ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
إخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابل

أعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمى

- كتب   -  
مجلس الأمن

بعد أسابيع من المفاوضات المتوترة وغير المثمرة بشأن سوريا، من المقرر أن يصل أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى السويد، اليوم الجمعة، لعقد اجتماع عمل غير رسمي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش.


وأكد سفراء الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن حضور الاجتماع غير الرسمي، من بينهم السفيرة الأمريكية نيكي هالي ومندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، طبقا لما ذكره نائب السفير السويدي لدى الأمم المتحدة كارل سكاو للصحفيين في نيويورك قبل الزيارة.

وعقد المجلس ستة اجتماعات بشأن سوريا منذ وقوع ما يزعم أنه هجوم بسلاح كيماوي على مدينة دوما السورية في السابع من أبريل، لكنه فشل في الاتفاق على إجرائه في أعقاب ذلك.

وتنفي روسيا استخدام أسلحة كيميائية، بينما اتهمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا موسكو باستخدام وضعها في المجلس لتوفير الحماية للزعيم السوري بشار الأسد، الذي يقولون إنه من المرجح أن يكون مسئول عنه.

ومن المقرر أن تفتتح جلسة المجلس غدا السبت وتعقد في باكاكرا "المقر الصيفي للأمين العام للأمم المتحدة الراحل داج همرشولد، والذي تم تجديده مؤخرا.

ويعقد الاجتماع السنوي دائما في جزيرة "لونج آيلاند" القريبة من مدينة نيويورك، لكن الأمم المتحدة قبلت دعوة لزيارة السويد، وهي حاليا عضو في المجلس.

وقالت وزيرة خارجية السويد مارجون ولستروم إنها تأمل في أن يسهم مكان اللقاء في تهيئة مناخ أفضل بعد "فترة من المناقشات الساخنة".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات