ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
دعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحت

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

- كتب   -  
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

 

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

لماذا نهتم بقضية مرتبات والد زياد دغيم، ونشتت أذهاننا بعيدا عن قضايا كبرى ومصيرية، بوزن قضية ثقب الأوزون، والاحتباس الحراري، وحتى ظاهرة الاطباق الطائرة؟

كلام وزير التعليم مهم، فماذا تعني مرتبات والد دغيم أمام دوسيه داعش، بل وأمام فرضية فلكية مرعبة مثل اصطدام الأرض بأحد المجرات؟

صحيح مرتب والد زياد دغيم 15 ألف دولار، يعني قرابة المئة ألف دينار ليبي، يعني معاشات أكثر من مئة معلم لن يضطروا إلى قضاء ليلة امام المصارف، ولكن ماذا يساوي هذا المبلغ أمام دخل بل غيتس، أو حتى ليونيل ميسي.

نعم لماذا نشدها وراء قصة مرتبات والد دغيم، رجل في عقده التاسعة، وحتى لو اردنا أن نحتفل بعيد ميلاده علينا أن نشتري له الشموع من محل الجملة، ونترك ملف بالغ الأهمية كعودة سباق التسلح النووي، واحتمال حدوث انكماش في الاقتصاد العالمي؟

صحيح مرتبات والد زياد دغيم هي فضيحة سياسية بامتياز، ووزراء يركضون لإرضاء بالون هواء ملوث اسمه زياد دغيم، بدل ارضاء الشعب، أو ارضاء ضمائرهم، ولكن خروج امريكا من الاتفاق النووي مع ايران أهم، والتصدع في العلاقات بين ضفتي الاطلسي أكثر أهمية.
وتشقشق الطيور فرحانة بالنور.ر

التعليقات