ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
مباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطةكاتب عربى : لو كان الزعيم الراحل معمر القذافي حيا لم يكن نتنياهو ليستطيع دخول أي عاصمة إفريقيةروسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"

عقيلة صالح يدعو الى إجراء انتخابات رئاسية نهاية العام للخروج من الأزمة السياسية بالبلاد

- كتب   -  
عقيلة صالح يدعو الى إجراء انتخابات رئاسية نهاية العام للخروج من الأزمة السياسية بالبلاد
عقيلة صالح يدعو الى إجراء انتخابات رئاسية نهاية العام للخروج من الأزمة السياسية بالبلاد

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، ضرورة تنظيم الانتخابات الرئاسية فى ليبيا قبل نهاية العام الجارى عن طريق الشعب الليبى مباشرة.

وقال رئيس مجلس النواب الليبى، فى حوار تلفزيونى إنه من الصعب الوصول إلى اتفاق سياسى حقيقى فى الوقت القريب، داعيا لانتخاب رئيس للدولة يكلف رئيس وزراء ليحل مشاكل الشعب الليبى وأزماته، موضحا أنه سيعرض فكرة الانتخابات على زملائه فى مجلس النواب الليبى لأنه مطلب شعبى.

 

وأوضح أن المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة، أخبره أن كل الاستطلاعات فى ليبيا يرغب منها المواطنون بالتوجه للانتخابات، مشيرا لوجود توجه دولى وأممى داعم للانتخابات فى ليبيا كحل للأزمة، داعيا للإسراع فى التوجه للانتخابات الرئاسية لكى يتم تجنيب ليبيا مزيد من الانقسام.

وأكد أن مجلس النواب الليبى والمجلس الأعلى للدولة تأخروا فى الوفاء بالتزاماتهما، موضحا أنه يؤيد إجراء الانتخابات الرئاسية فى ليبيا قبل نهاية العام.

وأشار إلى أن الوقت لا يسعف الليبيين لإجراء تعديلات على الاتفاق السياسى أو تشكيل حكومة ليبية جديدة والمخرج هو الانتخابات فى شهر سبتمبر المقبل، موضحا أنه سيكلف المفوضية العامة للاستعداد للاستحقاق الانتخابى، وإعطاء الناس فرصة للترشح والاستعداد.

وحول زيارته الأخيرة إلى المغرب، قال رئيس مجلس النواب الليبى إن زيارته للمغرب كانت بدعوة من رئيس مجلس النواب المغربى وتزامنت مع زيارة خالد المشرى الذى دعاه رئيس المجلس الاستشارى المغربى، مؤكدا أن المشري وعد بالاستجابة ولكن مصلحة ليبيا والاتجاه الدولى الآن هو أن من مصلحة البلاد بالتوجه للانتخابات الرئاسية ثم البرلمانية.

 

التعليقات