ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

ارتفاع الدولار وتراجع الاسترليني واليورو امام الدينار في ختام التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

استمر سعر صرف الدولار الأمريكي في الصعود مقابل الدينار الليبي مع ختام التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي “السوداء” وأنهى الدولار الاسبوع على ارتفاع ملحوظ واختتم السوق عند سعر 6.520 دينار.

وارتفع سعر الدولار خلال تعاملات الاسبوع الحالي مسجلا اختراقات جديدة وصلت فوق 6.60 وهي المرة الاولى منذ عدة اسابيع, وسبق أن تعرضت العملات الاجنبية لموجة تراجع جماعي خلال منتصف شهر يناير بشكل مفاجئ وتراجعت خلالها بشكل قياسي لكنه عاودت الارتفاع فوق 6 دينار.

الدولار
وبدء الدولار تعاملات الاسبوع الجاري, يوم السبت الماضي, عند سعر 6.480 دينار, وأنهى سعر الصرف التداولات الاسبوعية للدولار ليوم امس الخميس على صعود ملحوظ بواقع 40 درهما أمام الدينار, وأنهى التعاملات عند مستوى مرتفع 6.520 دينار ليبي.

 

اليورو
وتراجعت العملة الاوروبية لهذا الاسبوع امام الدينار بواقع 31 درهما في التعاملات الاسبوعية وبدء اليورو التعاملات يوم السبت الماضي عند قيمة 7.841 دينار لينهي السوق أمس على ارتفاع ملحوظ عند سعر 7.810 دينار.

الاسترليني
وانخفض الجنية الاسترليني امام الدينار لهذا الاسبوع بواقع 54 درهما, وبدء الجنيه التعاملات الاسبوعية يوم السبت الماضي عند مستوى 8.929 دينار لينهي السوق امس على ارتفاع عند سعر 8.875 دينار.
ويتوقع خبراء اقتصاد ان يستمر الدولار على هذا المستوى وربما يصعد لأكثر من ذلك على خلفية تحكم المضاربين وتجار السوق بالدولار وسعره في ظل غياب تام للمصرف المركزي وسياساته من أجل خفض سعر الدولار وازالة المعاناة عن الناس.

ولاتزال السوق الموازية تعيش حالة من التخبط والتذبذب مابين الصعود والهبوط الطفيف خلال الفترة الماضية بعد موجة انخفاض كبيرة, لكن المضاربات الشديدة التي تجري في سوق العملة أدت إلى ارتفاعه مجددا امام الدينار وبشكل كبير.

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات