ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

الرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلى

- كتب   -  
ميجيل دياز كانيل

استقبل الرئيس الكوبي الجديد ميجيل دياز كانيل نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، في أول مهمة رسمية يقوم بها بعد اختياره رئيسًا لكوبا.


واستقبل دياز كانيل الرئيس مادورو اليوم السبت، في قصر الثورة بالعاصمة هافانا واستعرض معه حرس الشرف العسكري.

ولأول مرة خلال الاستقبال الرسمي يتسع البروتوكول لوجود زوجة دياز كانيل / ليس كويستا إلى جوار زوجها. ولم يكن هناك دور للسيدة الأولى في كوبا قبل اليوم.

وقال مادورو خلال اللقاء: "كوبا وفنزويلا لديهما القدرة على مواصلة تعاونهما في مختلف المجالات من أجل النهوض بشعوب أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي". تعتبر فنزويلا أوثق حلفاء كوبا في المنطقة.

وبرغم الأزمة الطاحنة التي تعاني منها فنزويلا حاليًا إلا أنها ترسل يوميًا إلى شبه الجزيرة الكوبية 50 ألف برميل من النفط مقابل إرسال الأطباء الكوبيين إليها.

كان البرلمان الكوبي اختار دياز كانيل قبل عدة أيام خلفًا للرئيس راؤول كاسترو، ولا ينتظر أن يدخل دياز كانيل وهو واحد من كوادر الحزب الشيوعي الكوبي، تغييرًا كبيرًا في المنهجية السياسية للبلاد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات