ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيب

ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده إلى "إي سواتيني"

- كتب   -  
الملك مسواتي الثالث ملك سوازيلاند

أعلن الملك مسواتي الثالث، تغيير اسم بلاده سوازيلاند الصغيرة الواقعة بالكامل داخل دولة جنوب إفريقيا، إلى "إي سواتيني".

وأدلى الملك، الشهير بكثرة زوجاته والإنفاق ببزخ، بهذا الإعلان خلال الاحتفالات بعيد ميلاده الخمسين، أمس الخميس.

وتحتفل المستعمرة البريطانية سابقا بمرور 50 عاما على الاستقلال العام الجاري.

وقال نايجل كاسي، وهو المفوض السامي البريطاني لدى جنوب إفريقيا عقب حضوره للاحتفالات، في تغريدة، اليوم الجمعة: "احتفلت سوازيلاند أمس بذكرى استقلالها الخمسين وأعيد تسميتها إي سواتيني".

يعتلي الملك عرش مملكة سوازيلاند منذ 32 عاما ويقال إنه شديد الثراء، ولكن كثيرا ما تنتقده جماعات حقوق الإنسان للافتقار إلى حرية التعبير والتجمع وقمع المعارضة.

وغيرت دول إفريقية أخرى أسماءها عقب استقلالها من الحكم الاستعماري، حيث أطلق على رودسيا اسم زيمبابوي وصارت رودسيا الشمالية زامبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات