ايوان ليبيا

الجمعة , 21 سبتمبر 2018
قبائل ترهونة تدافع عن اللواء السابعتأجيل فتح مطار معيتيقةحفتر يتحضر للانطلاق نحو طرابلسمركزي البيضاء يرحب بخطة اصلاحات الرئاسيتونس تحتضن المنتدى الاقتصادي التونسي الليبيسفير سنغافورة يترأس الاجتماع الشهري للسفراء الآسيويين في مصرالصين تحقق مع مسئول كبير في مجال الطاقة بتهمة الفسادقمة بين رئيس وزراء اليابان والرئيس الأمريكي في 26 سبتمبرلواء الصمود يهاجم البعثة الأمميةاشتباكات عنيفة بمنطقة خلة الفرجانصنع الله في أسبانيا لبحث التعاون في مجال التصنيعمقتل تسعة في حادث سير بولاية أريزونا الأمريكيةمنظمة الصحة: أوغندا مستعدة لمواجهة الإيبولا في حالة انتقاله من الكونجومقتل أربعة في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية بينهم المشتبه بهامسعود بارزاني: نستهدف تأسيس علاقات جديدة مع الحكومة العراقيةالخسارة الثالثة.. اتحاد جدة يسقط بخماسية أمام التعاون في الدوري السعوديالدوري الأوروبي.. أشبيلية يقسو على ستاندر وبشكتاش يفوز على ساربسبورجكيفين بواتينج: رونالدو يسيطر على العالم وميسي فوق كل ذلك العالمالدوري الأوروبي.. ليفركوزن يقلب الطاولة على رازجراد وسلافيا يفاجئ بردومقاتلات بريطانية وفرنسية فوق بحر الشمال بسبب مخاوف من طائرات روسية

80 ألف برميل يوميا خسائر قطاع النفط نتيجة حريق أنبوب نفطي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن تعطل خط نفطي يصل إلى ميناء السدرة تسبب في انخفاض الإنتاج بثمانين ألف برميل يوميا.

وأكدت المؤسسة في بيان لها على موقعها الإلكتروني سيطرة فرق الإطفاء التابعة لها على الحريق بخط أنابيب الزقوط_السدرة التابع لشركة الواحة النفطية.

وبيّنت التحقيقات الأولية  في الحريق أنه كان نتيجة هجوم متعمد، بحسب المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وأكدت المؤسسة أن فرق الصيانة بدأت أعمالها على الخط فور إطفاء الحريق وأنه من المتوقع أن تستغرق عودته عدة أيام.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط يوم أمس عن نشوب حريق في خط أنابيب الزقوط التابع لشركة الواحة، والواصل حقل الزقوط وميناء السدرة النفطي.

وقال المؤسسة على موقعها الرسمي، إن فرق الإطفاء توجهت إلى مكان الحريق لتقييم الوضع، وتتعامل مع الحريق، متوقعة انخفاضا في الإنتاج يتراوح بين 70 و100 ألف برميل يوميا.

وأوضحت المؤسسة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق نشب في صِمَام العزل رقم 3 في الخط الموجود على بعد 117 كلم من الزقوط وحوالي 21 كم شمال غرب مرادة.

وكان خط نفط واصل بين حقول شركة الواحة قرب منطقة مرادة وميناء السدرة النفطي تعرض لانفجار غير معلوم الأسباب أواخر ديسمبر الماضي تسبب في خفض الإنتاج من 70 إلى 100 ألف برميل يوميا.

وتخطّى انتاج النفط في ليبيا يناير الماضي حاجز المليون برميل يوميا من الخام لأول مرّة منذ عام ألفين وثلاثة عشر، ومئة وثلاثة وثلاثين مليون برميل من إجمالي السوائل النفطية.

يذكر أن إنتاج ليبيا من النفط الخام وصل في ديسمبر الماضي، إلى نحو تسعمئة واثنين وستين ألف برميل يوميا، بحسب بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

 

التعليقات