ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
دعوى قضائية ضد برج ترامب والسبب انتهاكات بيئيةرئيس وزراء الهند: نيودلهي سترسل أول مهمة مأهولة للفضاء بحلول 2022إطلاق نار بالقرب من مقر إقامة وزير الدفاع الأمريكي في البرازيلارتفاع عدد وفيات انهيار الجسر في جنوة إلى 35 قتيلاالعاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحت

رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلاده

- كتب   -  
رئيس جنوب أفريقيا سيريل راما

قطع رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوسا، زيارته للندن من أجل التعامل مع الاحتجاجات العنيفة التي يشهدها إقليم "نورث ويست"، حسبما أعلن مكتبه الخميس.

وقال المكتب في بيان: "دعا الرئيس رامافوسا إلى الهدوء والالتزام بحكم القانون في الإقليم، ودعا جميع الأطراف المتضررة للتعبير عن مظالمهم من خلال الوسائل السلمية والمشاركة بدلا من العنف والفوضى".

واندلعت مظاهرات احتجاجية في مدينة ماهيكينج، عاصمة إقليم نورث وست، يوم الأربعاء، ورافقها عمليات نهب للمحلات التجارية واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، إلى جانب إغلاق مداخل المدينة، ورشق بالحجارة وإحراق الإطارات، وفقا لموقع "تايمز لايف" الإخباري الإلكتروني.

ويطالب المتظاهرون باستقالة رئيس وزراء الإقليم سوبرا ماهومابيلو، الذي اتهم بالفساد، وهو عضو في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي ينتمي إليه رامافوسا، كما يطالبون أيضا باستعادة الخدمات الصحية.

وتردد أن العاملين في المجال الصحي نفذوا إضرابا منذ أسابيع للاحتجاج على سوء ظروف العمل ونقص الموارد، مما أدى إلى نقص في الأدوية وتعطل شديد للخدمات الطبية.

وقال رامافوسا إنه لاحظ "بقلق بالغ" تقارير عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين ودعا جهاز إنفاذ القانون "إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في تنفيذ واجباته من أجل إعادة الهدوء والحياة الطبيعية إلى الإقليم".

يذكر أن رامافوسا كان في لندن لحضور قمة قادة الكومنولث.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات