ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
سفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطةكاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسي

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

- كتب   -  
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!
عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

 

عبدالرزاق الداهش يكتب : تشقشق الطيور!!

لماذا نهتم بقضية مرتبات والد زياد دغيم، ونشتت أذهاننا بعيدا عن قضايا كبرى ومصيرية، بوزن قضية ثقب الأوزون، والاحتباس الحراري، وحتى ظاهرة الاطباق الطائرة؟

كلام وزير التعليم مهم، فماذا تعني مرتبات والد دغيم أمام دوسيه داعش، بل وأمام فرضية فلكية مرعبة مثل اصطدام الأرض بأحد المجرات؟

صحيح مرتب والد زياد دغيم 15 ألف دولار، يعني قرابة المئة ألف دينار ليبي، يعني معاشات أكثر من مئة معلم لن يضطروا إلى قضاء ليلة امام المصارف، ولكن ماذا يساوي هذا المبلغ أمام دخل بل غيتس، أو حتى ليونيل ميسي.

نعم لماذا نشدها وراء قصة مرتبات والد دغيم، رجل في عقده التاسعة، وحتى لو اردنا أن نحتفل بعيد ميلاده علينا أن نشتري له الشموع من محل الجملة، ونترك ملف بالغ الأهمية كعودة سباق التسلح النووي، واحتمال حدوث انكماش في الاقتصاد العالمي؟

صحيح مرتبات والد زياد دغيم هي فضيحة سياسية بامتياز، ووزراء يركضون لإرضاء بالون هواء ملوث اسمه زياد دغيم، بدل ارضاء الشعب، أو ارضاء ضمائرهم، ولكن خروج امريكا من الاتفاق النووي مع ايران أهم، والتصدع في العلاقات بين ضفتي الاطلسي أكثر أهمية.
وتشقشق الطيور فرحانة بالنور.ر

التعليقات