ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
العاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثبيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيليةفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحتبرج خليفة يتزين بألوان علم باكستان احتفالاً بيوم استقلالهاالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : جلسة اليوم خلصت إلى التوافق على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائمطريقة عمل تشيز برجر في البيت

ترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسون

- كتب   -  
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس السبت، أنه قد يعفو عن الملاكم الراحل جاك جونسون، الرياضي الأسود، الذي ينظر إلى إدانته بتهمة الاتجار بالجنس في عام 1913، بأنها كانت ذات دوافع عنصرية.


يذكر أن جونسون، الذي توفى عام 1946 عن 68 عامًا، كان أول أمريكي من أصل إفريقي يحصل على لقب بطل العالم في الوزن الثقيل من عام 1908، وحتى عام 1915، وكان موضوعًا لفيلم وثائقي عام 2005 يحمل عنوان "انفورجيفابول بلاكنيس".

وقال ترامب، وهو نجم تليفزيوني سابق، إن بطل سلسة أفلام "روكي" الممثل سيلفستر ستالون، أحد عشاق الملاكمة المعروفين، "تواصل معي للحديث عن هذه القصة".

وغرد ترامب على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "محاكمات ومحنة جونسون كانت صعبة ومعقدة ومثيرة للجدل. ونظر آخرون إلى هذا الأمر على مر السنين، ظن معظمهم أنه سيتم القيام به، لكن نعم، أنا أفكر في منحه عفوا كاملا!".

وأثار جونسون غضب أنصار التمييز العنصري من خلال إقامة علاقات علنية مع نساء بيض، وتمت محاكمته لنقل امرأة بيضاء عبر خطوط إحدى الولايات الأمريكية، بموجب قانون اتحادي لمكافحة البغاء لم يكن قد صدر وقت ارتكاب الواقعة المزعومة.

وبعد إدانته في عام 1913، فر جونسون من البلاد ثم عاد إلى الولايات المتحدة في عام 1920 ليقضي حكماً بالسجن لمدة عام.

وكانت هناك جهود متكررة في الكونجرس منذ عام 2008 تدفع من أجل عفو رئاسي عن جونسون، لكن الرئيسين السابقين جورج دبليو بوش وباراك أوباما لم يتحركا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات