا، ووضع آليات لفك المجموعات والتشكيلات المسلحة وإعادة تأهيل وإدماج أفراد تلك المجموعات في الحياة المدنية، والتأكيد على وحدة المؤسسات السياسية وأهمها البنك المركزي والمؤسسات المالية الأخرى والمؤسسة الوطنية وما في حكمها”.

 

التعليقات