ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 يناير 2019
باشاآغا يتهم مليشيات غير منضبطة بإفساد تسلم مطار طرابلسالمسماري: سندخل طرابلس بدعم أهلهارفع أسعار تذاكر الخطوط الليبيةقتيل و 19 جريحًا في اشتباكات طرابلستعليق الدراسة و حظر التجول بترهونةالبعثة الأممية تدين اشتباكات طرابلسقبل السوبر الإيطالي بجدة.. كيلليني: الانتقال من درجة حرارة صفر إلى 30 ليس سهلارسميا - عاد من جديد.. فولام يضم ريان بابلماني: متأكد من تتويج ليفربول بالدوري هذا الموسمريال مدريد يواجه ليجانيس دون مودريتش وراموس.. وظهور 5 لاعبين من الفريق الرديفمصر تدين الهجوم الإرهابي ضد مجمع يضم فندقا ومكاتب في نيروبيإيران ستبقي على قواتها العسكرية في سوريا رغم تهديدات إسرائيلمقتل 10 في تفجير بمدينة منبج شمالي سوريامقتل 4 جنود أمريكيين في تفجير بمدينة منبج بشمال سورياتسليم ميناء الزويتينة لحرس المنشآتحالة استعداد قصوى للإسعاف في طرابلسحماية طرابلس» تعلن «صد» هجوم مسلح»اشتباكات متقطعة جنوب العاصمة طرابلسالرئيس الكيني يعلن القضاء على كل منفذي هجوم نيروبي ويؤكد مقتل 14 شخصاالادعاء التركي يسعى لتسلم لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي بدعوى صلته بكولن

استبدل الملح بشفرات الحلاقة.. طرق بسيطة للتخلص من الشعر

- كتب   -  
صورة أرشيفية

إزالة شعر الوجه يحتاج إلى طرق بسيطة للتخلص منه دون حدوث التهابات، أو مشكلات ببشرة الوجه، وبشرة النساء أكثر حساسية من الرجال، على الرغم أن كثافة شعر وجه الرجال أكبر من النساء، وفي الطب الهندي الطبيعي الملح والكركم من أكثر الأشياء المستخدمة للتخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه، يقول لفاسانت لاد، مؤلف كتاب "الكتاب الكامل للعلاجات المنزلية Ayurvedic ": الكركم والملح يؤديان إلى إبطاء نمو الشعر ويشجعان على سقوط الشعر، وذلك حسبما ذكر موقع "LIVESTRONG".

عند إزالة الشعر بالملح عليك معرفة أن تلك العملية لا تتم مرة واحدة فقط للتخلص من الشعر الزائد وغير المرغوب فيه، بل يجب الاستمرار عليها لفترة حتى تجد نتيجة إيجابية، وعلى الرغم من أن العملية  أبطأ من إزالة الشعر الكيميائية -تستغرق عدة أيام- فإنها أيضا أكثر نعومة على الجلد، وإليك خطوات إزالة الشعر:

(اقرأ أيضًا: اختاري الأنسب.. 7 طرق لإزالة شعر الجسم)

- المكونات المستخدمة:
برطمان بلاستيكي محكم الغلق- قياس ملاعق.
ملح البحر - الكركم - حليب.
صابون خفيف للوجه.

(اقرأ أيضًا: 6 مخاطر صحية خفية داخل منزلك.. سريرك ملجأ للفطريات)

- الخطوة الأولى:
إضافة 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر و6 ملاعق كبيرة من الكركم إلى حاوية محكمة الغلق، ثم يُضاف إلى المزيج 5 ملاعق كبيرة من الحليب إلى أن يصبح معجونًا.

1


الخطوة الثانية:
قبل وضع الخليط على وجهك والقيام بالمهمة البسيطة، اغسل وجهك بصابون خفيف ثم جففه بمنشفة، ليصبح رطبًا وخاليًا من أي شوائب. 

2 


- الخطوة الثالثة: 
قم بتدليك ربع جزء من عجينة الملح على شعر الوجه غير المرغوب لمدة 15 دقيقة، ثم اشطف وجهك بالماء البارد.

3
 

- الخطوة الرابعة :
استخدم التونر لإزالة المزيج من على المنطقة التي قمت بتدليكها، للتخلص من التلطيخ الذي حدث، ولا تخف إذا وجدت بشرتك مصبوغة باللون الأصفر، سيختفي اللون تدريجيًا.

4

- الخطوة الخامسة :
كرر تلك العملية يوميًا لمدة 8 أيام على الأقل، وإذا تبقى من الخليط، يمكنك تخزينه في الثلاجة لحين استخدامه مرة أخرى.

5

إزالة الشعر بالملح والكركم من الطرق الطبيعية سهلة التحضير، وبالنسبة للسيدات فإنها خفيفة على الوجه ولا تسبب الالتهابات، أما للرجال فهي أفضل من شفرات الحلاقة التي قد تجرحك.

التعليقات