ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

- كتب   -  
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

 

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

لماذا نهتم بقضية مرتبات والد زياد دغيم، ونشتت أذهاننا بعيدا عن قضايا كبرى ومصيرية، بوزن قضية ثقب الأوزون، والاحتباس الحراري، وحتى ظاهرة الاطباق الطائرة؟

كلام وزير التعليم مهم، فماذا تعني مرتبات والد دغيم أمام دوسيه داعش، بل وأمام فرضية فلكية مرعبة مثل اصطدام الأرض بأحد المجرات؟

صحيح مرتب والد زياد دغيم 15 ألف دولار، يعني قرابة المئة ألف دينار ليبي، يعني معاشات أكثر من مئة معلم لن يضطروا إلى قضاء ليلة امام المصارف، ولكن ماذا يساوي هذا المبلغ أمام دخل بل غيتس، أو حتى ليونيل ميسي.

نعم لماذا نشدها وراء قصة مرتبات والد دغيم، رجل في عقده التاسعة، وحتى لو اردنا أن نحتفل بعيد ميلاده علينا أن نشتري له الشموع من محل الجملة، ونترك ملف بالغ الأهمية كعودة سباق التسلح النووي، واحتمال حدوث انكماش في الاقتصاد العالمي؟

صحيح مرتبات والد زياد دغيم هي فضيحة سياسية بامتياز، ووزراء يركضون لإرضاء بالون هواء ملوث اسمه زياد دغيم، بدل ارضاء الشعب، أو ارضاء ضمائرهم، ولكن خروج امريكا من الاتفاق النووي مع ايران أهم، والتصدع في العلاقات بين ضفتي الاطلسي أكثر أهمية.
وتشقشق الطيور فرحانة بالنور.ر

التعليقات