ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
العاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثبيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيليةفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحتبرج خليفة يتزين بألوان علم باكستان احتفالاً بيوم استقلالهاالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : جلسة اليوم خلصت إلى التوافق على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائمطريقة عمل تشيز برجر في البيت

لو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناس

- كتب   -  
صورة أرشيفية

الأناناس فاكهة استوائية لا تنبت سوى في المناطق الاستوائية، شكلها الهرمي ومظهرها الشائك يخفي خلفها مذاقا رائعا، وانتعاشا لا حدود له، اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهولة، بعد تقبل سكان القارة لها، تم نقلها إلى أماكن في العالم، وكما نشاهد اليوم فهي موجودة في أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط إفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء، يأتي الصيف ويظهر الأناناس بكميات كبيرة ولا نستطيع التغلب على طعمه اللذيذ سواء من خلال تناوله شرائح أو عصيرا، ولكن الكثير من السيدات يتجنبن شراءه بسبب عدم قدرتهن على تقطيعه، لذا يُقدم موقع "Good Housekeeping" خطوات بسيطة تساعدك على تقطيعه.

أولًا تحتاجين إلى شراء الأناناس الصحيح، لذا ابحثي عن أناناس متين، وانتبهي لرائحة وصوت الفاكهة - إذا نضجت، ثم قومي بتخزين الأناناس بالكامل داخل مخزن الفاكهة إذا كنتِ تخططين لتناوله في الأيام التالية، ولإطالة عمر التخزين قومي بتخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

كل ما تحتاجينه في حالة أخذ الخطوة لتقطيعه، هي سكين جيدة، ولوح تقطيع، ثم قومي بالخطوات التالية بالترتيب لكي تستطيعي تقطيعه شرائح مناسبة، وتفصلي الطبقة الخارجية عن الداخلية، بالإضافة إلى عدم تعرضك للأشواك الخارجية، هذه المهمة تحتاج إلى الحذر.

- الخطوة 1: قطع النهايات
استخدمي سكين الطهي الحاد أو سكينا مسننة لفصل الجزء العلوي عن الثمرة بأكملها، مع توخي الحذر من الأوراق القاسية، ثم قطعي قاعدة الأناناس بحيث تقف على التوالي.

الخطوة الاولى

- الخطوة 2: تقسيمها إلى نصفين
اجعلي الأناناس ثابتًا على لوح التقطيع، وابدئي في تقسيم الثمرة إلى نصفين من أعلى إلى أسفل، وعليك الحذر وأنتِ تمسكين بها لكي لا تكون الأوراق الشائكة العائق خلال قيامك بهذه الخطوة.

الخطوة الثانية

- الخطوة 3: إزالة النواة
بعد قطع الأناناس إلى نصفين، اتركي الأول على لوح التقطيع وأمسكي بالنصف الثاني وحددي الألياف واقطعي الجزء النصفي من لحم الثمرة، وبهذا ستحصلين على شريحة كبيرة، ثم كرري ذلك مع النصف الثاني.

الخطوة الثالثة

الخطوة 4: تقطيعه شرائح
أمسكي إحدى الشرائح وقطعيها إلى قطع صغيرة على شكل أربعة أرباع بشكل عمودي في كل ربع.

الخطوة الرابعة

الخطوة 5: أزيلي الجلد الشائك
قطعي القشرة قبالة كل ربع من الأناناس، ضعي القطع في طبق الفاكهة الخاص بك، واستخدميها وقت ما تشائين من خلال حفظها في الثلاجة، وتخلصي من القشر في كيس خاص.

الخطوة الخامسة

بعد الخطوات السابقة تستطيعين شراء الأناناس بكل راحة وتقطيعه بطرق بسيطة، والاستمتاع بمذاقه الرائع.

التعليقات