ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

كل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج

- كتب   -  
محمد صلاح

كتب- محمود السيد

 لم يخطر ببال جماهير الكرة المصرية التي تعشق الكرة العالمية والدوريات الأوروبية الكبرى، وتحديدا الدوري الإنجليزي أن يأتي اليوم الذي يدخل فيه لاعب مصري المنافسة على لقب أفضل لاعب في البريميرليج، لكن سرعان ما تحقق الحلم، بل وزادت الآمال في الفوز باللقب لأول مرة في التاريخ، عقب التألق اللافت للأنظار للنجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي توهج وتألق، وبات واحدًا من أفضل لاعبي العالم.  

المتنافسون على اللقب
يتنافس محمد صلاح، جناح ليفربول، مع خمسة لاعبين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهم  ثلاثي مانشستر سيتي ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين وليروى ساني بجانب هاري كين، مهاجم توتنهام وديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد بعد المستوى الرائع للفرعون هذا الموسم، ونجاحه في تسجيل 30 هدفًا في المسابقة الأقوى في أوروبا.

أين يقام الحفل؟
تقام حفلة جائزة أفضل لاعب في البريميرليج كل عام في مدينة "لندن" في قاعة فندق جروسفينور هاوس هوتيل في لندن بحضور أغلب لاعبي الدوري الإنجليزي وأساطير المسابقة والفائزين بالجائزة في السنوات الماضية، والمقرر لها يوم الأحد المقبل.

ما جائزة أفضل لاعب في البريميرليج؟
هى جائزة تمنح لأفضل لاعب كل موسم من بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما يقدم اللاعب أفضل مواسمه رفقة فريقه في البطولة الإنجليزية. وتعتبر الجائزة الأعرق في الدوري الإنجليزي حيث تم تقديمها لأول مرة موسم 1973 - 1974 بخلاف أن الفائز بها دون شك هو أفضل لاعب في أقوى مسابقة دوري في العالم، ما يعني أن الفائز بها هو واحد من أفضل لاعبي العالم.  

كيف يتم اختيار الأفضل؟
يتم اختيار أفضل لاعب من خلال التصويت الذي يشارك فيه لاعبو 92 ناديًا "الدوري الإنجليزي والدوريات الثلاث التالية"، يختارون أفضل لاعب، وأفضل تشكيل في الموسم، ولا يحق لأي لاعب اختيار نفسه أو لاعب من فريقه.

أول لاعب فاز بالجائزة
ويعد نورمان هنتر، لاعب ليدز يونايتد هو أول لاعب يتوج بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي موسم 1973 - 1974، بينما يعد الفرنسي نجولو كانتي، متوسط ميدان فريق تشيلسي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد مستواه الخيالي رفقة البلوز.

وكان كانتي من عوامل فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الأول الإيطالي أنطونيو كونتي بفضل إفساده هجمات الخصوم البلوز في البريمير ليج والقيام بالأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

التعليقات