ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 مايو 2018
مساعي شيطنة المكونات السياسية الوطنية مظهر من مظاهر سوء النية إزاء ليبيا: الإقصاء المركّب ضد الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.ننشر أسماء شهداء و جرحى تفجير اجدابيا الإرهابياستشهاد العقيد عبد الحميد الورفلي آمر كتيبة 36 صاعقة في معركة تحرير درنةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل عرق فلتو بالخضراوات والحلو مولتن كنافةخسي في رمضان بـ10 حيل بسيطة.. اتسحري بطاطس مسلوقةالرئيس الفلسطيني لليوم الثالث في المستشفى.. ولا وقت محددا لمغادرتهالكونغو تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإيبولا إلى 28 حالةالأمم المتحدة: أكثر من 108 آلاف أفغاني نزحوا بسبب الصراع والكوارثبريطانيا تحيي الذكرى الأولى لهجوم مانشسترأريناهجوم إرهابي بمفخخة يستهدف بوابة الـ60 جنوب مدينة أجدابياحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018ميليشيا مسلحة تقتحم مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و تسطوا على ملفاتها و اجهزتهافنزويلا: العقوبات الأمريكية غير قانونيةإجلاء 25 ألف شخص بسبب خطر فيضان سد قيد الإنشاء في كولومبياالشرطة التايلاندية تمنع مسيرة مناهضة للمجلس العسكريموجة الطقس الحار تودي بحياة أكثر من 60 شخصا في باكستانسقوط قتلى في هجوم صاروخي للحوثيين على مدينة مأرب باليمن"البيت الأبيض" يصدر ميدالية بمناسبة القمة المرتقبة بين ترامب وكيمزلزال شدته 5.6 درجة يضرب المحيط الهادي

الاعلان عن موعد متوقع لعودة المشير حفتر إلى البلاد

- كتب   -  
الاعلان عن موعد متوقع لعودة المشير حفتر إلى البلاد
الاعلان عن موعد متوقع لعودة المشير حفتر إلى البلاد

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قال عضو مجلس النواب أبو بكر بعيرة أن المشير حفتر ربما يعود إلى البلاد في احتفالات الجيش بانطلاق معركة الكرامة فى 8 مايو القادم، بعد أن أعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أن حفتر يستعد للعودة للبلاد وأنهم يحضرون للاحتفال بمعركة الكرامة وقد يجمع احتفال ذكرى الكرامة مع عودة الاخير للبلاد، مؤكدا أنه يعد رمزا مؤثرا في المعترك العسكري والسياسي الليبي  بحسب تعبيره

 بعيرة أشار إلى إن محاولة إغتيال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الحاكم العسكري درنة – بن جواد الفريق عبد الرازق الناظوري، يأتي في ظل استعداد الجيش الليبي لدخول مدينة درنة لإخراج الإرهاب منها .

بعيرة أشار في تصريحات اعلامية أمس الخميس، إلى أن يكون ما حدث هو ضربة استباقية من قبل الأطراف الإرهابية لتأخير تقدم الجيش للتوجه نحو درنة،موضحا أن الموضوع ما زال قيد التحقيقات والكثير من المعلومات سوف تتضح في الفترة القادمة.

ونفى عضو مجلس النواب بأن يكون هناك علاقة لهذه الحادثة بالأخبار التي تحدثت عن تكليف الناظوري خلفا للمشير حفتر،مشيراً إلى أن  بعض الأطراف أرادت تأجيج الموقف بالحديث عن الحالة الصحية للمشير حفتر،منوّها وسائل الإعلام بضرورة أخذ الحذر في مثل هذه المواقف و أن البيانات الرسمية هي المرجع الرئيسي في هذا الموضوع.

 

بعيرة  شدد على أن الجيش في شرق ليبيا متماسك وأنهى مرحلة الحرب في مدينة بنغازي ويستعد لاقتحام مدينة درنة وإخراج العناصر الإرهابية منها، ومحاولة الاغتيال محدودة جدا ولا يوجد لها تأثير على تماسك الجيش.

و أعرب عضو مجلس النواب عن امله  بأن يحصل السياسيون منه على درس يستفيدون به من محاولات لم شمل البلاد والقضاء على الخلافات السياسية.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات