ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
عايزة طفلك يحب المذاكرة؟.. الحل في 5 نصائحلو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلسإعادة تشكيل المفوضية العليا للانتخاباتمسلحون يقتحمون شركة النقل البحرينداء فرقة متفجرات الحرب للمواطنين بطرابلسالأستاذ في مواجهة التلميذ.. لمن تكون الكلمة الأخيرة بكأس الرابطة؟ترامب: روحاني رجل لطيف جدا.. لكنني لن ألتقي معه في الوقت الحالينتنياهو: إسرائيل تواصل عملياتها بسوريا ضد الوجود العسكري الإيرانيانطلاق أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالأمين العام للأمم المتحدة: حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المناللماذا لا تصافحين الجمهور؟ الأميرة آن تكشف السرّ!جربي الشاورما مع الأرز بالكاريفرنسا تهدد «المجموعات المسلحة» بعقوبات دولية

مهرجان شعراء ليبيا فى سرت أغسطس القادم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحبت بلدية سرت باستضافة مهرجان “شعراء ليبيا”، المزمع إقامته في شهر أغسطس القادم بمشاركة شعراء شعبيين من مختلف مناطق ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء عميد البلدية مختار المعداني، أمس الاثنين، مع رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان “الصغير الشيباني” بمقر ديوان البلدية.

 

وأبدى عميد بلدية سرت مختار المعداني ترحيبه بإقامة المهرجان في سرت وبالشعراء الشعبيين والضيوف الذين سيشاركون في فعالياته، مؤكدا أن بلدية سرت ستعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح المهرجان.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الشاعر “الصغير الشيباني”، إن اختيار مدينة سرت لاحتضان المهرجان له رمزية تاريخية كبيرة حيث إن المدينة تتوسط ليبيا، والتحم على أرضها الليبيون وخاضوا كبرى ملاحم الجهاد ضد الاحتلال الايطالي وهي معركة القرضابية عام 1915.

وكشف “الشيباني”، أن المهرجان سيكون مناسبة للشعراء لدعوة الليبيين من خلال قصائدهم، للمصالحة الوطنية ولم الشمل ونبذ الفرقة والبعد عن الأحقاد والفتن التي تعصف بالوطن.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن اونيس قد أصدر كتابا في 23 ابريل الماضي، يقضي بتكليف الشاعر “الصغير الشيباني” بتشكيل لجنة تتولى التحضير والاعداد لمهرجان شعبي في مدينة سرت في اغسطس القادم تحت شعار ” شعراء الوطن لُحمة واحدة”.

التعليقات