ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
دعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحت

أعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمى

- كتب   -  
مجلس الأمن

بعد أسابيع من المفاوضات المتوترة وغير المثمرة بشأن سوريا، من المقرر أن يصل أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى السويد، اليوم الجمعة، لعقد اجتماع عمل غير رسمي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش.


وأكد سفراء الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن حضور الاجتماع غير الرسمي، من بينهم السفيرة الأمريكية نيكي هالي ومندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، طبقا لما ذكره نائب السفير السويدي لدى الأمم المتحدة كارل سكاو للصحفيين في نيويورك قبل الزيارة.

وعقد المجلس ستة اجتماعات بشأن سوريا منذ وقوع ما يزعم أنه هجوم بسلاح كيماوي على مدينة دوما السورية في السابع من أبريل، لكنه فشل في الاتفاق على إجرائه في أعقاب ذلك.

وتنفي روسيا استخدام أسلحة كيميائية، بينما اتهمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا موسكو باستخدام وضعها في المجلس لتوفير الحماية للزعيم السوري بشار الأسد، الذي يقولون إنه من المرجح أن يكون مسئول عنه.

ومن المقرر أن تفتتح جلسة المجلس غدا السبت وتعقد في باكاكرا "المقر الصيفي للأمين العام للأمم المتحدة الراحل داج همرشولد، والذي تم تجديده مؤخرا.

ويعقد الاجتماع السنوي دائما في جزيرة "لونج آيلاند" القريبة من مدينة نيويورك، لكن الأمم المتحدة قبلت دعوة لزيارة السويد، وهي حاليا عضو في المجلس.

وقالت وزيرة خارجية السويد مارجون ولستروم إنها تأمل في أن يسهم مكان اللقاء في تهيئة مناخ أفضل بعد "فترة من المناقشات الساخنة".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات