ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
مباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطةكاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"

ارتفاع الدولار وتراجع الاسترليني واليورو امام الدينار في ختام التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

استمر سعر صرف الدولار الأمريكي في الصعود مقابل الدينار الليبي مع ختام التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي “السوداء” وأنهى الدولار الاسبوع على ارتفاع ملحوظ واختتم السوق عند سعر 6.520 دينار.

وارتفع سعر الدولار خلال تعاملات الاسبوع الحالي مسجلا اختراقات جديدة وصلت فوق 6.60 وهي المرة الاولى منذ عدة اسابيع, وسبق أن تعرضت العملات الاجنبية لموجة تراجع جماعي خلال منتصف شهر يناير بشكل مفاجئ وتراجعت خلالها بشكل قياسي لكنه عاودت الارتفاع فوق 6 دينار.

الدولار
وبدء الدولار تعاملات الاسبوع الجاري, يوم السبت الماضي, عند سعر 6.480 دينار, وأنهى سعر الصرف التداولات الاسبوعية للدولار ليوم امس الخميس على صعود ملحوظ بواقع 40 درهما أمام الدينار, وأنهى التعاملات عند مستوى مرتفع 6.520 دينار ليبي.

 

اليورو
وتراجعت العملة الاوروبية لهذا الاسبوع امام الدينار بواقع 31 درهما في التعاملات الاسبوعية وبدء اليورو التعاملات يوم السبت الماضي عند قيمة 7.841 دينار لينهي السوق أمس على ارتفاع ملحوظ عند سعر 7.810 دينار.

الاسترليني
وانخفض الجنية الاسترليني امام الدينار لهذا الاسبوع بواقع 54 درهما, وبدء الجنيه التعاملات الاسبوعية يوم السبت الماضي عند مستوى 8.929 دينار لينهي السوق امس على ارتفاع عند سعر 8.875 دينار.
ويتوقع خبراء اقتصاد ان يستمر الدولار على هذا المستوى وربما يصعد لأكثر من ذلك على خلفية تحكم المضاربين وتجار السوق بالدولار وسعره في ظل غياب تام للمصرف المركزي وسياساته من أجل خفض سعر الدولار وازالة المعاناة عن الناس.

ولاتزال السوق الموازية تعيش حالة من التخبط والتذبذب مابين الصعود والهبوط الطفيف خلال الفترة الماضية بعد موجة انخفاض كبيرة, لكن المضاربات الشديدة التي تجري في سوق العملة أدت إلى ارتفاعه مجددا امام الدينار وبشكل كبير.

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات