ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
البعثة الأممية تسعى لوقف تهريب النفط الليبيسقوط إحدى طائرات القوات الجوية السعودية أثناء طلعة تدريبية واستشهاد طاقمهاوزير الخارجية الفلسطينى: أنباء تغير موقف أستراليا إزاء القدس تدعو للحزنوزير النفط الإيرانى: ترامب لا يمكنه خفض أسعار الخام "بالتنمر"خطف 14 من حرس الحدود الإيراني عند الحدود مع باكستانلقطات لزيارة الناظوري لمطار بنينا وإصداره تعليمات قبض على موظفين مخالفينإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراء

اللورد جرين: علي بريطانيا التحرك فى اتجاه الصداقة مع بشار الأسد

- كتب   -  
بشار الأسد

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية اليوم، أن السفير البريطاني السابق اللورد جرين دعا إلي ضرورة تحريك اتجاه الصداقة مع الرئيس السوري بشار الأسد .

و أشار جرين إلي أهمية فتح سفارتها في دمشق، والتخلي عن كبريائها؛ من أجل بناء علاقات مع الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضاف "أن نظام الأسد مازال موجوداً"، ووصف الرئيس السورى بأنه رئيس دولة أكثر من أن يكون ديكتاتورا.

وتابع قائلا إنه يجب على بريطانيا أن تتحرك في اتجاه الصداقة مع بشار الأسد، على الرغم من أنه لا ينبغى أن تحتضن لندن الأسد بشكل كامل حتى تقوم حكومته بتخفيف قيودها.

وكان اللورد جرين سفيرا للمملكة المتحدة لدى سوريا بين عامى 1991 و1994، ثم أصبح بعدها مديراً لمنطقة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، قبل أن يتم تعيينه سفيرا لدى السعودية، وبعد مغادرته للسلك الدبلوماسي، شارك فى تأسيس مركز أبحاث "مراقبة الهجرة" والذى يسعى للحد من الهجرة .

وأضافت الصحيفة البريطانية أن تصريحاته المثيرة للجدل جاءت بعد أيام من مشاركة بريطانيا فى ضربة ثلاثية مع الولايات المتحدة وفرنسا ضد الحكومة السورية، بزعم أن قيادات الرئيس السوري تقوم باستخدام الأسلحة الكيماوية في عدة مدن آخرها "دوما" .


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات