ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
اتفاقيات مقاومة الفساد وتبييض الأموال مع دول الجوار.. أين نحن من ترتيب الأولويات؟صيانة مطار سرت الدوليحالة الطقس اليوم الجمعةمصرف ليبيا المركزي يفك تجميد أصول أكثر من 120 مليارتفاصيل العمليات العسكرية بالجنوب الليبيتسهيل الاجراءات المتلعقة بالتأشيرة التركيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 22 فبراير 2019تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسر

مهرجان شعراء ليبيا فى سرت أغسطس القادم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحبت بلدية سرت باستضافة مهرجان “شعراء ليبيا”، المزمع إقامته في شهر أغسطس القادم بمشاركة شعراء شعبيين من مختلف مناطق ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء عميد البلدية مختار المعداني، أمس الاثنين، مع رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان “الصغير الشيباني” بمقر ديوان البلدية.

 

وأبدى عميد بلدية سرت مختار المعداني ترحيبه بإقامة المهرجان في سرت وبالشعراء الشعبيين والضيوف الذين سيشاركون في فعالياته، مؤكدا أن بلدية سرت ستعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح المهرجان.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الشاعر “الصغير الشيباني”، إن اختيار مدينة سرت لاحتضان المهرجان له رمزية تاريخية كبيرة حيث إن المدينة تتوسط ليبيا، والتحم على أرضها الليبيون وخاضوا كبرى ملاحم الجهاد ضد الاحتلال الايطالي وهي معركة القرضابية عام 1915.

وكشف “الشيباني”، أن المهرجان سيكون مناسبة للشعراء لدعوة الليبيين من خلال قصائدهم، للمصالحة الوطنية ولم الشمل ونبذ الفرقة والبعد عن الأحقاد والفتن التي تعصف بالوطن.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن اونيس قد أصدر كتابا في 23 ابريل الماضي، يقضي بتكليف الشاعر “الصغير الشيباني” بتشكيل لجنة تتولى التحضير والاعداد لمهرجان شعبي في مدينة سرت في اغسطس القادم تحت شعار ” شعراء الوطن لُحمة واحدة”.

التعليقات