ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
وفاة 33 طفلا في مخيم بشمال شرق نيجيريا خلال أسبوعيندبلوماسي صيني: اتفاق إيران النووي يتوافق مع المصلحة المشتركة للمجتمع الدوليالرئيس المكسيكي المنتخب يدعو لإجراء استفتاء حول مشروع المطار الجديدتأجيل مداولات هيئة محلفين أمريكية في قضية رئيس حملة ترامب السابقمدرب برشلونة: هدفنا دوري الأبطال.. ونيمار أصبح ماضياالوداد ومازيمبي يلحقان بالأهلي في دور الثمانيةانتر ميلان يقاضي رئيس الاتحاد الإسباني لهذا السببمدرب البرازيل يختار صلاح لجائزة الأفضل في العالم«لو شخصيتك جريئة».. اختاري اللون الأصفر في ديكور منزلكالبعثة الأممية تندد بأحكام الإعدام الصادرة من محكمة استئناف طرابلسترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسونزلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسياأمريكا تسحب 230 مليون دولار مخصصة لسوريااستشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة«أبرزهم الرسام والسد العالي».. نجوم اعتزلوا دوليًا في 2018قبل ضربة البداية.. 10 صفقات خطفت الأضواء في ميركاتو الكالتشيوريال مدريد يشكو إنتر ميلان لهذا السببرسميًا.. كوكا ينتقل إلى أوليمبياكوس اليونانيالمركزي التركي يلجأ لمبادلة الذهب بالنقد الأجنبي فى محاولة لمعالجة الكارثة الاقتصادية فى تركياتقرير للأمم المتحدة : متمردي دارفور رسخوا وجودهم في ليبيا

تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة

- كتب   -  
تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة
تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري، “فوزي العقاب” أن وفد المجلس الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة أجتمع مع مسؤولين مصريين، واصفا الاجتماع بالأخوي والشفاف.

وأفاد العقاب، اليوم الأربعاء،أن الطرفان استعرضا الأزمة الليبية لاسيما النقاط العالقة في تعديل الاتفاق السياسي.

وأوضح العقاب، أنه في مستهل اللقاء أعرب عن أدانته للعمل الإرهابي الذي استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات في طرابلس اليوم الأربعاء، مترحماً على الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومشدداً على أهمية أن يكون مثل هذا العمل حافزاً ودافعاً لجميع الأطراف المعنية بالشأن الليبي على ضرورة الإسراع في الوصول الى توافق لتوحيد السلطة التنفيذية من اجل تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وأشاد العقاب، بالدور المصري في مباحثات القاهرة حول توحيد مؤسسة الجيش الليبي، معتبراً أن الدور المصري محوري في أي متغيرات في ليبيا سواء السياسي منها أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي او العسكري او الأمني.

وأفاد العقاب بأن المجلس يسعى من خلال هذه الزيارة الى أن تكون خطوة في سبيل تقريب وجهات النظر، وخطوة أولى نحو سلسلة من اللقاءات المباشرة والمستمرة لمجلس الدولة الاستشاري، مع اللجنة الوطنية المصرية المختصة بالشأن الليبي

وختم النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري تصريحه قائلا ” مجلس الدولة يراهن على قدرة الشقيقة الكبرى مصر في لعب دور وسيط حقيقي، خصوصاً في ملف المصالحة”.

وكان أكد عضو مجلس الدولة الاستشاري، “صلاح ميتو” مغادرة وفد من مجلس الدولة، الأربعاء الماضي ليبيا متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية، يبحث الوفد خلالها سبل التوافق مع مجلس النواب والوصول إلى حل يرضي الطرفين وينهي النزاع القائم، بالإضافة إلى بحث اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، برئيس مجلس الدولة الاستشاري ” خالد المشري ” في المغرب مؤخرا، والذي نتج عنه عدة اتفاقات.

ويترأس وفد مجلس الدولة الاستشاري النائب الثاني لرئيس المجلس” فوزي العقاب “وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ فوز مرشح حزب “العدالة والبناء” “خالد المشري”، بمنصب رئيس المجلس خلفا لعبد الرحمن السويحلي، الذي لم يزر مصر طيلة فترة رئاسته.

 

التعليقات