ايوان ليبيا

السبت , 26 مايو 2018
اليابان: لا غنى عن القمة الأمريكية - الكورية الشماليةبوتين يعلن التنحي في 2024اتفاق يضمن مواصلة هيئة العدالة الانتقالية في تونس عملهاالعقيد الشهيد عبد الحميد الورفلي ... بروفايلالجيش يشن ضربات جوية على منطقة المصانع آخر معاقل شورى درنة الارهابىديوان المحاسبة..... هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمستندات تكشف فساد وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاقشركة الكهرباء تقوم بطرح الاحمال في المنطقة الجنوبية لهذه الاسبابرالي داكار طرابلس..الرمال ألمتحركة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيأبرزها «صلاح Vs مارسيلو».. معارك خاصة في نهائي دوري الأبطال4 صدامات مرتقبة في الدور الأول من رولان جاروسدليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018الظاهرة رونالدو يكيل المديح لصلاحلافروف: الأدلة الخاصة بإسقاط الطائرة الماليزية غير كافية مثل قضية "سكريبال"إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزةإيران: المحادثات مع القوى الأوروبية ستستمر لإنقاذ الاتفاق النوويالبيت الأبيض: أمريكا "منزعجة" من ضربة الحوثيين لسفينة شحن تركية تنقل قمحا إلى اليمنالجبهة الشعبية تدين تفجير بنغازي وتدعو لتطبيق الأمن الشعبي الذاتيالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة ... بقلم / محمد علي المبروكانباء عن توافر معلومات مسبقة لدى اجهزة امنية عن تفجير بنغازي و مطالب بالتحقيق

وزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"

- كتب   -  
مخيمات اللاجئين الروهينجا

عبر وزير من ميانمار عن قلقه اليوم الخميس من "الأوضاع المتردية للغاية" في مخيمات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش المجاورة وقال إن عملية إعادة الأقلية المسلمة ينبغي أن تبدأ في أسرع وقت ممكن قبل الأمطار الموسمية.


وتقول الأمم المتحدة وجماعات حقوقية إن عملية جيش ميانمار في شمال غرب البلاد في أغسطس، تسببت في فرار قرابة 700 ألف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش، ويعيش معظمهم في مخيمات متهالكة مصنوعة من الخيزران والبلاستيك فوق تلال حول منطقة كوكس بازار في جنوب بنجلاديش.

وتحدث الفارون من الروهينجا عن أعمال قتل واغتصاب وحرق على نطاق واسع، ووصفت الولايات المتحدة والأمم المتحدة الحملة العسكرية بأنها تطهير عرقي وهو اتهام تنفيه ميانمار.

وقال وزير الرعاية الاجتماعية وين ميات أيي للصحفيين في مدينة يانجون بعد زيارة استمرت يومين للمخيمات قرب كوكس بازار "من رأى خير ممن سمع ونحن رأينا كل الناس في المخيمات في أوضاع متردية للغاية".

وأضاف: "شغلنا الشاغل هو بدء عملية الإعادة في أقرب وقت ممكن لأن الأمطار الموسمية ستبدأ قريبا ونحن قلقون بشدة على من هربوا إلى بنجلادش".

وقالت ميانمار يوم السبت: إنها استقبلت أول أسرة من الروهينجا، لكن حكومة بنجلاديش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين قالتا إنهما ليسا على علم بذلك.
 


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات