ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

أعضاء مجلس الأمن يتوجهون إلى السويد لعقد اجتماع غير رسمى

- كتب   -  
مجلس الأمن

بعد أسابيع من المفاوضات المتوترة وغير المثمرة بشأن سوريا، من المقرر أن يصل أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى السويد، اليوم الجمعة، لعقد اجتماع عمل غير رسمي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش.


وأكد سفراء الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن حضور الاجتماع غير الرسمي، من بينهم السفيرة الأمريكية نيكي هالي ومندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، طبقا لما ذكره نائب السفير السويدي لدى الأمم المتحدة كارل سكاو للصحفيين في نيويورك قبل الزيارة.

وعقد المجلس ستة اجتماعات بشأن سوريا منذ وقوع ما يزعم أنه هجوم بسلاح كيماوي على مدينة دوما السورية في السابع من أبريل، لكنه فشل في الاتفاق على إجرائه في أعقاب ذلك.

وتنفي روسيا استخدام أسلحة كيميائية، بينما اتهمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا موسكو باستخدام وضعها في المجلس لتوفير الحماية للزعيم السوري بشار الأسد، الذي يقولون إنه من المرجح أن يكون مسئول عنه.

ومن المقرر أن تفتتح جلسة المجلس غدا السبت وتعقد في باكاكرا "المقر الصيفي للأمين العام للأمم المتحدة الراحل داج همرشولد، والذي تم تجديده مؤخرا.

ويعقد الاجتماع السنوي دائما في جزيرة "لونج آيلاند" القريبة من مدينة نيويورك، لكن الأمم المتحدة قبلت دعوة لزيارة السويد، وهي حاليا عضو في المجلس.

وقالت وزيرة خارجية السويد مارجون ولستروم إنها تأمل في أن يسهم مكان اللقاء في تهيئة مناخ أفضل بعد "فترة من المناقشات الساخنة".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات