ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
علامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 يناير 2019أمريكا والناتو والأمم المتحدة ارتكبوا جرائم حرب في ليبياصراع المصالح بين روما و باريس يصب في مصلحة الجيش الليبيما الذي يجعل من قضية موسى الصدر ملفاً لا يغلق؟بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةبرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عاماوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلاد

رئيس جنوب أفريقيا يقطع زيارته إلى لندن بعد مظاهرات عنيفة في بلاده

- كتب   -  
رئيس جنوب أفريقيا سيريل راما

قطع رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوسا، زيارته للندن من أجل التعامل مع الاحتجاجات العنيفة التي يشهدها إقليم "نورث ويست"، حسبما أعلن مكتبه الخميس.

وقال المكتب في بيان: "دعا الرئيس رامافوسا إلى الهدوء والالتزام بحكم القانون في الإقليم، ودعا جميع الأطراف المتضررة للتعبير عن مظالمهم من خلال الوسائل السلمية والمشاركة بدلا من العنف والفوضى".

واندلعت مظاهرات احتجاجية في مدينة ماهيكينج، عاصمة إقليم نورث وست، يوم الأربعاء، ورافقها عمليات نهب للمحلات التجارية واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، إلى جانب إغلاق مداخل المدينة، ورشق بالحجارة وإحراق الإطارات، وفقا لموقع "تايمز لايف" الإخباري الإلكتروني.

ويطالب المتظاهرون باستقالة رئيس وزراء الإقليم سوبرا ماهومابيلو، الذي اتهم بالفساد، وهو عضو في حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي ينتمي إليه رامافوسا، كما يطالبون أيضا باستعادة الخدمات الصحية.

وتردد أن العاملين في المجال الصحي نفذوا إضرابا منذ أسابيع للاحتجاج على سوء ظروف العمل ونقص الموارد، مما أدى إلى نقص في الأدوية وتعطل شديد للخدمات الطبية.

وقال رامافوسا إنه لاحظ "بقلق بالغ" تقارير عن وقوع اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين ودعا جهاز إنفاذ القانون "إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في تنفيذ واجباته من أجل إعادة الهدوء والحياة الطبيعية إلى الإقليم".

يذكر أن رامافوسا كان في لندن لحضور قمة قادة الكومنولث.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات