ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 فبراير 2019
ملف تبادل السجناء بين ليبيا و ايطالياضبط كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الجنوبسلامة :لابد من إخراج ليبيا من حالة الانسداد السياسيتفاصيل الهجوم المسلح ضد عناصر “حرس بلدي بنغازي”حفتر يبحث الوضع الليبي مع السفير الإيطاليحرس المنشآت النفطية يتسلّم موقع حقل الشرارةالشرطة الألمانية تعثر على 17 قنبلة يدوية في سيارة بجوار محطة قطار رئيسية"التعاون الإسلامي" تدين بشدة الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمرمقتل طيار في تصادم طائرتين حربيتين في الهند أثناء تدريب على عرض جويإزالة 904 مكامير مخالفة للبيئة في كفر البطيخفينجر: تجديد تعاقد أوزيل قد يكون السبب خلف تراجع مستواهالكشف عن – لماذا لم يُعجب برشلونة ببنزيمة وصرف نظر عن التعاقد معهالاتحاد الإسباني: نظام جديد لكأس السوبر.. وستقام خارج إسبانياسولشاير: لقاء الإياب ضد سان جيرمان؟ مواجهة ليفربول أكثر أهميةعودة شركات النفط الروسيةإفتتاح مطار تمنهنتتعليق حفتر بشأن إعادة اعمار بنغازيحالة الطقس اليوم الثلاثاءالجمالي: الانتخابات هي الحل الوحيد للخروج من المأزق في ليبياليبيون .. خطرها على الربيع العربي .. على "الثورات" التى ليست كالثورات .. ربيع الدين والسلطة ..

تطورات الإفراج عن الساعدي القذافي

- كتب   -  

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت الرابطة العامة للأسرى والمعتقلين والمفقودين والمغيبين قسرا في ليبيا أن مكتب النائب العام لا يمانع من الإفراج عن الساعدي القذافي بعد الحكم ببراءته. 

وقالت الرابطة عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” إنها تواصلت مع مبروكة دوة محامية الساعدي التي أكدت أنها تواصلت مع مكتب النائب العام الذي “لا يرى أي مانع من الإفراج عنه عقب صدور الحكم براءته وان إدارة السجن الذي يحتجز فيه الساعدي لم يصلها حتى الآن ما يأمرها بالإفراج عنه فورا لان المحامي العام وهو المختص بتنفيذ الأحكام الصادرة لم يأمر حتى الآن بتنفيذ الحكم ومن ثم الإفراج عن (الساعدي)” دون أن  يبدي أية أسباب قانونية أو موانع تذكر. 

وأضافت الرابطة أنها اتفقت مع المحامية على أن تقوم الرابطة بمكاتبة مكتب المحامي العام من أجل معرفة أسباب تأخر صدور أمر الإفراج عن الساعدي بعد صدور حكم محكمة شمال طرابلس ببراءته مما نسب اليه من تهم .  وكانت محكمة استئناف طرابلس قضب ببراءة الساعدي في قضية مقتل مدرب ولاعب نادي الاتحاد السابق بشير الرياني، بعد سلسلة من التأجيلات والتوقيف على ذمة القضية القديمة ذات الرقم (2005/877).   

التعليقات