ايوان ليبيا

الأثنين , 21 مايو 2018
أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه بعد إقصاء لشبونةليستر سيتي ووست هام يريدان التعاقد مع حجازيتشارلز وهاري.. هل يخطف ليفربول الجوهرة السادسة بـ«تميمة الأمراء»برشلونة يودع إنييستا بالفوز على ريال سوسيدادديوان المحاسبة يطالب بتجميد حسابات شركات محلية و أجنبية لهذا السببممثلو التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاقا جديدا للتعايش السلمي في منطقة الحجارة بسبهاالكحل يعالج الصداع ويقتل الجراثيم.. 6 فوائد إذا استخدمت نوعا مضموناالغاء رحلة الخطوط الجوية الإفريقية إلى إسطنبول لهذا السببسعر الدينار يواصل التراجع امام العملات الاجنبية في السوق الموازيبوفون ليس وحده.. 2018 موسم وداع الأساطيرفي ميلاده الـ37.. كيف أصبح كاسياس «قديس» ريال مدريد؟ميليشيا الردع تختطف قيادات فى الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا فى طرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 20 مايو 2018سفرتك في رمضان.. طريقة عمل الكبسة والفتوش.. والحلو دونتسمادورو ..سائق الأتوبيس "يتحدى العالم" في انتخابات فنزويلاوزير المالية الفرنسي: الاتحاد الأوروبي قد يعوض الشركات المتضررة من عقوبات إيرانأهالي الرقة ينعمون بالحرية في أول رمضان بعد تنظيم داعشرئيس كازاخستان يدعو الأمم المتحدة لتقنين التعامل بالعملات الافتراضية لحماية العالم من غسل الأموالمدرب برشلونة يصدم محبي ليونيل ميسي قبل لقاء ريال سوسيدادكونتي يتحدى إدارة تشيلسي بعد التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي

ملك سوازيلاند يغير اسم بلاده إلى "إي سواتيني"

- كتب   -  
الملك مسواتي الثالث ملك سوازيلاند

أعلن الملك مسواتي الثالث، تغيير اسم بلاده سوازيلاند الصغيرة الواقعة بالكامل داخل دولة جنوب إفريقيا، إلى "إي سواتيني".

وأدلى الملك، الشهير بكثرة زوجاته والإنفاق ببزخ، بهذا الإعلان خلال الاحتفالات بعيد ميلاده الخمسين، أمس الخميس.

وتحتفل المستعمرة البريطانية سابقا بمرور 50 عاما على الاستقلال العام الجاري.

وقال نايجل كاسي، وهو المفوض السامي البريطاني لدى جنوب إفريقيا عقب حضوره للاحتفالات، في تغريدة، اليوم الجمعة: "احتفلت سوازيلاند أمس بذكرى استقلالها الخمسين وأعيد تسميتها إي سواتيني".

يعتلي الملك عرش مملكة سوازيلاند منذ 32 عاما ويقال إنه شديد الثراء، ولكن كثيرا ما تنتقده جماعات حقوق الإنسان للافتقار إلى حرية التعبير والتجمع وقمع المعارضة.

وغيرت دول إفريقية أخرى أسماءها عقب استقلالها من الحكم الاستعماري، حيث أطلق على رودسيا اسم زيمبابوي وصارت رودسيا الشمالية زامبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات