ايوان ليبيا

الجمعة , 22 فبراير 2019
تركيا تأمر باعتقال 295 من أفراد الجيش بسبب صلتهم بكولنقوات سوريا الديمقراطية تحاول إجلاء مدنيين من آخر كيلومتر لداعش فى سورياأزمة غذاء تهدد كوريا الشمالية بعد خفض الحصص الغذائية للنصفالسعودية تتوقع زيادة 14% في حجم صادراتها غير النفطية لتكسر حاجز الـ 220 مليار رياللغز التمويل الليبي لساركوزيصلاح: كلوب يسهل مهمتنا.. وانسجامي مع فيرمينو يحل أزمة اللغةتغريم الحكومة الليبية بدفع أكثر من261 مليون دولارحقيقة الترقيات في الجيش الليبيتهريب القطع الاثرية الليبيةالجيش يعلن سيطرته على حقل الفيل النفطياستئناف رحلات شركات النفط لحقول الجنوبجلسات استماع في البرلمان البلجيكي حول الأموال الليبية المجمدةتأخير صرف منحة أرباب الأسرتونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعوديقاض أمريكي يأمر بمواصلة حبس ضابط بخفر السواحل متهم بالتخطيط لهجوم إرهابيسائقو سيارات الأجرة في ألمانيا يحتجون على تحرير العمل بقطاع نقل الركابإيطاليا تغرم شركتي طيران "ريان أير" و"ويز أير" بسبب القيود على حقائب الركابمادورو يعلن إغلاق حدود فنزويلا مع البرازيللامبارد يعلق على أنباء تدريبه لتشيلسيبالفيديو - تشيلسي وإنتر ينتصران ويتأهلان لدور الـ16.. كوكا يودع الدوري الأوروبي

تقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبيا

- كتب   -  
تقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبيا
تقرير بريطانى يكشف عن حجم تبرعات الغرياني لمساجد بريطانية ويصفه بالمتطرف الداعم للقاعدة فى ليبيا

 

ايوان ليبيا - وكالات :

يواجه أمناء احد المساجد فى بريطانيا أسئلة حول التبرعات التي قبلوها من رجل دين مسلم مثير للجدل هو الصادق الغرياني مفتي عام ليبيا المعزول من قبل مجلس النواب بقيمة اجمالية تفوق 354 ألف دولار أمريكي .

جاء ذلك وفقاً لتقرير صادر عن قناة ” بي بي سي ” بالانجليزية اليوم الخميس قالت فيه القناة ان الغرياني سبق وان ظهر فى مقاطع يعبر فيها عن دعمه لجماعات وميليشيات مرتبطة بتنظيم القاعدة في ليبيا.

وتدعو عريضة على الإنترنت أولئك الذين يديرون المسجد في منطقة ديفون لتوضيح مقدار المال الذي تلقوه من الغرياني بعشرات الاف الاسترليني وأوجه إنفاقها.

وقال أمناء المسجد إن لا صلة لهم بأي شكل من أشكال التطرف كما قالوا إنهم لم يكونوا على علم بأنشطة الغرياني في ليبيا.

تضيف بي بي سي : ” فى عام 2015 ، وفي نفس العام ، كان الغرياني يقدم تبرعات لمسجد في منطقة إكسيتر ويمكن ملاحظة أنه يشيد بعنف المقاتلين الجهاديين في ليبيا ” .

 

يقول طلحة عبد الرزاق ، ابن أمين سابق لمسجد إكستر ، إن أول تبرع من الغرياني لهم كان بمبلغ 50.000 جنيه إسترليني قدمه نقداً في اجتماع للأمناء “.

وقال: “إذا كان الغرياني مرتبطا بهذه الجماعات المتطرفة وهناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى ذلك فهل سنقبل أن نأخذ ماله ونرتبط به ، طبعاً لا فنحن لا نريده في مجتمعنا ، لقد اظهر النقود ووضعها على طاولة وهو مبلغ 50.000 جنيه إسترليني نقدًا وهو ما بدأ لنا مثار شك بشكل واضح ” .

تؤكد بي بي بي أن هناك شخصاً يدعى شاهد الحسن وهو الرجل الذي يقال أنه أحضر الغرياني مع مبلغ الـ 50.000 جنيه إسترليني إلى المسجد ، لكنه رفض مقابلة القناة خلال إعدادها للتقرير لكنه قال في اجتماع بالمسجد أنه هو والأمناء الآخرو تلقوا أموالا من الغرياني ، لكنهم لم يذكروا قيمة المبلغ .

وختمت القناة تقريرها بالاشارة الى العريضة الموقعة من أعضاء المجتمع الإسلامي في منطقة إكستر والتي تؤكد بأن تبرعات الغرياني وصلت إلى ما يقرب من 250،000 جنيه إسترليني أي مايعادل (2.259 مليون دينار ليبي )  فيما لم يرد هو على القناة التي حاولت الاتصال به خلال إعدادها التقرير .

المصدر : قناة بي بي سي البريطانية

http://www.bbc.com/news/uk-england-devon-43813684

التعليقات