ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
دعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحت

الرئيس الكوبي الجديد يستهل نشاطه السياسي باستقبال نظيره الفنزويلى

- كتب   -  
ميجيل دياز كانيل

استقبل الرئيس الكوبي الجديد ميجيل دياز كانيل نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، في أول مهمة رسمية يقوم بها بعد اختياره رئيسًا لكوبا.


واستقبل دياز كانيل الرئيس مادورو اليوم السبت، في قصر الثورة بالعاصمة هافانا واستعرض معه حرس الشرف العسكري.

ولأول مرة خلال الاستقبال الرسمي يتسع البروتوكول لوجود زوجة دياز كانيل / ليس كويستا إلى جوار زوجها. ولم يكن هناك دور للسيدة الأولى في كوبا قبل اليوم.

وقال مادورو خلال اللقاء: "كوبا وفنزويلا لديهما القدرة على مواصلة تعاونهما في مختلف المجالات من أجل النهوض بشعوب أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي". تعتبر فنزويلا أوثق حلفاء كوبا في المنطقة.

وبرغم الأزمة الطاحنة التي تعاني منها فنزويلا حاليًا إلا أنها ترسل يوميًا إلى شبه الجزيرة الكوبية 50 ألف برميل من النفط مقابل إرسال الأطباء الكوبيين إليها.

كان البرلمان الكوبي اختار دياز كانيل قبل عدة أيام خلفًا للرئيس راؤول كاسترو، ولا ينتظر أن يدخل دياز كانيل وهو واحد من كوادر الحزب الشيوعي الكوبي، تغييرًا كبيرًا في المنهجية السياسية للبلاد.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات