ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

بيان شديد اللهجة من نقابة محامي بنغازي بعد وفاة محام في الحبس

- كتب   -  
بيان شديد اللهجة من نقابة محامي بنغازي بعد وفاة محام في الحبس
بيان شديد اللهجة من نقابة محامي بنغازي بعد وفاة محام في الحبس

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدرت نقابة محامي بنغازي، بيانًا بشأن تبعات الإذن بالتحقيق مع المرحوم مختار خليفة رجب المحامي، للتأكيد على حرية المحامي وحصانته في أداء أعماله، وحق النقابة دون غيرها في كل ما يتعلق بشئون المحامين ومهنتهم، وكذلك على اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيال كل من كان له دور أي كان حجمه في ملابسات حادثة وفاة الزميل المرحوم «مختار خليفة».

 

كما أكدت النقابة على الآتي، تفعيل نصوص وقواعد المخاصمة والتعريف بها سعيًا إلى وضع الأمور في نصابها الصحيح حماية للوظيفة العامة من عبث العابثين بها، والحفاظ على مكتسبات قانون المحاماة رقم 3 لعام 2014، التي جسدت استقلالية مهنة المحاماة وقواعدها ونظم تسييرها، فضلاً عن السعي إلى تحقيق مزيد من الحماية والأولوية والتقدير لعمل المحامي الساعي إلى تحقيق العدالة وفرض القانون عبر آليات العملية القضائية بالمحاكم والنيابات وكافة مؤسسات الدولة.

وحذرت النقابة، من أنَّ المساس بمهنة المحاماة وأحكام قانونها هو مساس بحق انتزعه المحامون من خلال نقابتهم حماية للوطن والمواطن وإعلاء لكلمة الحق في وجه كل ظالم وطاغي.

وأشارت النقابة إلى أنّ الإذن لنيابة غير مختصة باتخاذ إجراءات في حق محام، في إشارة إلى المرحوم مختار خليفة، يَنتسبُ هذا المحامي إلى النقابة، ويستظل بظلالها في مشهد أقل ما يقال في حقه إنه تجاوز وانتهاك فاضح للاختصاص والمحامي والقانون.

كان مكتب النائب العام، قد أعلن، فتح تحقيق حول وفاة المحامي «مختار خليفة»، الذي توفي الأيام الماضية في الحبس الاحتياطي بقسم الأوسط.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات