ايوان ليبيا

الأربعاء , 15 أغسطس 2018
العاهل السعودي يكلف الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ بإلقاء خطبة عرفةواشنطن: المتاعب الاقتصادية في تركيا تتجاوز نطاق العقوبات التي فرضت مؤخراالولايات المتحدة تعتبر أن المحادثات مع كوريا الشمالية تتحرك "في الاتجاه الصحيح"اليابان تحيي الذكرى الـ 83 لاستسلامها في الحرب العالمية الثانية|صورالسوبر الأوروبي.. هل يعادل ريال مدريد رقم برشلونة والميلان؟إصابة صلاح والهجوم على رونالدو وماضي كورتوا.. راموس يتحدثبيراميدز يتصدر الدوري بأقدام برازيليةفنزويلا: اعتقال 14 شخصا بينهم جنرال على خلفية محاولة اغتيال الرئيسمسئول أمريكي يحذر تركيا من مزيد من العقوبات إذا لم تطلق سراح قسالبيت الأبيض: ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس برانسونحرب كلامية بين حسن نصر الله والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: من الأقوى؟الوطنية للنفط تدين تهديد مليشيات طرابلس لرئيس لجنة إدارة شركة البريقة6 أسلحة تقرب ليفربول من التتويج بلقب البريميرليج هذا الموسمسباليتي يمدد تعاقده مع إنترميلان حتي 2021واشنطن تصف دعوة بكين وموسكو إلى معاهدة بشأن التسلح في الفضاء بـ"الخبيثة"ارتفاع حصيلة قتلى انهيار جسر جنوة الإيطالي إلى 35 شخصًاسعد الحريري: عدم تشكيل الحكومة حتى الآن فشل لبناني بحتبرج خليفة يتزين بألوان علم باكستان احتفالاً بيوم استقلالهاالمتحدث الرسمي باسم مجلس النواب : جلسة اليوم خلصت إلى التوافق على مشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائمطريقة عمل تشيز برجر في البيت

وزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"

- كتب   -  
مخيمات اللاجئين الروهينجا

عبر وزير من ميانمار عن قلقه اليوم الخميس من "الأوضاع المتردية للغاية" في مخيمات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش المجاورة وقال إن عملية إعادة الأقلية المسلمة ينبغي أن تبدأ في أسرع وقت ممكن قبل الأمطار الموسمية.


وتقول الأمم المتحدة وجماعات حقوقية إن عملية جيش ميانمار في شمال غرب البلاد في أغسطس، تسببت في فرار قرابة 700 ألف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش، ويعيش معظمهم في مخيمات متهالكة مصنوعة من الخيزران والبلاستيك فوق تلال حول منطقة كوكس بازار في جنوب بنجلاديش.

وتحدث الفارون من الروهينجا عن أعمال قتل واغتصاب وحرق على نطاق واسع، ووصفت الولايات المتحدة والأمم المتحدة الحملة العسكرية بأنها تطهير عرقي وهو اتهام تنفيه ميانمار.

وقال وزير الرعاية الاجتماعية وين ميات أيي للصحفيين في مدينة يانجون بعد زيارة استمرت يومين للمخيمات قرب كوكس بازار "من رأى خير ممن سمع ونحن رأينا كل الناس في المخيمات في أوضاع متردية للغاية".

وأضاف: "شغلنا الشاغل هو بدء عملية الإعادة في أقرب وقت ممكن لأن الأمطار الموسمية ستبدأ قريبا ونحن قلقون بشدة على من هربوا إلى بنجلادش".

وقالت ميانمار يوم السبت: إنها استقبلت أول أسرة من الروهينجا، لكن حكومة بنجلاديش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين قالتا إنهما ليسا على علم بذلك.
 


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات