ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
إقامة صلاة الغائب على شهداء نيوزيلندا في الحرمين الشريفينباريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين

80 ألف برميل يوميا خسائر قطاع النفط نتيجة حريق أنبوب نفطي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن تعطل خط نفطي يصل إلى ميناء السدرة تسبب في انخفاض الإنتاج بثمانين ألف برميل يوميا.

وأكدت المؤسسة في بيان لها على موقعها الإلكتروني سيطرة فرق الإطفاء التابعة لها على الحريق بخط أنابيب الزقوط_السدرة التابع لشركة الواحة النفطية.

وبيّنت التحقيقات الأولية  في الحريق أنه كان نتيجة هجوم متعمد، بحسب المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وأكدت المؤسسة أن فرق الصيانة بدأت أعمالها على الخط فور إطفاء الحريق وأنه من المتوقع أن تستغرق عودته عدة أيام.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط يوم أمس عن نشوب حريق في خط أنابيب الزقوط التابع لشركة الواحة، والواصل حقل الزقوط وميناء السدرة النفطي.

وقال المؤسسة على موقعها الرسمي، إن فرق الإطفاء توجهت إلى مكان الحريق لتقييم الوضع، وتتعامل مع الحريق، متوقعة انخفاضا في الإنتاج يتراوح بين 70 و100 ألف برميل يوميا.

وأوضحت المؤسسة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق نشب في صِمَام العزل رقم 3 في الخط الموجود على بعد 117 كلم من الزقوط وحوالي 21 كم شمال غرب مرادة.

وكان خط نفط واصل بين حقول شركة الواحة قرب منطقة مرادة وميناء السدرة النفطي تعرض لانفجار غير معلوم الأسباب أواخر ديسمبر الماضي تسبب في خفض الإنتاج من 70 إلى 100 ألف برميل يوميا.

وتخطّى انتاج النفط في ليبيا يناير الماضي حاجز المليون برميل يوميا من الخام لأول مرّة منذ عام ألفين وثلاثة عشر، ومئة وثلاثة وثلاثين مليون برميل من إجمالي السوائل النفطية.

يذكر أن إنتاج ليبيا من النفط الخام وصل في ديسمبر الماضي، إلى نحو تسعمئة واثنين وستين ألف برميل يوميا، بحسب بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

 

التعليقات