ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

- كتب   -  
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

 

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

لماذا نهتم بقضية مرتبات والد زياد دغيم، ونشتت أذهاننا بعيدا عن قضايا كبرى ومصيرية، بوزن قضية ثقب الأوزون، والاحتباس الحراري، وحتى ظاهرة الاطباق الطائرة؟

كلام وزير التعليم مهم، فماذا تعني مرتبات والد دغيم أمام دوسيه داعش، بل وأمام فرضية فلكية مرعبة مثل اصطدام الأرض بأحد المجرات؟

صحيح مرتب والد زياد دغيم 15 ألف دولار، يعني قرابة المئة ألف دينار ليبي، يعني معاشات أكثر من مئة معلم لن يضطروا إلى قضاء ليلة امام المصارف، ولكن ماذا يساوي هذا المبلغ أمام دخل بل غيتس، أو حتى ليونيل ميسي.

نعم لماذا نشدها وراء قصة مرتبات والد دغيم، رجل في عقده التاسعة، وحتى لو اردنا أن نحتفل بعيد ميلاده علينا أن نشتري له الشموع من محل الجملة، ونترك ملف بالغ الأهمية كعودة سباق التسلح النووي، واحتمال حدوث انكماش في الاقتصاد العالمي؟

صحيح مرتبات والد زياد دغيم هي فضيحة سياسية بامتياز، ووزراء يركضون لإرضاء بالون هواء ملوث اسمه زياد دغيم، بدل ارضاء الشعب، أو ارضاء ضمائرهم، ولكن خروج امريكا من الاتفاق النووي مع ايران أهم، والتصدع في العلاقات بين ضفتي الاطلسي أكثر أهمية.
وتشقشق الطيور فرحانة بالنور.ر

التعليقات