ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة

- كتب   -  
تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة
تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري، “فوزي العقاب” أن وفد المجلس الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة أجتمع مع مسؤولين مصريين، واصفا الاجتماع بالأخوي والشفاف.

وأفاد العقاب، اليوم الأربعاء،أن الطرفان استعرضا الأزمة الليبية لاسيما النقاط العالقة في تعديل الاتفاق السياسي.

وأوضح العقاب، أنه في مستهل اللقاء أعرب عن أدانته للعمل الإرهابي الذي استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات في طرابلس اليوم الأربعاء، مترحماً على الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومشدداً على أهمية أن يكون مثل هذا العمل حافزاً ودافعاً لجميع الأطراف المعنية بالشأن الليبي على ضرورة الإسراع في الوصول الى توافق لتوحيد السلطة التنفيذية من اجل تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وأشاد العقاب، بالدور المصري في مباحثات القاهرة حول توحيد مؤسسة الجيش الليبي، معتبراً أن الدور المصري محوري في أي متغيرات في ليبيا سواء السياسي منها أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي او العسكري او الأمني.

وأفاد العقاب بأن المجلس يسعى من خلال هذه الزيارة الى أن تكون خطوة في سبيل تقريب وجهات النظر، وخطوة أولى نحو سلسلة من اللقاءات المباشرة والمستمرة لمجلس الدولة الاستشاري، مع اللجنة الوطنية المصرية المختصة بالشأن الليبي

وختم النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري تصريحه قائلا ” مجلس الدولة يراهن على قدرة الشقيقة الكبرى مصر في لعب دور وسيط حقيقي، خصوصاً في ملف المصالحة”.

وكان أكد عضو مجلس الدولة الاستشاري، “صلاح ميتو” مغادرة وفد من مجلس الدولة، الأربعاء الماضي ليبيا متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية، يبحث الوفد خلالها سبل التوافق مع مجلس النواب والوصول إلى حل يرضي الطرفين وينهي النزاع القائم، بالإضافة إلى بحث اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، برئيس مجلس الدولة الاستشاري ” خالد المشري ” في المغرب مؤخرا، والذي نتج عنه عدة اتفاقات.

ويترأس وفد مجلس الدولة الاستشاري النائب الثاني لرئيس المجلس” فوزي العقاب “وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ فوز مرشح حزب “العدالة والبناء” “خالد المشري”، بمنصب رئيس المجلس خلفا لعبد الرحمن السويحلي، الذي لم يزر مصر طيلة فترة رئاسته.

 

التعليقات