ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
دعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحت

كل ما تريد معرفته على جائزة أفضل لاعب في البريمير ليج

- كتب   -  
محمد صلاح

كتب- محمود السيد

 لم يخطر ببال جماهير الكرة المصرية التي تعشق الكرة العالمية والدوريات الأوروبية الكبرى، وتحديدا الدوري الإنجليزي أن يأتي اليوم الذي يدخل فيه لاعب مصري المنافسة على لقب أفضل لاعب في البريميرليج، لكن سرعان ما تحقق الحلم، بل وزادت الآمال في الفوز باللقب لأول مرة في التاريخ، عقب التألق اللافت للأنظار للنجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي توهج وتألق، وبات واحدًا من أفضل لاعبي العالم.  

المتنافسون على اللقب
يتنافس محمد صلاح، جناح ليفربول، مع خمسة لاعبين على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهم  ثلاثي مانشستر سيتي ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين وليروى ساني بجانب هاري كين، مهاجم توتنهام وديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد بعد المستوى الرائع للفرعون هذا الموسم، ونجاحه في تسجيل 30 هدفًا في المسابقة الأقوى في أوروبا.

أين يقام الحفل؟
تقام حفلة جائزة أفضل لاعب في البريميرليج كل عام في مدينة "لندن" في قاعة فندق جروسفينور هاوس هوتيل في لندن بحضور أغلب لاعبي الدوري الإنجليزي وأساطير المسابقة والفائزين بالجائزة في السنوات الماضية، والمقرر لها يوم الأحد المقبل.

ما جائزة أفضل لاعب في البريميرليج؟
هى جائزة تمنح لأفضل لاعب كل موسم من بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما يقدم اللاعب أفضل مواسمه رفقة فريقه في البطولة الإنجليزية. وتعتبر الجائزة الأعرق في الدوري الإنجليزي حيث تم تقديمها لأول مرة موسم 1973 - 1974 بخلاف أن الفائز بها دون شك هو أفضل لاعب في أقوى مسابقة دوري في العالم، ما يعني أن الفائز بها هو واحد من أفضل لاعبي العالم.  

كيف يتم اختيار الأفضل؟
يتم اختيار أفضل لاعب من خلال التصويت الذي يشارك فيه لاعبو 92 ناديًا "الدوري الإنجليزي والدوريات الثلاث التالية"، يختارون أفضل لاعب، وأفضل تشكيل في الموسم، ولا يحق لأي لاعب اختيار نفسه أو لاعب من فريقه.

أول لاعب فاز بالجائزة
ويعد نورمان هنتر، لاعب ليدز يونايتد هو أول لاعب يتوج بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي موسم 1973 - 1974، بينما يعد الفرنسي نجولو كانتي، متوسط ميدان فريق تشيلسي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد مستواه الخيالي رفقة البلوز.

وكان كانتي من عوامل فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الأول الإيطالي أنطونيو كونتي بفضل إفساده هجمات الخصوم البلوز في البريمير ليج والقيام بالأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

التعليقات