ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
اتفاق لإعادة ضخ المياه من محطة ترهونةالبعثة الأممية تسعى لوقف تهريب النفط الليبيسقوط إحدى طائرات القوات الجوية السعودية أثناء طلعة تدريبية واستشهاد طاقمهاوزير الخارجية الفلسطينى: أنباء تغير موقف أستراليا إزاء القدس تدعو للحزنوزير النفط الإيرانى: ترامب لا يمكنه خفض أسعار الخام "بالتنمر"خطف 14 من حرس الحدود الإيراني عند الحدود مع باكستانلقطات لزيارة الناظوري لمطار بنينا وإصداره تعليمات قبض على موظفين مخالفينإخلاء صالة الركاب بمطار بنينا الدوليتفاصيل مقتل «حنكورة» في طرابلستشكيل مجلس عسكري موحداستئناف التحقيقات في قضية عبدالفتاح يونسبلديتي بنغازي وشحات مجالس تسييريةماكرون: فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النوويةلاعب ليفربول السابق: صلاح يعاني مثل بوجبا بسبب كأس العالمبالفيديو - الخسارة الأولى منذ 15 عاما.. إنجلترا تُسقط إسبانيا على ملعبها بثلاثيةمواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 16-10-2018 والقنوات الناقلة.. تفاصيل لقاء مصر وإي سواتينيالجزائر ترحل 10 آلاف طفل من النيجر كانوا يستغلون في التسولنتنياهو: أستراليا تدرس الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيلصادرات إيران النفطية تواصل الانخفاض مع اقتراب العقوبات الأمريكيةالحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان

وزير من ميانمار: أوضاع مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين "متردية للغاية"

- كتب   -  
مخيمات اللاجئين الروهينجا

عبر وزير من ميانمار عن قلقه اليوم الخميس من "الأوضاع المتردية للغاية" في مخيمات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش المجاورة وقال إن عملية إعادة الأقلية المسلمة ينبغي أن تبدأ في أسرع وقت ممكن قبل الأمطار الموسمية.


وتقول الأمم المتحدة وجماعات حقوقية إن عملية جيش ميانمار في شمال غرب البلاد في أغسطس، تسببت في فرار قرابة 700 ألف من مسلمي الروهينجا إلى بنجلاديش، ويعيش معظمهم في مخيمات متهالكة مصنوعة من الخيزران والبلاستيك فوق تلال حول منطقة كوكس بازار في جنوب بنجلاديش.

وتحدث الفارون من الروهينجا عن أعمال قتل واغتصاب وحرق على نطاق واسع، ووصفت الولايات المتحدة والأمم المتحدة الحملة العسكرية بأنها تطهير عرقي وهو اتهام تنفيه ميانمار.

وقال وزير الرعاية الاجتماعية وين ميات أيي للصحفيين في مدينة يانجون بعد زيارة استمرت يومين للمخيمات قرب كوكس بازار "من رأى خير ممن سمع ونحن رأينا كل الناس في المخيمات في أوضاع متردية للغاية".

وأضاف: "شغلنا الشاغل هو بدء عملية الإعادة في أقرب وقت ممكن لأن الأمطار الموسمية ستبدأ قريبا ونحن قلقون بشدة على من هربوا إلى بنجلادش".

وقالت ميانمار يوم السبت: إنها استقبلت أول أسرة من الروهينجا، لكن حكومة بنجلاديش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين قالتا إنهما ليسا على علم بذلك.
 


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات