ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
تعزيز أسطول الخطوط الليبية بطائرة الشحن A300حالة الطقس اليوم الخميسبادي : الإخوان كانوا معنا فى فجر ليبيا"سي إن إن": البنتاجون يرسل قوات إضافية لسوريابرلمان اليونان يجري تصويتا حول الاتفاق مع مقدونيا بشأن تعديل اسمهاتعيين سلطان ولاية باهانج تينجكو عبدالله ملكا لماليزيامحكمة بريطانية تكذب اثنين من مواطنيها بتعرضهما للتسمم في شرم الشيخ وتغرمهما 7500 إسترلينيتبادل المحتجزين بين طرابلس وترهونةعلامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 يناير 2019أمريكا والناتو والأمم المتحدة ارتكبوا جرائم حرب في ليبياصراع المصالح بين روما و باريس يصب في مصلحة الجيش الليبيما الذي يجعل من قضية موسى الصدر ملفاً لا يغلق؟بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»

8 أرقام قياسية في تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا

- كتب   -  
برشلونة

كتب- محمود السيد

سحق فريق برشلونة نظيره إشبيلية بخماسية نظيفة في نهائي كأس ملك إسبانيا الذي أقيم اليوم في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ليتوج بلقبه الـ30 والرابع على التوالي في المسابقة.

وشهد تتويج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا بعض الأرقام التي سوف نستعرضها في التقرير التالي:

1-برشلونة أول فريق يسجل 5 أهداف في نهائي كأس ملك إسبانيا منذ ريال مدريد ضد ريال "كاستيا" 1979-1980.

2- ميسي أول لاعب يصنع في 3 نهائيات في بطولة كأس ملك إسبانيا على التوالي في القرن الـ21.

3- لويس سواريز يسجل في كل النهائيات التي لعبها مع برشلونة في كل المسابقات (تشامبيونز ليج، السوبر الإسباني، السوبر الأوروبي، نهائي الكأس، مونديال الأندية).

4- برشلونة يحقق اللقب الـ 30 في نهائي كأس ملك إسبانيا بفارق 7 ألقاب عن أي فريق آخر ليصبح ثالث فريق يحقق اللقب للمرة الرابعة على التوالي والأول منذ أتلتيك بلباو 1930-1933.

5- إنييستا لعب اليوم مباراته الـ 669 مع برشلونة والنهائي السابع في كأس ملك إسبانيا مسجلا هدفه الثاني في آخر 73 مباراة.

6- سواريز سجل اليوم هدفه الـ150 مع برشلونة خلال 193 مباراة رفقة الفريق الكتالوني الذي ضمه في صيف 2014 مقابل 82 مليون يورو.

7- ميسي يسجل في النهائي الخامس في كأس ملك إسبانيا والهدف الـ40 مع برشلونة للموسم التاسع على التوالي وهدفه اليوم كان الـ31 في 33 مباراة ضد إشبيلية.

8- ميسي ثاني لاعب يسجل في تاريخ كأس ملك إسبانيا يسجل في 5 نهائيات برصيد 6 أهداف منذ تيلمو زارا، أسطورة بلباو صاحب الـ8 أهداف من 1942 حتى 1950.


 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات