ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
عقد جلسة لإنتخاب رئيس جديد للبرلمان العربي بمشاركة ليبياترامب يطلب 750 مليار دولار للبنتاجون في الموازنة الأمريكية الجديدةموقف المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا من الإستفتاء على الدستورقرار الجيش الليبي بشأن أسر شهداء درنةحضور ليبيا الاجتماع التحضيري لقمة رؤساء الدول المغاربيةاحالة مقترح الأسعار الجديد للخطوط الليبية إلى وزارة الاقتصادانخفاض ضغط المياه إلى طرابلسميلان يفوت فرصة الهروب بالمركز الرابع بعد تعادل مخيب ضد تورينوليوناردو يحسمها: ميلان لن يضم إبراهيموفيتشقمم منتظرة.. تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية بالكاملنيك ايرز ينسحب من السباق على منصب كبير موظفي البيت الأبيضتقرير: أمريكا تهيمن على مبيعات الأسلحة في العالم وروسيا تتقدمالجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكاكورتوا: عانينا في الشوط الثاني ضد ويسكا بسبب الرياح.. علينا التحسنمؤتمر سولاري: الرياح جعلت مباراة ويسكا قبيحة

80 ألف برميل يوميا خسائر قطاع النفط نتيجة حريق أنبوب نفطي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن تعطل خط نفطي يصل إلى ميناء السدرة تسبب في انخفاض الإنتاج بثمانين ألف برميل يوميا.

وأكدت المؤسسة في بيان لها على موقعها الإلكتروني سيطرة فرق الإطفاء التابعة لها على الحريق بخط أنابيب الزقوط_السدرة التابع لشركة الواحة النفطية.

وبيّنت التحقيقات الأولية  في الحريق أنه كان نتيجة هجوم متعمد، بحسب المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وأكدت المؤسسة أن فرق الصيانة بدأت أعمالها على الخط فور إطفاء الحريق وأنه من المتوقع أن تستغرق عودته عدة أيام.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط يوم أمس عن نشوب حريق في خط أنابيب الزقوط التابع لشركة الواحة، والواصل حقل الزقوط وميناء السدرة النفطي.

وقال المؤسسة على موقعها الرسمي، إن فرق الإطفاء توجهت إلى مكان الحريق لتقييم الوضع، وتتعامل مع الحريق، متوقعة انخفاضا في الإنتاج يتراوح بين 70 و100 ألف برميل يوميا.

وأوضحت المؤسسة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق نشب في صِمَام العزل رقم 3 في الخط الموجود على بعد 117 كلم من الزقوط وحوالي 21 كم شمال غرب مرادة.

وكان خط نفط واصل بين حقول شركة الواحة قرب منطقة مرادة وميناء السدرة النفطي تعرض لانفجار غير معلوم الأسباب أواخر ديسمبر الماضي تسبب في خفض الإنتاج من 70 إلى 100 ألف برميل يوميا.

وتخطّى انتاج النفط في ليبيا يناير الماضي حاجز المليون برميل يوميا من الخام لأول مرّة منذ عام ألفين وثلاثة عشر، ومئة وثلاثة وثلاثين مليون برميل من إجمالي السوائل النفطية.

يذكر أن إنتاج ليبيا من النفط الخام وصل في ديسمبر الماضي، إلى نحو تسعمئة واثنين وستين ألف برميل يوميا، بحسب بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

 

التعليقات