ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
علامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 يناير 2019أمريكا والناتو والأمم المتحدة ارتكبوا جرائم حرب في ليبياصراع المصالح بين روما و باريس يصب في مصلحة الجيش الليبيما الذي يجعل من قضية موسى الصدر ملفاً لا يغلق؟بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةبرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عاماوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلاد

كل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج

- كتب   -  
محمد صلاح

كتب- محمود السيد

 لم يخطر ببال جماهير الكرة المصرية التي تعشق الكرة العالمية والدوريات الأوروبية الكبرى، وتحديدا الدوري الإنجليزي أن يأتي اليوم الذي يدخل فيه لاعب مصري المنافسة على لقب أفضل لاعب في البريميرليج، لكن سرعان ما تحقق الحلم، بل وزادت الآمال في الفوز باللقب لأول مرة في التاريخ، عقب التألق اللافت للأنظار للنجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي توهج وتألق، وبات واحدًا من أفضل لاعبي العالم.  

المتنافسون على اللقب
يتنافس محمد صلاح، جناح ليفربول، مع خمسة لاعبين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهم  ثلاثي مانشستر سيتي ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين وليروى ساني بجانب هاري كين، مهاجم توتنهام وديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد بعد المستوى الرائع للفرعون هذا الموسم، ونجاحه في تسجيل 30 هدفًا في المسابقة الأقوى في أوروبا.

أين يقام الحفل؟
تقام حفلة جائزة أفضل لاعب في البريميرليج كل عام في مدينة "لندن" في قاعة فندق جروسفينور هاوس هوتيل في لندن بحضور أغلب لاعبي الدوري الإنجليزي وأساطير المسابقة والفائزين بالجائزة في السنوات الماضية، والمقرر لها يوم الأحد المقبل.

ما جائزة أفضل لاعب في البريميرليج؟
هى جائزة تمنح لأفضل لاعب كل موسم من بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما يقدم اللاعب أفضل مواسمه رفقة فريقه في البطولة الإنجليزية. وتعتبر الجائزة الأعرق في الدوري الإنجليزي حيث تم تقديمها لأول مرة موسم 1973 - 1974 بخلاف أن الفائز بها دون شك هو أفضل لاعب في أقوى مسابقة دوري في العالم، ما يعني أن الفائز بها هو واحد من أفضل لاعبي العالم.  

كيف يتم اختيار الأفضل؟
يتم اختيار أفضل لاعب من خلال التصويت الذي يشارك فيه لاعبو 92 ناديًا "الدوري الإنجليزي والدوريات الثلاث التالية"، يختارون أفضل لاعب، وأفضل تشكيل في الموسم، ولا يحق لأي لاعب اختيار نفسه أو لاعب من فريقه.

أول لاعب فاز بالجائزة
ويعد نورمان هنتر، لاعب ليدز يونايتد هو أول لاعب يتوج بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي موسم 1973 - 1974، بينما يعد الفرنسي نجولو كانتي، متوسط ميدان فريق تشيلسي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد مستواه الخيالي رفقة البلوز.

وكان كانتي من عوامل فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الأول الإيطالي أنطونيو كونتي بفضل إفساده هجمات الخصوم البلوز في البريمير ليج والقيام بالأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات