ايوان ليبيا

الأثنين , 24 يونيو 2019
تقرير: 5 أندية إيطالية تتصارع للظفر بخدمات دي روسيفان دايك: مستقبل ليفربول يبدو مشرقا للغايةنيوكاسل يعلن رحيل بينيتيز عن قيادة الفريقميلان وإنتر يؤكدان هدم ملعب سان سيرومصادرة شاحنات وقود في طريقها لقوات الجيشالمؤقتة تطالب بالإفراج عن الناقلة “بدر”قبيلة العبيدات تدعو لتحييد موقف البعثة الامميةرفض شحنة أدوية تونسيةالجبير: السعودية تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.. والفلسطينيون أصحاب القرار الأخيرجهود الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات العالمية تتكلل بالنجاح.. تفاصيل جولة رئيس الوزراء ببوش الألمانية | صورانفجار قنبلة غربي ألمانياسياسي ألماني من أصل تركي: عصر أردوغان انتهى ولديه قوة لجذب البلد نحو الهاويةالمجلس الرئاسي الليبي: شرعية الشعب أم شرعية الإرادة الدولية ... بقلم : عثمان محسن عثمانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 يونيو 2019ليبيا المحاصرة بالقواعد الأجنبية.. الأزمة الليبية تتحول الى شرّ محض، والجوار يولّينا ظهره حفاظا على أمنه..مجلس السلم والأمن الأفريقي يناقش الوضع الليبيعودة حركة الملاحة الجوية لمطار معيتيقة الدوليحقيقة سعي الجيش لتحرير سرت من الميليشياتعودة عمل منظومة الجوازات بمعبر رأس إجدير«فرونتكس» :توقيف مهربين قبالة الساحل الليبي

مهرجان شعراء ليبيا فى سرت أغسطس القادم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحبت بلدية سرت باستضافة مهرجان “شعراء ليبيا”، المزمع إقامته في شهر أغسطس القادم بمشاركة شعراء شعبيين من مختلف مناطق ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء عميد البلدية مختار المعداني، أمس الاثنين، مع رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان “الصغير الشيباني” بمقر ديوان البلدية.

 

وأبدى عميد بلدية سرت مختار المعداني ترحيبه بإقامة المهرجان في سرت وبالشعراء الشعبيين والضيوف الذين سيشاركون في فعالياته، مؤكدا أن بلدية سرت ستعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح المهرجان.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الشاعر “الصغير الشيباني”، إن اختيار مدينة سرت لاحتضان المهرجان له رمزية تاريخية كبيرة حيث إن المدينة تتوسط ليبيا، والتحم على أرضها الليبيون وخاضوا كبرى ملاحم الجهاد ضد الاحتلال الايطالي وهي معركة القرضابية عام 1915.

وكشف “الشيباني”، أن المهرجان سيكون مناسبة للشعراء لدعوة الليبيين من خلال قصائدهم، للمصالحة الوطنية ولم الشمل ونبذ الفرقة والبعد عن الأحقاد والفتن التي تعصف بالوطن.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن اونيس قد أصدر كتابا في 23 ابريل الماضي، يقضي بتكليف الشاعر “الصغير الشيباني” بتشكيل لجنة تتولى التحضير والاعداد لمهرجان شعبي في مدينة سرت في اغسطس القادم تحت شعار ” شعراء الوطن لُحمة واحدة”.

التعليقات