ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

ترامب يقول إنه قد يصدر عفوا عن الملاكم الراحل جاك جونسون

- كتب   -  
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس السبت، أنه قد يعفو عن الملاكم الراحل جاك جونسون، الرياضي الأسود، الذي ينظر إلى إدانته بتهمة الاتجار بالجنس في عام 1913، بأنها كانت ذات دوافع عنصرية.


يذكر أن جونسون، الذي توفى عام 1946 عن 68 عامًا، كان أول أمريكي من أصل إفريقي يحصل على لقب بطل العالم في الوزن الثقيل من عام 1908، وحتى عام 1915، وكان موضوعًا لفيلم وثائقي عام 2005 يحمل عنوان "انفورجيفابول بلاكنيس".

وقال ترامب، وهو نجم تليفزيوني سابق، إن بطل سلسة أفلام "روكي" الممثل سيلفستر ستالون، أحد عشاق الملاكمة المعروفين، "تواصل معي للحديث عن هذه القصة".

وغرد ترامب على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "محاكمات ومحنة جونسون كانت صعبة ومعقدة ومثيرة للجدل. ونظر آخرون إلى هذا الأمر على مر السنين، ظن معظمهم أنه سيتم القيام به، لكن نعم، أنا أفكر في منحه عفوا كاملا!".

وأثار جونسون غضب أنصار التمييز العنصري من خلال إقامة علاقات علنية مع نساء بيض، وتمت محاكمته لنقل امرأة بيضاء عبر خطوط إحدى الولايات الأمريكية، بموجب قانون اتحادي لمكافحة البغاء لم يكن قد صدر وقت ارتكاب الواقعة المزعومة.

وبعد إدانته في عام 1913، فر جونسون من البلاد ثم عاد إلى الولايات المتحدة في عام 1920 ليقضي حكماً بالسجن لمدة عام.

وكانت هناك جهود متكررة في الكونجرس منذ عام 2008 تدفع من أجل عفو رئاسي عن جونسون، لكن الرئيسين السابقين جورج دبليو بوش وباراك أوباما لم يتحركا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات