ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

اللورد جرين: علي بريطانيا التحرك فى اتجاه الصداقة مع بشار الأسد

- كتب   -  
بشار الأسد

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية اليوم، أن السفير البريطاني السابق اللورد جرين دعا إلي ضرورة تحريك اتجاه الصداقة مع الرئيس السوري بشار الأسد .

و أشار جرين إلي أهمية فتح سفارتها في دمشق، والتخلي عن كبريائها؛ من أجل بناء علاقات مع الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضاف "أن نظام الأسد مازال موجوداً"، ووصف الرئيس السورى بأنه رئيس دولة أكثر من أن يكون ديكتاتورا.

وتابع قائلا إنه يجب على بريطانيا أن تتحرك في اتجاه الصداقة مع بشار الأسد، على الرغم من أنه لا ينبغى أن تحتضن لندن الأسد بشكل كامل حتى تقوم حكومته بتخفيف قيودها.

وكان اللورد جرين سفيرا للمملكة المتحدة لدى سوريا بين عامى 1991 و1994، ثم أصبح بعدها مديراً لمنطقة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، قبل أن يتم تعيينه سفيرا لدى السعودية، وبعد مغادرته للسلك الدبلوماسي، شارك فى تأسيس مركز أبحاث "مراقبة الهجرة" والذى يسعى للحد من الهجرة .

وأضافت الصحيفة البريطانية أن تصريحاته المثيرة للجدل جاءت بعد أيام من مشاركة بريطانيا فى ضربة ثلاثية مع الولايات المتحدة وفرنسا ضد الحكومة السورية، بزعم أن قيادات الرئيس السوري تقوم باستخدام الأسلحة الكيماوية في عدة مدن آخرها "دوما" .


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات