ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
الحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابلرئيس المجلس الليبي الأمريكي: حفتر مجرم حربالسويح: البدء في بيع الـ10 الاف دولاروقف قبول الطلبة في المدارس الدينيةالقبض على مسؤول بشركة الخطوط الليبيةتحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبياإخماد حريق بمستودع للوقود في مطار بالعاصمة الكينية نيروبيرئيس وزراء باكستان يحافظ على غالبيته البرلمانية خلال انتخابات جزئيةإيران تتلقى مذكرة أمريكية بشأن إنهاء "معاهدة الصداقة"سوريا وإسرائيل تفتحان معبر القنيطرة في مرتفعات الجولان«حفتر» يتأهب لدخول طرابلستنس - بوكا جونيورز يدعم ديل بوترو بعد إصابة الركبةدجيكو لا يستبعد العودة للدوري الإنجليزي مجددا

تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة

- كتب   -  
تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة
تفاصيل اجتماع وفد مجلس الدولة الاستشاري في القاهرة

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري، “فوزي العقاب” أن وفد المجلس الذي يزور العاصمة المصرية القاهرة أجتمع مع مسؤولين مصريين، واصفا الاجتماع بالأخوي والشفاف.

وأفاد العقاب، اليوم الأربعاء،أن الطرفان استعرضا الأزمة الليبية لاسيما النقاط العالقة في تعديل الاتفاق السياسي.

وأوضح العقاب، أنه في مستهل اللقاء أعرب عن أدانته للعمل الإرهابي الذي استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات في طرابلس اليوم الأربعاء، مترحماً على الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومشدداً على أهمية أن يكون مثل هذا العمل حافزاً ودافعاً لجميع الأطراف المعنية بالشأن الليبي على ضرورة الإسراع في الوصول الى توافق لتوحيد السلطة التنفيذية من اجل تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وأشاد العقاب، بالدور المصري في مباحثات القاهرة حول توحيد مؤسسة الجيش الليبي، معتبراً أن الدور المصري محوري في أي متغيرات في ليبيا سواء السياسي منها أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي او العسكري او الأمني.

وأفاد العقاب بأن المجلس يسعى من خلال هذه الزيارة الى أن تكون خطوة في سبيل تقريب وجهات النظر، وخطوة أولى نحو سلسلة من اللقاءات المباشرة والمستمرة لمجلس الدولة الاستشاري، مع اللجنة الوطنية المصرية المختصة بالشأن الليبي

وختم النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري تصريحه قائلا ” مجلس الدولة يراهن على قدرة الشقيقة الكبرى مصر في لعب دور وسيط حقيقي، خصوصاً في ملف المصالحة”.

وكان أكد عضو مجلس الدولة الاستشاري، “صلاح ميتو” مغادرة وفد من مجلس الدولة، الأربعاء الماضي ليبيا متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية، يبحث الوفد خلالها سبل التوافق مع مجلس النواب والوصول إلى حل يرضي الطرفين وينهي النزاع القائم، بالإضافة إلى بحث اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، برئيس مجلس الدولة الاستشاري ” خالد المشري ” في المغرب مؤخرا، والذي نتج عنه عدة اتفاقات.

ويترأس وفد مجلس الدولة الاستشاري النائب الثاني لرئيس المجلس” فوزي العقاب “وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ فوز مرشح حزب “العدالة والبناء” “خالد المشري”، بمنصب رئيس المجلس خلفا لعبد الرحمن السويحلي، الذي لم يزر مصر طيلة فترة رئاسته.

 

التعليقات