ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
إخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابل

كل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج

- كتب   -  
محمد صلاح

كتب- محمود السيد

 لم يخطر ببال جماهير الكرة المصرية التي تعشق الكرة العالمية والدوريات الأوروبية الكبرى، وتحديدا الدوري الإنجليزي أن يأتي اليوم الذي يدخل فيه لاعب مصري المنافسة على لقب أفضل لاعب في البريميرليج، لكن سرعان ما تحقق الحلم، بل وزادت الآمال في الفوز باللقب لأول مرة في التاريخ، عقب التألق اللافت للأنظار للنجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي توهج وتألق، وبات واحدًا من أفضل لاعبي العالم.  

المتنافسون على اللقب
يتنافس محمد صلاح، جناح ليفربول، مع خمسة لاعبين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهم  ثلاثي مانشستر سيتي ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين وليروى ساني بجانب هاري كين، مهاجم توتنهام وديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد بعد المستوى الرائع للفرعون هذا الموسم، ونجاحه في تسجيل 30 هدفًا في المسابقة الأقوى في أوروبا.

أين يقام الحفل؟
تقام حفلة جائزة أفضل لاعب في البريميرليج كل عام في مدينة "لندن" في قاعة فندق جروسفينور هاوس هوتيل في لندن بحضور أغلب لاعبي الدوري الإنجليزي وأساطير المسابقة والفائزين بالجائزة في السنوات الماضية، والمقرر لها يوم الأحد المقبل.

ما جائزة أفضل لاعب في البريميرليج؟
هى جائزة تمنح لأفضل لاعب كل موسم من بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما يقدم اللاعب أفضل مواسمه رفقة فريقه في البطولة الإنجليزية. وتعتبر الجائزة الأعرق في الدوري الإنجليزي حيث تم تقديمها لأول مرة موسم 1973 - 1974 بخلاف أن الفائز بها دون شك هو أفضل لاعب في أقوى مسابقة دوري في العالم، ما يعني أن الفائز بها هو واحد من أفضل لاعبي العالم.  

كيف يتم اختيار الأفضل؟
يتم اختيار أفضل لاعب من خلال التصويت الذي يشارك فيه لاعبو 92 ناديًا "الدوري الإنجليزي والدوريات الثلاث التالية"، يختارون أفضل لاعب، وأفضل تشكيل في الموسم، ولا يحق لأي لاعب اختيار نفسه أو لاعب من فريقه.

أول لاعب فاز بالجائزة
ويعد نورمان هنتر، لاعب ليدز يونايتد هو أول لاعب يتوج بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي موسم 1973 - 1974، بينما يعد الفرنسي نجولو كانتي، متوسط ميدان فريق تشيلسي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد مستواه الخيالي رفقة البلوز.

وكان كانتي من عوامل فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الأول الإيطالي أنطونيو كونتي بفضل إفساده هجمات الخصوم البلوز في البريمير ليج والقيام بالأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات