ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

لو بتخافي من تقطيعه.. خطوات بسيطة تساعدك على تناول الأناناس

- كتب   -  
صورة أرشيفية

الأناناس فاكهة استوائية لا تنبت سوى في المناطق الاستوائية، شكلها الهرمي ومظهرها الشائك يخفي خلفها مذاقا رائعا، وانتعاشا لا حدود له، اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهولة، بعد تقبل سكان القارة لها، تم نقلها إلى أماكن في العالم، وكما نشاهد اليوم فهي موجودة في أغلب أماكن العالم الحارة مثل وسط إفريقيا والغابات التي تقع على خط الاستواء، يأتي الصيف ويظهر الأناناس بكميات كبيرة ولا نستطيع التغلب على طعمه اللذيذ سواء من خلال تناوله شرائح أو عصيرا، ولكن الكثير من السيدات يتجنبن شراءه بسبب عدم قدرتهن على تقطيعه، لذا يُقدم موقع "Good Housekeeping" خطوات بسيطة تساعدك على تقطيعه.

أولًا تحتاجين إلى شراء الأناناس الصحيح، لذا ابحثي عن أناناس متين، وانتبهي لرائحة وصوت الفاكهة - إذا نضجت، ثم قومي بتخزين الأناناس بالكامل داخل مخزن الفاكهة إذا كنتِ تخططين لتناوله في الأيام التالية، ولإطالة عمر التخزين قومي بتخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

كل ما تحتاجينه في حالة أخذ الخطوة لتقطيعه، هي سكين جيدة، ولوح تقطيع، ثم قومي بالخطوات التالية بالترتيب لكي تستطيعي تقطيعه شرائح مناسبة، وتفصلي الطبقة الخارجية عن الداخلية، بالإضافة إلى عدم تعرضك للأشواك الخارجية، هذه المهمة تحتاج إلى الحذر.

- الخطوة 1: قطع النهايات
استخدمي سكين الطهي الحاد أو سكينا مسننة لفصل الجزء العلوي عن الثمرة بأكملها، مع توخي الحذر من الأوراق القاسية، ثم قطعي قاعدة الأناناس بحيث تقف على التوالي.

الخطوة الاولى

- الخطوة 2: تقسيمها إلى نصفين
اجعلي الأناناس ثابتًا على لوح التقطيع، وابدئي في تقسيم الثمرة إلى نصفين من أعلى إلى أسفل، وعليك الحذر وأنتِ تمسكين بها لكي لا تكون الأوراق الشائكة العائق خلال قيامك بهذه الخطوة.

الخطوة الثانية

- الخطوة 3: إزالة النواة
بعد قطع الأناناس إلى نصفين، اتركي الأول على لوح التقطيع وأمسكي بالنصف الثاني وحددي الألياف واقطعي الجزء النصفي من لحم الثمرة، وبهذا ستحصلين على شريحة كبيرة، ثم كرري ذلك مع النصف الثاني.

الخطوة الثالثة

الخطوة 4: تقطيعه شرائح
أمسكي إحدى الشرائح وقطعيها إلى قطع صغيرة على شكل أربعة أرباع بشكل عمودي في كل ربع.

الخطوة الرابعة

الخطوة 5: أزيلي الجلد الشائك
قطعي القشرة قبالة كل ربع من الأناناس، ضعي القطع في طبق الفاكهة الخاص بك، واستخدميها وقت ما تشائين من خلال حفظها في الثلاجة، وتخلصي من القشر في كيس خاص.

الخطوة الخامسة

بعد الخطوات السابقة تستطيعين شراء الأناناس بكل راحة وتقطيعه بطرق بسيطة، والاستمتاع بمذاقه الرائع.

التعليقات