ايوان ليبيا

الثلاثاء , 26 مارس 2019
أبوالغيط: إعلان ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان باطل شكلا وموضوعاإدانات واسعة لاعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية | صوررويترز: ضربة جوية إسرائيلية تستهدف مكتب إسماعيل هنية في غزةإصابات وتدمير مواقع في سلسلة غارات للاحتلال على قطاع غزة | صورالفيفا يحدد موعد الاستماع لاستئناف تشيلسي ضد عقوبته من إبرام صفقاتتحت أعين أرسنال ويونايتد وميلان.. كاراسكو: أرغب في العودة لأوروبا مجددا3 أسباب توضح لماذا يفضل زيدان التعاقد مع ماني "الهداف" عن هازاردبالفيديو – البداية الرائعة مستمرة.. تركيا تدك مولدوفا برباعيةالطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات على قطاع غزةدونالد ترامب يوقع على إعلان الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلةلافروف: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان يقود إلى انتهاك القانون الدوليسوريا: قرار الولايات المتحدة بشأن الجولان اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضينااللواء «73 مشاة» يتسلم كتيبتي «157مشاة» و«السرية الثانية سوسة»السفير الليبي لدى إيطاليا يجتمع بسفراء الدول الكبرى فى رومااضافة أعضاء جدد للجنة المصالحة الشاملةمؤسسة النفط تطالب بزيادة الرواتبوقف مرتبات 28 ألفًا من مزدوجي الوظائفاعتماد الهيكل التنظيمي لجهاز إدارة المدينة القديمة طرابلسكانتي يتجاهل تقارير ربطته بريال مدريد: ليست مهمةفرانس فوتبول: ريال مدريد حدد 280 مليون يورو من أجل "مهمة مبابي"

عبدو بينيتيز يفوز في انتخابات باراجواي الرئاسية

- كتب   -  
ماريو عبدو بينيتيز

فاز ماريو عبدو بينيتيز، مرشح حزب "كولورادو" الحاكم وابن السكرتير الخاص للديكتاتور ألفريدو ستروسنر، في الانتخابات الرئاسية في باراجواي بنسبة 46 في المئة من الأصوات، حسبما أعلنت اللجنة الانتخابية مساء أمس الأحد بعد فرز 96% من الأصوات.


بينما حصل أقرب منافسيه، وزير الأشغال العامة السابق إيفرين أليجري، من تحالف المعارضة "جانار" (لنفوز) الذي يضم أحزاب يمين الوسط والأحزاب اليسارية، على 7ر42%.

ودافع عبدو 46/ عاما/، مقاول بناء ورئيس مجلس الشيوخ السابق، عن ستروسنر في مناسبات عديدة، لكنه أكد للناخبين مؤخرا أنه "لا يمكن لأحد أن يشكك في خطابي لصالح الديمقراطية".

ويحكم حزب كولورادو المحافظ الدولة التي يقطنها 8ر6 ملايين نسمة منذ ما يقرب من 70 عاما، بما في ذلك فترة حكم ستروسنر (1989-1954). ولم يتوقف حكم الحزب سوى خلال ولاية الرئيس اليساري فرناندو لوجو من عام 2008 إلى .2012

وحاول عبدو أن ينأى بنفسه عن الرئيس المنتهية ولايته هوراسيو كارتيس.

وجذبت الإصلاحات الضريبية التي نفذها قطب التبغ كارتيس الاستثمار الأجنبي، لكنه واجه أيضا احتجاجات، بما في ذلك إشعال نيران في مبنى البرلمان قبل عام، ضد محاولاته لتغيير الدستور بما يسمح له بولاية ثانية.

ويمثل الفساد أكبر مصادر القلق بين مواطني باراجواي (5ر25%) وتأتي في المركز الثاني الرعاية الصحية (8ر15%)، وفقا لاستطلاع أجرته مؤسسة الاستشارات "أتي سنيد".

واختار مواطنو باراجواي أيضا 80 مشرعا و 45 عضوا بمجلس الشيوخ و 17 حاكما.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات