ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
تعزيز أسطول الخطوط الليبية بطائرة الشحن A300حالة الطقس اليوم الخميسبادي : الإخوان كانوا معنا فى فجر ليبيا"سي إن إن": البنتاجون يرسل قوات إضافية لسوريابرلمان اليونان يجري تصويتا حول الاتفاق مع مقدونيا بشأن تعديل اسمهاتعيين سلطان ولاية باهانج تينجكو عبدالله ملكا لماليزيامحكمة بريطانية تكذب اثنين من مواطنيها بتعرضهما للتسمم في شرم الشيخ وتغرمهما 7500 إسترلينيتبادل المحتجزين بين طرابلس وترهونةعلامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 يناير 2019أمريكا والناتو والأمم المتحدة ارتكبوا جرائم حرب في ليبياصراع المصالح بين روما و باريس يصب في مصلحة الجيش الليبيما الذي يجعل من قضية موسى الصدر ملفاً لا يغلق؟بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»

جددي مكياجك القديم.. 8 حيل بسيطة لإصلاح الروج والبودرة

- كتب   -  
صلحي مكياجك التالف

المكياج القديم أو التالف، يزعج أي فتاة، خاصة إذا كان من الماركات الشهيرة غالية الثمن، فالأمر وقتها يكون مختلفا، ليس الحل عند سقوط علبة الايشادو من حقيبتك هو رميها، الحل متاح يمكنك إعادة تجميعها بطريقة سهلة وبسيطة واستخدامها مرة أخرى.

إذا قام طفلك بكسر قلم الروج الخاص بكي، الأمر يكون مزعجا للغاية، لكن يمكنك التصرف دون أن تضطري لرميه في سلة المهملات، نعرض لك في هذا الموضوع نصائح للتعامل مع الميكب التالف أو القديم ومنها..

1- البودرة من الأدوات التي تتعرض للتكسير، كل ما عليكي هو إعادة تجميعها، ثم إضافة القليل من الكحول الطبي عليها، ليتحول المزيج إلى عجين، ثم استخدمي منديلا ورقيا، لتسوية سطح البودرة من جديد في العلبة الخاصة بها.

أقرا أيضًا.. 8 حيل لبرفان يدوم أطول.. استعملي الفازلين وزيت الزيتون 

2- اتركي البودرة تنشف قليلًا، وانتظري حتى تجف، اتركيها مفتوحة في المساء في مكان بعيد عن تناول أطفالك، وفي الصباح ستجدين الأمر على ما يرام.

أقرا أيضًا.. المرأة تبتلع 350 جرامًا منه.. احذري 9 مواد سامة في الروج 

3- نفس الطريقة السابقة تصلح للبلاشر الذي يتعرض للكسر، جمعي القطع المكسورة في العلبة الأصلية، وضيفي لها قطرات الكحول، واستخدمي منديلا أو أصابعك أو معلقة، لتسوية سطح البلاشر، واتركيها تجف، ثم استخدميها من جديد دون خوف من تأثير الكحول على بشرتك.

أقرا أيضًا.. استخدمي القرفة.. 10 وصفات طبيعية للحصول على شفاه غليظة 

4- الروج يتعرض للكسر بسبب سوء استخدامه، أو ازدحام شنطتك بالكثير من الأدوات، يمكنكِ إعادة استخدامه إذا تعرض للتلف، أو إذا كان قديما، في عمل مرطب شفاه بلون جميل، كل ما عليكي هو عن إذابته مع الفازلين في حمام مائي على نار هادئة.

أقرا أيضًا..حتى لا يسيل الكحل.. استعملي السيشوار والولاعة 

5- كلما زادت كمية الفازلين كلما كان لون الروج أفتح، بعد مزج الروج بالفازلين، ضعيه داخل برطمان صغير أو في علبة بلسم للشفاه قديمة واتركيه قليلًا، ليتجمد مرة أخرى ويصبح جاهز للإستخدام.

6- إذا تعرضت زجاجة البرفان الخاصة بكي للكسر، انقذي الأمر بسرعة وضيفي القطرات المتبقية من عطرك، للوشن الجسم الخاص بكي، أو الفازلين، حتى تحصلين على نعومة جسم وتعطير في نفس الوقت؟

7- إذا كانت الماسكرا تلفت بسبب عدم استخدامك لها، يمكنك وضعها في كوب من الماء المغلي، حتى يتفكك ما بداخلها.

8- الكحل إذا لاحظتي أنه أصبح خفيف اللون، عرضيه لنار شمعة أو ولاعة لثوان، ثم اتركيه، وعند استخدامه مرة أخرى ستلاحظين الفرق بوضوح.

بهذه الخطوات تستطيعي إصلاح أدوات الميكب الخاصة بكي، إذا تعرضت للتلف، ولكن انتبهي التأكد من تاريخ الصلاحية الموجود على المنتج، حتى لا تستخدمي شئ منتهي صلاحيته ويضر ببشرتك.

 



 

التعليقات