ايوان ليبيا

الأثنين , 21 مايو 2018
أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد إقصاء لشبونةليستر سيتي ووست هام يريدان التعاقد مع حجازيتشارلز وهاري.. هل يخطف ليفربول الجوهرة السادسة بـ«تميمة الأمراء»برشلونة يودع إنييستا بالفوز على ريال سوسيدادديوان المحاسبة يطالب بتجميد حسابات شركات محلية و أجنبية لهذا السببممثلو التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاقا جديدا للتعايش السلمي في منطقة الحجارة بسبهاالكحل يعالج الصداع ويقتل الجراثيم.. 6 فوائد إذا استخدمت نوعا مضموناالغاء رحلة الخطوط الجوية الإفريقية إلى إسطنبول لهذا السببسعر الدينار يواصل التراجع امام العملات الاجنبية في السوق الموازيبوفون ليس وحده.. 2018 موسم وداع الأساطيرفي ميلاده الـ37.. كيف أصبح كاسياس «قديس» ريال مدريد؟ميليشيا الردع تختطف قيادات فى الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا فى طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل الكبسة والفتوش.. والحلو دونتسمادورو ..سائق الأتوبيس "يتحدى العالم" في انتخابات فنزويلاوزير المالية الفرنسي: الاتحاد الأوروبي قد يعوض الشركات المتضررة من عقوبات إيرانأهالي الرقة ينعمون بالحرية في أول رمضان بعد تنظيم داعشرئيس كازاخستان يدعو الأمم المتحدة لتقنين التعامل بالعملات الافتراضية لحماية العالم من غسل الأموالمدرب برشلونة يصدم محبي ليونيل ميسي قبل لقاء ريال سوسيدادكونتي يتحدى إدارة تشيلسي بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي

80 ألف برميل يوميا خسائر قطاع النفط نتيجة حريق أنبوب نفطي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن تعطل خط نفطي يصل إلى ميناء السدرة تسبب في انخفاض الإنتاج بثمانين ألف برميل يوميا.

وأكدت المؤسسة في بيان لها على موقعها الإلكتروني سيطرة فرق الإطفاء التابعة لها على الحريق بخط أنابيب الزقوط_السدرة التابع لشركة الواحة النفطية.

وبيّنت التحقيقات الأولية  في الحريق أنه كان نتيجة هجوم متعمد، بحسب المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وأكدت المؤسسة أن فرق الصيانة بدأت أعمالها على الخط فور إطفاء الحريق وأنه من المتوقع أن تستغرق عودته عدة أيام.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط يوم أمس عن نشوب حريق في خط أنابيب الزقوط التابع لشركة الواحة، والواصل حقل الزقوط وميناء السدرة النفطي.

وقال المؤسسة على موقعها الرسمي، إن فرق الإطفاء توجهت إلى مكان الحريق لتقييم الوضع، وتتعامل مع الحريق، متوقعة انخفاضا في الإنتاج يتراوح بين 70 و100 ألف برميل يوميا.

وأوضحت المؤسسة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق نشب في صِمَام العزل رقم 3 في الخط الموجود على بعد 117 كلم من الزقوط وحوالي 21 كم شمال غرب مرادة.

وكان خط نفط واصل بين حقول شركة الواحة قرب منطقة مرادة وميناء السدرة النفطي تعرض لانفجار غير معلوم الأسباب أواخر ديسمبر الماضي تسبب في خفض الإنتاج من 70 إلى 100 ألف برميل يوميا.

وتخطّى انتاج النفط في ليبيا يناير الماضي حاجز المليون برميل يوميا من الخام لأول مرّة منذ عام ألفين وثلاثة عشر، ومئة وثلاثة وثلاثين مليون برميل من إجمالي السوائل النفطية.

يذكر أن إنتاج ليبيا من النفط الخام وصل في ديسمبر الماضي، إلى نحو تسعمئة واثنين وستين ألف برميل يوميا، بحسب بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات